عصيان مدني في مدينة معان جنوب الأردن
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

عصيان مدني في مدينة "معان" جنوب الأردن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عصيان مدني في مدينة "معان" جنوب الأردن

عمان - إيمان أبو قاعود

بدأ أهالي مدينة "معان" جنوب الأردن منذ صباح الأحد، عصياناً مدنياً، حيث تم إغلاق معظم المحالات التجارية ولم يتوجه أبناء المدينة إلى أعمالهم كالمعتاد.     أهالي مدينة "معان" أمهلوا الحكومة الأردنية مدة 48 ساعة للكشف عن هوية الأشخاص الذين ظهروا في مقطع فيديو تداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي يبين ثمثيل أشخاص بجثث مطاردين بوجود رجال الأمن.    وشهدت المدينة أحداث شغب واشتباكات مساء السبت، مما دفع قوات الدرك لإطلاق الغاز المسيل للدموع.وقام الأهالي بإغلاق الطريق الصحراوي بإشعال الإطارات في الشوارع. وتناقلت وسائل الإعلام المحلية صباح الأحد، أن الأمن العام تمكن من التحقق من الأشخاص الذين قاموا بالتمثيل بالجثث، الأمر الذي لم يؤكده مصدر أمني لـ"مصر اليوم". وتعود خلفية القصة إلى مطاردة أمنية الثلاثاء الماضي، في إحدى الكسارات نتج عنها مقتل شخصين من المطلوبين وإصابة ثالث من قبل قوات الأمن. وأكد ذوو المصاب أن من أطلق النيران على ابنهم والمتوفين الاثنين اللذين كانا معه، هم من الأجهزة الأمنية، وليس كما انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي ادعى ناشروها أن من قتلهم هم أشخاص مدنيين كانوا قريبين من منطقة المطاردة، بحسب ما أخبرهم ابنهم المصاب. وقال شقيق المصاب خلال اجتماع عقده وجهاء "معان" السبت، أن الأجهزة الأمنية تركت المصابين الثلاثة في موقع المطاردة لمدة ساعتين كاملتين، دون أن تقدم لهم الاسعافات الآولية أو تنقلهم إلى المستشفى، الأمر الذي أدى إلى قيام بعض من كان بالقرب من منطقة المطاردة بتصوير الجثث والتنكيل بها، على حد وصفه. وكان مصدر أمني قد صرح لـ"العرب اليوم" عن تفاصيل الحادث، أن قوة أمنية طاردت ثلاثة أشخاص في منطقة الراشدية بالقرب من مقالع وكسارات الثلاثاء الماضي ، إثر تلقي مرتبات مديرية شرطة العقبة جنوب الاردن بلاغا بقيامهم باطلاق النار بصورة عشوائية على العاملين في بعض الكسارات وسرقة محتوياتها. وفور وصول القوة الأمنية لاذوا بالفرار إلى منطقة جبيلة وعرة، وبادروا بإطلاق أعيرة نارية مكثفة باتجاة قوات الأمن ومواطنين تواجدوا في محيط المنطقة، الأمر الذي أرغم القوة الأمنية الرد عليهم بالمثل بعد أن رفضوا الامتثال بتسليم أنفسهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عصيان مدني في مدينة معان جنوب الأردن عصيان مدني في مدينة معان جنوب الأردن



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:25 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

كورونا يوقع بمدرب البوسنة قبل مواجهة فرنسا

GMT 01:57 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

دي بروين يخطف جائزة رياض محرز في مانشستر سيتي

GMT 03:10 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

تشيلسي يُشرك كانتي في تعويم سفينة قناة السويس

GMT 05:02 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رئيس "الليغا" يكشف مستقبل صلاح في الدوري

GMT 22:49 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

إيه سي ميلان يدرس تجديد عقد فرانك كيسي حتي 2026

GMT 23:32 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

خبراء الأبراج تكشف عن توقعات برج الأسد لعام 2021
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates