اليمن يشكل لجنة لتقصي الحقائق بشأن وفاة طفلة ليلة زفافها
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

اليمن يشكل لجنة لتقصي الحقائق بشأن وفاة طفلة ليلة زفافها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اليمن يشكل لجنة لتقصي الحقائق بشأن وفاة طفلة ليلة زفافها

صنعاء ـ أ.ش.أ

قررت حكومة الوفاق الوطنى اليمنية الانتقالية تشكيل لجنة لتقصى الحقائق حول وفاة الفتاة الطفلة روان (8 سنوات ) ليلة زفافها بعد تزويجها أواخر الأسبوع الماضى من رجل يبلغ من العمر 40 عاما. وقال راجح بادي المتحدث باسم الحكومة اليمنية - فى تصريح صحفى له اليوم - إنه تم فتح تحقيق في وفاة طفلة في الثامنة من عمرها متاثرة بجروح اصيبت بها ليلة زفافها من رجل في الأربعينات، ويقضي عمل الفريق بالتحقق من حصول هذه الجريمة أم لا" مضيفا أن الشرطة لم تتبلغ بحصول هذه الحادثة. من جانبه أكد الناشط الحقوقي أحمد القرشي رئيس منظمة "سياج" اليمنية لحقوق الطفل أن ناشطين توجهوا الى محافظة حجة في شمال غرب البلاد وجمعوا معلومات تؤكد وفاة الفتاة ، وأشاروا إلى أن الفتاة زوجت لرجل اصطحبها الى فندق، وأنها توفيت ليلة زفافها نتيجة نزف ناجم عن العلاقة الجنسية. وكانت واقعة وفاة الطفلة اليمنية ذات الثمانى سنوات، إثر إصابتها بنزيف حاد فى ليلة زواجها قد أثار ، موجة من الاستياء فى الاتحاد الأوروبى، وأعربت كاثرين آشتون الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبى، ، عن شعورها بـ"الرعب" تجاه الحادث، وقالت "إننا نطالب السلطات اليمنية بإجراء تحقيق فورى وتقديم المسئولين عن هذه الجريمة إلى العدالة"، مشددة على ضرورة أن تحترم السلطات اليمنية التزاماتها الدولية، خاصة فيما يتعلق بالمعاهدة الدولية لحماية حقوق الأطفال، والتى يتمتع اليمن بعضويتها. فى نفس السياق ، كانت منظمة هيومن رايتس ووتش الحقوقية قد قالت إنه ينبغي على اليمن أن يحمي فتياته من الآثار المدمرة للزواج المبكر من خلال جعل السن القانونية للزواج 18 عاما كحد أدنى ، وأشارت المنظمة إلى أن عملية الانتقال السياسي الحالية وعملية صياغة دستور جديد فرصة فريدة للحكومة اليمنية لسن قوانين تحمي حقوق الفتيات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن يشكل لجنة لتقصي الحقائق بشأن وفاة طفلة ليلة زفافها اليمن يشكل لجنة لتقصي الحقائق بشأن وفاة طفلة ليلة زفافها



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates