نائب عن ائتلاف المالكي يستنكر التفجيرات
آخر تحديث 17:32:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نائب عن ائتلاف المالكي يستنكر التفجيرات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نائب عن ائتلاف المالكي يستنكر التفجيرات

بغداد ـ نجلاء الطائي

طالب النائب عن ائتلاف دولة القانون منصور التميمي الاثنين بإقالة القادة الأمنيين الحاليين وتقديمهم للمحاكمة على خلفية سلسلة تفجيرات بسيارات مفخخة وقعت في العاصمة بغداد وعدد من المحافظات صباح الاثنين وراح ضحيتها العشرات من المواطنين.  وقال التميمي في بيان له تلقت "مصر اليوم" نسخة منه إنه "يجب على الجهات المسؤولة عن توفير الأمن وضع حلول عاجلة وجذرية للحد من هذه  الأعمال إرهابية، والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه القيام بمثل هذه الأعمال، بالإضافة إلى إقالة القادة الأمنيين الحاليين وتقديمهم للمحاكمة".   واستنكر بشدة التفجيرات التي هزت العاصمة بغداد وعدد من المحافظات الجنوبية والتي راح ضحاياها كوكبة من المدنيين الأبرياء. وقال ائتلاف "متحدون" الذي يتزعمه رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي، إن "التفجيرات التي ضربت معظم مناطق العاصمة وبعض المحافظات تشير إلى وجود تواطؤ واضح وبين من قبل بعض العناصر الفاسدة التي تخترق اليوم المؤسسة الأمنية.   وأضاف الائتلاف بحسب بيان تلقت "مصر اليوم "نسخة منه إن "ائتلاف متحدون يقدم تعازيه الخالصة لأبناء شعبنا العزيز في محافظات الوطن كافة لسلسة الأعمال الإجرامية التي طالت العراقيين صباح الاثنين، عاداً إياها رسالة واضحة من قبل خصوم وطننا الجريح بأنهم يمتلكون القدرة على تنفيذ أفعالهم الآثمة في الوقت والمكان الذي يريدونه". وتابع "يبدو من الغريب أن الحكومة اليوم تواجه تصاعد هذه العمليات بالإسلوب نفسه من الاستنكار والشجب والتنديد وبالعبارات التي لم تعد تجدي، دون اتخاذ خطوات جدية وفعلية تنعكس إيجاباً على الشارع"، مشددا على إن ما يحصل "يعزز الأقوال التي تشير لوجود تواطؤ واضح من قبل بعض العناصر الفاسدة التي تخترق اليوم المؤسسة الأمنية، مثلما إنه دليل على حالة الفشل التام الذي انتهت إليه كافة الخطط الأمنية الحكومية". وطالب ائتلاف متحدون بـ"تفعيل الجهد الاستخباراتي، والقضاء على الفساد في الأجهزة الأمنية واتخاذ التدابير اللازمة لوقف نزيف الدم العراقي والعمل الحقيقي على إيجاد جو الأمن على أرض الواقع وليس في الإعلام كما يحدث اليوم"، مبتهلاً إلى المولى عز وجل أن "يتغمد الشهداء الأبرار في رحمته ويشفي الجرحى ويجعل نيران المجرمين برداً وسلاماً على أهلنا في كافة أنحاء الوطن".  وكانت العاصمة العراقية بغداد وعدد من المحافظات قد استيقظت صباحاً على تفجيرات بسيارات مفخخة ،بلغت  حصيلة الضحايا لتفجيرات الاثنين 225 شخصا سقطوا بين قتيل وجريح، في الانفجارات التي شهدتها بغداد لوحدها، بانفجار 17 سيارة مفخخة توزعت في مناطق "مدينة الصدر والحبيبية والشعب والكاظمية والحرية الأولى والثانية والطوبجي والبياع والشرطة الرابعة وحي الرسالة والمحمودية". فيما قتل وأصيب 14 شخصاً بانفجار سيارة مفخخة في منطقة الخمسة ميل شمالي البصرة كما شهدت محافظة المثنى مقتل وإصابة 19 شخصاً بانفجار سيارتين مفخختين الأولى بالقرب من الكراج الموحد والأخرى في منطقة الحي الصناعي في حين انفجرت ثلاث سيارات مفخخة في واسط أسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص كعدد أولي.   يذكر أن مصدر في جهاز الاستخبارات أفاد بدخول  30  سيارة مفخخة إلى العاصمة بغداد ومثلها في المحافظات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نائب عن ائتلاف المالكي يستنكر التفجيرات نائب عن ائتلاف المالكي يستنكر التفجيرات



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يشير هذا اليوم إلى بعض الفرص المهنية الآتية إليك

GMT 14:21 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

سيف بن زايد ينقل تعازي القيادة إلى ملك البحرين

GMT 13:52 2018 الأربعاء ,05 أيلول / سبتمبر

أغلى الأحجار الكريمة تزيّن مجوهرات موسم صيف 2018

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

رواد الأعمال يجابهون المشكلات الاقتصادية بحلول خلاقة

GMT 10:21 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

عجوز بعمر 106 سنوات تُمنح الجنسية الأميركية يوم الانتخابات

GMT 17:55 2013 الأحد ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

"تبة فى عين الشمس" رواية لحسن زين العابدين فى اطار فانتازى

GMT 06:15 2013 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

ألمانيا تشجع سائقى سيارات الأجرة الحفاظ على البيئة

GMT 20:19 2013 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

منتجع “أليلا أوبود” يختصر توقعات سائحي “بالي” بمكان واحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates