وزير الدفاع التونسي يدعو إلى تطوير الاستخبارات
آخر تحديث 22:12:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

وزير الدفاع التونسي يدعو إلى تطوير الاستخبارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير الدفاع التونسي يدعو إلى تطوير الاستخبارات

تونس- أزهار الجربوعي

دعا وزير الدفاع التونسي رشيد الصباغ، إلى تطوير منظومة الاستخبارات والاستعلامات،  مشددا على ضرورة بعث جهاز خاص بالأمن القومي. وأكد الوزير التونسي، خلال إشرافه على حفل تسليم الشهادات لخريجي معهد الدفاع الوطني في دورته الثلاثين، على أهمية تطوير الإطار التشريعي والقانوني للمؤسسة الاستخباراتية ولقطاعي الأمن والدفاع طبقا لمعايير الحوكمة الرشيدة بالإضافة إلى ربط الأمن بالرهانات التنموية . وتطرق رشيد الصباغ، إلى المبادرات التي أقرتها وزارة الدفاع تماشيا مع ما يفرضه واقع البلاد التي تعيش مرحلة انتقال ديمقراطي دقيقة وحساسة في تاريخ تونس، تستوجب مواجهة تحديات أمنية على درجة عالية من الخطورة والدقة، ومن بين هذه الإجراءات تطوير القوانين المنظمة للمؤسسة العسكرية وإخضاعها إلى الرقابة البرلمانية على مستوى التصرف والتسيير ومزيد ترسيخ مفهوم وقيم الرقابة الديمقراطية في المنظومة التدريبية. كما أوضح وزير الدفاع التونسي أن الحكومة حرصت على التفاعل مع دول الجوار من خلال  تطوير الخطة الأمنية في مجال الأمن الحدودي  والتفتح على المراكز الدولية المهتمة بالتنمية والتسيير الرشيد لقطاعي الأمن والدفاع. وأكد الصباغ أن هذه المبادرات من شانها أن تدعم مكانة المؤسسة العسكرية في المجتمع  وتعزز مصداقيتها ودورها في الاضطلاع بمهامها. وكان وزير الدفاع التونسي قد التقى الأسبوع الماضي، نظيره الأميركي تشاك هيغل في البنتاغون حيث تطرق الجانبين إلى تعزيز التعاون العسكري بين البلدين، في حين رحب هيغل بالتعاون العسكري مع تونس، مشددا على الحاجة إلى التعاون مستقبلا استنادا إلى المصالح المشتركة والمشاكل الأمنية في المنطقة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الدفاع التونسي يدعو إلى تطوير الاستخبارات وزير الدفاع التونسي يدعو إلى تطوير الاستخبارات



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates