مقتل سلفي تونسي في انفجار قنبلة كان بصدد تحضيرها
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

مقتل سلفي تونسي في انفجار قنبلة كان بصدد تحضيرها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل سلفي تونسي في انفجار قنبلة كان بصدد تحضيرها

تونس - أ.ف.ب

قتل الجمعة سلفي تونسي "متشدد" بعدما انفجرت في وجهه عبوة كان بصدد تحضيرها داخل منزله في مدينة الجديدة من ولاية منوبة (شمال شرق) حسبما اعلنت وكالة الانباء الرسمية التي قالت ان زوجة السلفي نقلت الى المستشفى جراء اصابتها بجراح خطيرة في الانفجار. واكدت وزارة الداخلية الخبر وقالت في بيان ان الانفجار حصل حوالي الساعة 16.00 (15.00 تغ) "وبعد إجراء المعاينات الفنية والعلمية تأكد أنه ناتج عن تفاعل مواد متفجرة داخل المنزل". وأضافت "أدى هذا الانفجار إلى وفاة صاحب المنزل وهو عنصر متشدد دينيا إلى جانب تعرض زوجته إلى إصابات خطيرة". وكانت الوزارة اعلنت في بيان آخر نشرته الجمعة ان سلفيا متشددا بترت يده في انفجار حصل خلال قيامه بتجربة لصناعة متفجرات يدوية. وقالت الوزارة في بيان ان الشرطة اوقفت مساء الخميس في منزل بورقيبة من ولاية بنزرت (شمال شرق) "عنصرا متشددا كان يقوم بإعداد بعض المواد المتفجرة وتعرض أثناء تجربتها إلى بتر يده". وتعتبر مدينة منزل بورقيبة احد معاقل التيار السلفي الجهادي المتشدد في تونس. وضبطت أجهزة الامن في اكثر من مناسبة اسلحة ومتفجرات يدوية الصنع بحوزة سلفيين متشددين كانوا ينوون استعمالها في اعمال تخريبية داخل البلاد. وفجر الجمعة اعتقلت قوات الامن حوالى عشرة سلفيين كانوا في احد مساجد القصرين، كما افاد مصدر عسكري. وخرج عشرات الاسلاميين مساء الجمعة الى شوارع المدينة للتظاهر احتجاجا على اعتقال المجموعة السلفية، كما افاد مراسل وكالة فرانس برس. وفي العاصمة وعلى غرار كل مساء تجمع الاف المتظاهرين امام مقر المجلس الوطني التأسيسي للمطالبة بحل المجلس والحكومة وتشكيل حكومة "انقاذ وطني" تضم شخصيات مستقلة. بدورهم نظم مؤيدو الحكومة تظاهرات في نفس المكان الذي نصبت فيه قوات الامن الاسلاك الشائكة للفصل بين المعسكرين. وعلى الرغم من ان تظاهرة المؤيدين للحكومة كانت مجددا اصغر من تظاهرة المعارضة فان حركة النهضة تأمل ان يكون تحركها مساء السبت اكبر بكثير بعدما دعت الى تظاهر في القصبة حيث مقر الحكومة تحت شعار "رفض الارهاب" والدفاع عن الشرعية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل سلفي تونسي في انفجار قنبلة كان بصدد تحضيرها مقتل سلفي تونسي في انفجار قنبلة كان بصدد تحضيرها



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates