اعتقال ناشطين عراقيين لخروجهم في تظاهرة التحرير
آخر تحديث 17:03:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

اعتقال ناشطين عراقيين لخروجهم في تظاهرة "التحرير"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اعتقال ناشطين عراقيين لخروجهم في تظاهرة "التحرير"

بغداد ـ جعفر النصراوي

اعتقل الأمن العراقي، الجمعة، 6 ناشطين مدنيين لخروجهم والعشرات في تظاهرة في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد. وقال ناشط مدني، وهو أحد منظمي التظاهرة، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، لـ"مصر اليوم"، إن قوة أمنية تابعة للواء الثاني شرطة اتحادية، قامت باعتقال 6 من الناشطين المدنيين الذين خرجوا مع العشرات للتظاهر في ساحة التحرير وسط العاصمة، واصطحبتهم إلى جهة مجهولة، وأن العشرات من الناشطين المدنيين تجمعوا، صباح الجمعة، في ساحة التحرير وسط بغداد، للتظاهر احتجاجًا على الخروق الأمنية، والفساد المستشري في الدوائر الحكومية العراقية".   وأضاف الناشط، أن "المعتقلين هم علي هاشم، وأنمار خالد، وعلي وتوت، وخلدون محمد، وكرار الهيتاوي، ومحامية تُدعى إيثار، وأن تلك القوات اشترطت تفريق التظاهرة، للإفراج عن المعتقلين، وأن بعض الناشطين اضطر إلى الانتقال إلى شارع المتنبي للتظاهر هناك، حفاظًا على سلامة المعتقلين". يُشار إلى أن قيادة عمليات بغداد تمنع التظاهر بأنواعه كافة في ساحة التحرير، ما لم يقدم طلب مسبق من منظمي أي تجمع، يذكر فيه الغاية من التظاهر، والشعارات المرفوعة، وتقديم تعهد خطي من قبل منظمي التظاهرة، أو التجمع بعدم رفع شعارات تمس الحكومة لا من قريب ولا من بعيد. جدير بالذكر أن الدستور العراقي، ووفقًا للفقرة الثالثة في المادة 36، منح المواطن العراقي حق التظاهر السلمي وحرية التعبير عن الرأي، ولكن التعليمات الصادرة من قبل قيادة عمليات بغداد، التي تُدير الملف الأمني في العاصمة العراقية، لديها تعليمات مشددة من قبل القيادة العامة للقوات المسلحة، تلزمها بتفريق أي تظاهرة إن لم تحصل على ترخيص مسبق.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اعتقال ناشطين عراقيين لخروجهم في تظاهرة التحرير اعتقال ناشطين عراقيين لخروجهم في تظاهرة التحرير



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates