امير الكويت يدعو البرلمان الى اصلاح شامل
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

امير الكويت يدعو البرلمان الى "اصلاح شامل"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - امير الكويت يدعو البرلمان الى "اصلاح شامل"

الكويت - أ.ف.ب

دعا امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح الثلاثاء في افتتاح دور انعقاد جديد للبرلمان الى "اصلاح شامل" في الدولة الخليجية الغنية بالنفط.وقال الشيخ صباح امام نواب مجلس الامة الذي انتخب في تموز/يوليو الماضي في خضم تأزم سياسي "حان الوقت لإطلاق مرحلة فاصلة جديدة ونقلة نوعية كبرى هدفها الاصلاح الشامل واستكمال البناء والتنمية والتطوير في كافة مناحي الحياة". واعتبر امير البلاد البالغ من العمر 85 عاما ان ذلك "يستوجب إعادة النظر في تشريعات وسياسات ومفاهيم وممارسات تجاوزها الوقت والظروف ولم تعد صالحة لحاضرنا ومستقبلنا".ودعا امير الكويت في هذا السياق الى "اعتماد منهجية عمل جديدة".وتأتي دعوة الامير الى الاصلاح الشامل غداة تأكيد الحكومة في خطتها المقدمة للبرلمان انها تسعى الى اعادة النظر في سياسات دعم الاسعار وفي اسعار الخدمات والسلع، فضلا عن التوجه للحد من الانفاق العام. كما اعتبرت الحكومة ان نموذج "دولة الرفاه" التي ترعى المواطنين من المهد الى اللحد "غير قابل للاستمرار".وقد اكد رئيس الوزراء الشيخ جابر مبارك الصباح في جلسة البرلمان اليوم الثلاثاء ان الاصلاحات الشاملة باتت "حاجة وطنية ملحة".وتجني الدولة 94% من عوائدها من النفط، فيما يذهب القسم الاكبر من الانفاق على الرواتب ودعم الاسعار وعلى الامن والدفاع.وكان البرلمان الحالي انتخب في تموز/يوليو الماضي في عملية انتخابية كانت الثانية في اقل من ثمانية اشهر وفي مقاطعة اطياف من المعارضة. وكان صندوق النقد الدولي حث الكويت مطلع الشهر على خفض الانفاق العام الذي تضاعف ثلاث مرات في غضون سبع سنوات، وذلك للحد من مخاطر حصول اي انخفاض في اسعار النفط.كما حث الصندوق الدولة الخليجية الغنية على تسريع الاصلاحات الهيكلية واعادة تنشيط برنامج تنموي متأخر قيمته 110 مليار دولار، فضلا عن تخفيض الدعم الحكومي للاسعار. وبحسب ارقام وزارة المالية الكويتية، ارتفع حجم الانفاق العام من 24,4 مليار دولار في السنة المالية 2005-2006 الى 68,2 مليار دولار في السنة المالية 2012-2013. وارتفع حجم الرواتب في المؤسسات الحكومية في الفترة ذاتها من 6,7 مليار دولار الى 17 مليار دولار.وفي الفترة نفسها، ارتفعت العائدات النفطية من 45,9 مليار دولار الى 106 مليار دولار.وسجلت الكويت فوائض تراكمية خلال السنوات المالية ال13 الماضية بلغت 300 مليار دولار، بينما ارتفعت موجودات صندوقها السيادي الى اكثر من 400 مليار دولار. الا ان التجاذبات السياسية اثرت سلبا على التنمية في هذا البلد الغني.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

امير الكويت يدعو البرلمان الى اصلاح شامل امير الكويت يدعو البرلمان الى اصلاح شامل



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates