تحالف قبائل اليمن يحذر من العبث بالثوابت الوطنية
آخر تحديث 01:17:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تطوّر العمليات العسكريةً بين جيش الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين ١٧ ايار مايو 2021 وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة
أخر الأخبار

"تحالف قبائل اليمن" يحذر من العبث بالثوابت الوطنية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "تحالف قبائل اليمن" يحذر من العبث بالثوابت الوطنية

صنعاء - واس

حذر تحالف قبائل اليمن مما أسماه "العبث بالثوابت الوطنية والشريعة الإسلامية"، وذلك في إطار الجدل الدائر في أروقة مؤتمر الحوار الوطني حول هوية الدولة اليمنية في المرحلة المقبلة. وأشار بيان للتحالف إلى رفضه القاطع لأي تعديل أو مقترح يخالف المادتين الثانية والثالثة من الباب الأول من الدستور الحالي، اللتين تنصان على أن "الإسلام دين الدولة"، و"الشريعة الإسلامية مصدر جميع التشريعات". وأوضح البيان أنه في حال دعت الحاجة لتعديل بعض مواده فليكن ذلك عن طريق جمعية وطنية منتخبة من الشعب لذلك الغرض، وأن يستفتى الشعب كله على ما توصلت إليه من تعديلات. ودعا البيان من وصفهم بـ "عقلاء البلد "، وعلى رأسهم الرئيس عبدربه منصور هادي، إلى" سرعة التدخل لإيقاف العبث بمقدرات الأمة، خاصة ما يتعلق بعقيدتها"، كما دعا كل أبناء الشعب اليمني "للوقوف صفاً واحداً ضد كل من يحاول جر البلد إلى صراعات هامشية لا تخدم إلا أعداء الوطن". وكانت لجنة التوفيق بمؤتمر الحوار الوطني قد حسمت الخلاف الدائر حول الدين ومصدر التشريع بإقرار أن يكون "الإسلام مصدرا رئيسا للتشريعات"، بعد أن أجمع أكثر من 80% من أعضاء فريق بناء الدولة على ذلك، أي ليس مصدرا وحيدا أو مصدرا لجميع التشريعات. من جهة أخرى هاجم مسلحون مجهولون أمس مقراً لجهاز الأمن السياسي (الاستخبارات) في محافظة لحج، جنوب صنعاء، من دون وقوع إصابات بشرية، وذكرت مصادر أمنية في لحج أن مسلحين مجهولين هاجموا مقر جهاز الأمن السياسي الواقع بمنطقة الحوطة، عاصمة المحافظة بواسطة قذيفة " آر. بي. جي "، تم إطلاقها من الناحية الغربية للمقر، الأمر الذي أسفر عن إلحاق أضرار طفيفة بمركز البريد المجاور للمبنى. وأشارت إلى أن "الانفجار هز الأحياء المجاورة لمقر الأمن السياسي في المدينة، لكنه لم يتسبب في سقوط أي ضحايا"، مؤكدة أنه لم تتم معرفة هوية منفذي العملية، لكنها رجحت أن يكون تنظيم القاعدة هو من يقف وراء الهجوم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحالف قبائل اليمن يحذر من العبث بالثوابت الوطنية تحالف قبائل اليمن يحذر من العبث بالثوابت الوطنية



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates