عباس يُهنىء سلام بذكرى الإسراء والمعراج
آخر تحديث 01:17:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تطوّر العمليات العسكريةً بين جيش الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين ١٧ ايار مايو 2021 وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة
أخر الأخبار

عباس يُهنىء سلام بذكرى "الإسراء والمعراج"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عباس يُهنىء سلام بذكرى "الإسراء والمعراج"

بيروت ـ جورج شاهين

تلقى الرئيس المكلف تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة تمام سلام، الثلاثاء، برقية من الرئيس الفلسطيني محمود عباس هنّأه فيها بذكرى "الإسراء والمعراج". ومما جاء في البرقية:"بمناسبة إحتفال أمتنا بذكرى الإسراء والمعراج ،يطيب لنا أن نعرب لكم،بإسم دولة فلسطين وشعبها،وبإسمي شخصياً ،ومن خلالكم لحكومتكم الموقرة،ولشعب لبنان الشقيق عن خالص التهاني والتمنيات ،داعين الله العلي القدير لكم بموفور الصحة والسعادة ،ولبلدكم وشعبكم الشقيق بتحقيق ما تصبون إليه من أمن وإستقرار وإزدهار، ولأمتنا المجيدة جمعاء بالخير والبركات". وكان الرئيس سلام إستقبل في دارته في المصيطبة رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن الذي تداول معه في ما آلت إليه المساعي لتشكيل حكومة جديدة. وبعد اللقاء قال الخازن"تداولنا مع الرئيس المكلف في الأوضاع العامة المأزومة في البلاد وأهمية الإسراع في بت التشكيلة الحكومية التي باتت معروفة الملامح بمواصفات سياسية بعد التمديد للمجلس النيابي الحالي . ونقل الخازن عن سلام أنه إذا كانت الضرورات الأمنية قد أملت التمديد لأعضاء المجلس النيابي تحسّباً لأي فراغ  على مستوى السلطة التشريعية،فلم لا تكون هذه الضرورات نفسها تحتم قيام حكومة تحكم وتدير شؤون البلاد في ذروة الإنقسام حول الأزمة السورية التي دخلت مرحلة حساسة جداً. وأكد الخازن تمسك الرئيس المكلف بخيار تمثيل كل التيارات بأسماء لا توحي بالتحدي لأي أحد لئلا نقع في تعطيل القرارات كما حدث سابقاً،بمعنى أنه يريد حكومة إنقاذية لإنتشال البلد من حالة الشلل القائمة ،لأن الناس كفرت وسط التخبّط في الأزمات الإقتصادية والمعيشية والأمنية وللحؤول دون اتساع حلقة التداعيات التي ترمي بثقلها الأمني على الحدود الشرقية والشمالية وطرابلس وخشية أن تمتد نارها إلى مناطق أخرى. وأشار الخازن إلى أن الرأي كان متفقاً على أن السلطة التنفيذية لا يمكن أن تبقى عالقة بين تصريف الأعمال والتأليف لنتمكن من المبادرة إلى تعزيزمؤسسات الدولة لاسيما الأمنية منها باعتبارها العمود الفقري لحفظ البلاد من الإنزلاق إلى مهاوي الفتنة وتدارك أسوأ الإحتمالات خشية الوقوع في الفراغ القاتل وختم الخازن بالقول "لمست في لقائي مع الرئيس سلام تحسّساً وطنياً وإنسانياً،وإصرارًاًعلى وضع الجميع في النهاية أمام مسؤولياتهم لأن الأوضاع لا تحتمل أي تأخير أو تأجيل. كما التقى الرئيس سلام نقيب الأطباء الدكتور أنطوان البستاني يرافقه النقيب السابق الدكتور شرف أبو شرف،ثم عبد السلام النابلسي مع مجلس أمناء جامعة AUCD،ثم نقابة الوسطاء و الإستشاريين العقاريين برئاسة النقيب مسعد فارس، ثم المنتدى الإسلامي  الوطني برئاسة عدنان رمضان وسفيرة اليونان في لبنان كاثرين بورا .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عباس يُهنىء سلام بذكرى الإسراء والمعراج عباس يُهنىء سلام بذكرى الإسراء والمعراج



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates