كيري يفشل في استئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية
آخر تحديث 15:58:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كيري يفشل في استئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كيري يفشل في استئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية

رام الله ـ منى قنديل

اختتم وزير الخارجية الأميركي جون كيري زياراته المكوكية للمنطقة من دون التوصل إلى اتفاق على استئناف مفاوضات السلام الفلسطينية الإسرائيلية، فبالرغم من أنه لم يعلن فشل مهمته، قد أكد أنه جرى تضييق هوة الخلافات ما بين الطرفين الفلسطيني و الاسرائيلي، مشددًا أنه سيعود إلى المنطقة قريبًا. و قال كيري وهو يقف جانب الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله عقب لقائهما الثالث في غضون أيام، "اتفقنا على أننا أحرزنا تقدمًا حقيقيًا ولكن لدينا بعض الأمور التي يتوجب العمل عليها، وكلانا لديه شعور جيد بشأن اتجاه المحادثات" هذا وأضاف الوزير الأميركي في مؤتمر صحافي في مطار تل أبيب قبل سفره ،"أقول لكم إن تقدما حقيقيا أحرز خلال هذه الجولة، وأعتقد أنه مع بذل المزيد من الجهد فإن بدء مفاوضات الوضع النهائي يمكن أن يصبح في متناول اليد." و تابع دون الخوض في التفاصيل "بدأنا بخلافات كبيرة للغاية ونجحنا في تضييقها بدرجة ملموسة. و ها نحن نحرز تقدما وهذا هو المهم وهذا ما سيجعلني أعود إلى هنا." و بحسب كيري فإن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس طلبا منه "العودة إلى المنطقة قريبا"، وأضاف إن "هذه دلالة على أنهما يشاركاني تفاؤلي المشوب بالحذر." هذا و التقى كيري منذ وصوله الى المنطقة الخميس الفائت في جولة هي الخامسة منذ توليه منصبه كوزير خارجية الولايات المتحدة، مع المسؤولين الفلسطينيين و الاسرائيليين أكثر من مرة وعلى نحو منفصل بغية التوصل إلى صيغة تعيد طرفي النزاع مجددًا الى طاولة المفاوضات المباشرة، و التي توقفت أواخر عام 2010 بسبب إصرار الحكومة الإسرائيلية على البناء الاستيطاني في الضفة الغربية المحتلة و (شرق القدس). ومن جانبه قال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات في مؤتمر صحافي، "إنه تحقق بعض التقدم لكن "لم يحدث أي اختراق في جولات الوزير كيري لإنقاذ عملية السلام واستئناف المفاوضات." و كان الرئيس عباس قد صرح مرارًا بأنه يوافق على استئناف المحادثات مع اسرائيل فقط في حال تجميد اسرائيل البناء الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية المحتلة، و الاعتراف بحدود الأراضي الفلسطينية قبل عام 1967 كأساس لحدود الدولة الفلسطينية المستقبلية. بينما  ترفض إسرائيل التي تريد الاحتفاظ بالكتل الاستيطانية بموجب أي اتفاق للسلام هذه الشروط وتعتبرها شروطا مسبقة، فقد دعا نتنياهو، عباس أكثر من مرة إلى العودة إلى المفاوضات مع رفضه مطلب الرئيس الفلسطيني أن توقف إسرائيل أولا التوسع الاستيطاني في الضفة الغربية والقدس الشرقية، حيث يرى نتنياهو أن تجري مناقشة المسألة بعد استئناف المفاوضات. وقال نتنياهو لمجلس وزرائه بعد محادثات مع كيري على مدى 6 ساعات خلال الليلة الفائتة "إسرائيل مستعدة للدخول في مفاوضات دون تأخير ودون شروط مسبقة. لا نضع أي عراقيل امام استئناف محادثات الوضع النهائي في إطار اتفاق سلام دائم بيننا وبين الفلسطينيين."  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيري يفشل في استئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية كيري يفشل في استئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates