شربل السياسيون يتمسكون بمصالحهم لا بمصلحة الوطن
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

شربل: السياسيون يتمسكون بمصالحهم لا بمصلحة الوطن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شربل: السياسيون يتمسكون بمصالحهم لا بمصلحة الوطن

بيروت ـ أ.ش.أ

أكد وزير الداخلية اللبناني مروان شربل، رفضه المساس بمبدأ إجراء الانتخابات، معتبرا تأجيلها كان بحكم الضرورة وشكل تجاوزا استثنائيا للأصول الديمقراطية بعدما غابت المخارج وغاب منطق التوافق لايجاد بديل عن مشروع قانون الانتخاب في ظل تمسك كل فريق برأيه المنسجم مع مصلحته وليس مع المصلحة الوطنية. ودعا وزير الداخلية اللبناني -في تصريحات اليوم- إلى فتح باب الإصلاح السياسي على مصراعيه لدى المجتمع المدني اللبناني بعدما همد لدى الوسط السياسي إثر تأجيل الانتخابات النيابية التي كانت مقررة في يونيو الماضي، مشددا على ضرورة احترام المسار التاريخي اللبناني الذي يتميز بالديمقراطية وتداول السلطات عبر الانتخابات لتجديد ضخ الدم في الحياة السياسية والبرلمانية. وحذر من أن تأجيل الانتخابات مرة ثانية سيشكل خطيئة لا تغتفر بالنسبة للأجيال الصاعدة خصوصا وإن هناك كما كبيرا من الصيغ الانتخابية النيابية الجاهزة للبحث ومنها مشروع صاغته وزارة الداخلية على أساس النظام النسبي العابر للطوائف والمذاهب والاحزاب والأكثر تمثيلا لمكونات وشرائح المجتمع والأكثر حفاظا على رسالة لبنان ومفهوم العيش الواحد بين جميع أبنائه. واعتبر أن اعتماد النسبية في الانتخابات لا يقصي أحدا بل يعطي حيثية لكل اتجاهات الرأي وبشكل نسبي وفرصة للرأي الآخر لدى كل الجماعات من العائلة الى العشيرة الى المذهب الى الطائفة، مشيرا إلى ان بلاده تعيش مرحلة استثنائية من تاريخ المنطقة ومرحلة غير مسبوقة في تاريخها منذ الاستقلال. وقال شربل إن الساسة في بلاده يخوضون جدلا عقيما منذ أشهر حول الحكومة في فراغ زاحف على مؤسسات باتت تدار بالانابة والتكليف ومواقف متشنجة مقصرة عن مواجهة المخاطر التي تهب من المنطقة في ضوء الانقسام الحاد وغياب الرؤية الوطنية المشتركة. وأضاف أن هذا الوضع يلقي على الجميع مسؤولية كبيرة ويدعو إلى حوار يعالج الهواجس ويعيد ثقة المكونات اللبنانية ببعضها البعض ويدفع للالتفاف حول الرئيس ميشال سليمان، مؤكدا أنه لا يعقل أن يصبح تشكيل مجموعة دولية لدعم لبنان أسهل من تأليف حكومة لمواجهة التحديات الامنية والاجتماعية والتنموية، وداعيا إلى حوار يفضي إلى مناخ سياسي توافقي يتيح إقرار قوانين الضرورة الملحة وفي طليعتها قانون انتخابي يجمع اللبنانيين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شربل السياسيون يتمسكون بمصالحهم لا بمصلحة الوطن شربل السياسيون يتمسكون بمصالحهم لا بمصلحة الوطن



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:25 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

كورونا يوقع بمدرب البوسنة قبل مواجهة فرنسا

GMT 01:57 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

دي بروين يخطف جائزة رياض محرز في مانشستر سيتي

GMT 03:10 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

تشيلسي يُشرك كانتي في تعويم سفينة قناة السويس

GMT 05:02 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رئيس "الليغا" يكشف مستقبل صلاح في الدوري

GMT 22:49 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

إيه سي ميلان يدرس تجديد عقد فرانك كيسي حتي 2026

GMT 23:32 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

خبراء الأبراج تكشف عن توقعات برج الأسد لعام 2021
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates