الخرطوم تؤكد عدم تخليها عن قبيلة المسيرية أو منطقة أبيي
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

الخرطوم تؤكد عدم تخليها عن قبيلة "المسيرية" أو منطقة "أبيي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الخرطوم تؤكد عدم تخليها عن قبيلة "المسيرية" أو منطقة "أبيي"

الخرطوم - أ ش أ

أكد رئيس اللجنة الإشرافية المشتركة "لأبيي"- جانب السودان- الخير الفهيم ، أن حكومة الخرطوم لم تتخل عن قبيلة "المسيرية" أو منطقة "أبيي"- المتنازع عليها بين دولتي السودان ، ورفض الفهيم اتهامات ساقها بعض قيادات القبيلة بتحميل الحكومة مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع في أبيي بعد استفتاء "الدينكا". وقال الفهيم - لشبكة الشروق السودانية مساء اليوم / السبت/- إن من يتحدث عن تحميل الحكومة السودانية أي إخفاقات ليس لديه دراية بما يجري في هذا الملف أو ما يجري في المنطقة، مشيرا إلى أن المواطنين هناك يعلمون الحقائق جيدا أكثر من الذين يجلسون بعيدا عن "أبيي"، ويتحدثون بلسان أهلها، ويطلقون الاتهامات. وشدد على أن حكومة الخرطوم ملتزمة بالبروتوكول الخاص بأبيي وتكوين المؤسسات الإدارية، بجانب التزامها بما خرجت به قمة الرئيسين عمر البشير وسلفاكير . وأشار رئيس اللجنة الإشرافية لأبيي - جانب السودان- إلى أن الرئيسين وجها في تلك القمة بتكوين المؤسسات الخاصة بأبيي، مؤكدا أن حكومة بلاده من جانبها جاهزة وتنتظر الطرف الآخر. ونوه الفهيم ، إلى أن زيارة وفد مجلس السلم والأمن الأفريقي مؤخرا للمنطقة أكدت رفض المجلس ومجتمعات أبيي لاستفتاء عشائر الدينكا ، كما كشفت للمجلس أن حجم سكان أبيي كبير جدا مقارنة بالمجموعة التي أجرت الاستفتاء ، ولفت إلى أن مرافقة سفير السودان بإثيوبيا وليس سفير جنوب السودان، تأكيد واعتراف يوضح أن أبيي شمالية.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخرطوم تؤكد عدم تخليها عن قبيلة المسيرية أو منطقة أبيي الخرطوم تؤكد عدم تخليها عن قبيلة المسيرية أو منطقة أبيي



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates