مرشح حركة النهضة لرئاسة حكومة تونس يرفض الفحص الطبي
آخر تحديث 15:51:06 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

مرشح حركة النهضة لرئاسة حكومة تونس يرفض الفحص الطبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مرشح حركة النهضة لرئاسة حكومة تونس يرفض الفحص الطبي

تونس ـ أ.ش.أ

أكد أحمد المستيري البالغ من العمر 88 عاما والذى رشحته حركة النهضة الإسلامية الحاكمة في تونس لرئاسة حكومة غير حزبية ستحل محل الحكومة الحالية، أنه "قادر" على الاضطلاع بمهام رئيس الحكومة، لكنه رفض الخضوع لفحص طبي يثبت أهليته الصحية لتولي هذا المنصب. وقال المستيري ـ في تصريحات للتليفزيون التونسي الرسمي أوردتها قناة "العربية" اليوم الخميس: "لا أقبل أن يتم عرضي على الفحص الطبي". وأظهرت صور نشرتها صحف محلية تونسية أن المستيري يسير بالاعتماد على "عكاز". وكانت حركة النهضة وافقت على خارطة طريق طرحتها المركزية النقابية القوية لإخراج البلاد من أزمة سياسية حادة اندلعت إثر اغتيال النائب المعارض محمد البراهمي في 25 يوليو. وتنص خارطة الطريق على استقالة الحكومة الحالية التي يرأسها علي العريض القيادي في حركة النهضة، لتحل محلها حكومة رئيسها وأعضاؤها مستقلون ولا يترشحون إلى الانتخابات القادمة. وأعلنت المركزية النقابية، الاثنين الماضي، "تعليق" مفاوضات اختيار رئيس الحكومة بين المعارضة وحركة النهضة بسبب تمسك الحركة بترشيح المستيري دون غيره. وكان راشد الغنوشي البالغ من العمر 73 عاما رئيس حركة النهضة الحاكمة في تونس صرح في وقت سابق إن المستيري "هو رجل المرحلة"، وإن حركة النهضة "لا ترى بديلا عنه" لرئاسة الحكومة المستقلة. وقابلت وسائل إعلام ونشطاء إنترنت تصريحات الغنوشي بالانتقادات والسخرية. وأعلن حمة الهمامي، الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية (ائتلاف 12 حزبا علمانيا ) أن من سيتولى رئاسة الحكومة المستقلة سيجد نفسه مطالبا بالعمل 14 ساعة في اليوم، وأن الحالة الصحية و"الذهنية" (العقلية) للمستيري لا تؤهله لذلك. ويطالب معارضون وحقوقيون بتضمين دستور تونس الجديد بنداً يوجب عرض المرشحين الى رئاسة الجمهورية والحكومة والمناصب الوزارية على الفحص الطبي والنفسي قبل تقلدهم هذه المناصب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرشح حركة النهضة لرئاسة حكومة تونس يرفض الفحص الطبي مرشح حركة النهضة لرئاسة حكومة تونس يرفض الفحص الطبي



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates