سلام يسمي الحكومة اللبنانية المقبلة مصلحة الوطن
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

سلام يسمي الحكومة اللبنانية المقبلة "مصلحة الوطن"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سلام يسمي الحكومة اللبنانية المقبلة "مصلحة الوطن"

بيروت – جورج شاهين

أكد الرئيس المكلف تمام سلام أن "البلد يمر اليوم بظروف غير مستقرة، وكذلك المنطقة، وهذا يتطلب منا أن نصمد ونتمسك بما اخترناه في جمعية المقاصد منذ 135 عامًا من خيار مصلحة الوطن، ومن هنا اخترت لما أقوم به اليوم من مهمة بعنوان "مصلحة الوطن"، وقلت أنني مؤتمن على تأليف حكومة "مصلحة الوطن"، وعلى ذلك أنا ماضٍ، ولم أتغير ولم أتبدل ولم أعطِ ولم آخذ، ووقفت بجانب قناعاتي واعتبرت أن هذه القناعات هي قناعات أبناء بلدي، وألمس وأشعر في كل يوم ان هذه الوقفة هي وقفة مدعومة ومؤيدة من ابناء هذا البلد، ولذلك لن اتخلى عنها، فالمناصب والمراكز تأتي وتذهب أما القيم والمبادئ فباقية وراسخة وشامخة إن شاء الله دائمًا. وجاء كلام الرئيس تمام سلام خلال إفطار جمعية المقاصد، مساء الجمعة، في البيال، والتي شهدت إشكالا، فلم توجه الدعوة للمرة الأولى في تاريخ المقاصد إلى مفتي الجمهورية الشيخ محمد رشيد قباني بإصرار من الرئيس السابق للحكومة فؤاد السنيورة. وقال فيها: في نهاية القرن الـ 19 اجتمع نخبة من أبناء المدينة في ظروف غير مريحة، في ظروف كان القرار فيها ضائع بين التتريك وبين التغريب، قرر رجال هذه المدينة الطيبة قررت هذه النخبة باسم من تمثل، باسم هذه المدينة الطيبة وباسم المجتمع الإسلامي الرحب بل باسم الوطن، أن تختار بين التتريك والتغريب فاختارت العروبة والوطن، ومضت في تحقيق رسالتها بتعزيز هذا الوطن. وتابع سلام: أتوجه بهذه المناسبة غلى كل القوى السياسية وأقول باختصار كفى تشكيك وكفى عدم الثقة، كفى التلاعب بمصير لبنان، فليلجأوا جميعًا إلى عقلولهم وإلى ضمائرهم، لنبني سويًا هذه المرحلة بثقة ونواجه عدم الاستقرار بوطن ثابت وبحلول بعيدة الأجل، نعم هذا ما نصبو إليه إذا وفقنا الله في تأليف الحكومة. واختتم سلام حديثه قائلا: لا بد من أن أتوجه إلى المؤتمن الأول اليوم على المقاصد إلى الأمين محمد الداعوق، وأقول له شكرًا لك على الحفاظ على هذه الأمانة ودعائي لك وللمقاصديين جميعًا بالتوفيق بإذن الله، فنحن نتمسك اليوم بشعار أطلقه في يوم من الأيام  كبير من كبارنا صائب سلام، عندما قال "للمقاصد رب يحميها".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلام يسمي الحكومة اللبنانية المقبلة مصلحة الوطن سلام يسمي الحكومة اللبنانية المقبلة مصلحة الوطن



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:25 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

كورونا يوقع بمدرب البوسنة قبل مواجهة فرنسا

GMT 01:57 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

دي بروين يخطف جائزة رياض محرز في مانشستر سيتي

GMT 03:10 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

تشيلسي يُشرك كانتي في تعويم سفينة قناة السويس

GMT 05:02 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رئيس "الليغا" يكشف مستقبل صلاح في الدوري

GMT 22:49 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

إيه سي ميلان يدرس تجديد عقد فرانك كيسي حتي 2026

GMT 23:32 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

خبراء الأبراج تكشف عن توقعات برج الأسد لعام 2021
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates