المعارضة السورية تدعو للحشد أمام القوات الحكومية في حلب
آخر تحديث 14:58:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المعارضة السورية تدعو للحشد أمام القوات الحكومية في حلب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المعارضة السورية تدعو للحشد أمام القوات الحكومية في حلب

دمشق - أ ش أ

توالت دعوات المعارضة المسلحة في سوريا إلى حشد الدعم فيما بين فصائلها لوقف هجوم قوات الجيش النظامي على حلبونقل راديو هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) اليوم الأربعاء، عن بيان صادر عن جماعة دولة الإسلام في العراق والشام "جميع الكتائب وجميع المسلمين للوقوف في وجه العدو". وجاءت هذه النداءات عقب تمكن الجيش النظامي من السيطرة على المنطقة القريبة من مطار المدينة، بما فيها قاعدة عسكرية استراتيجية هناك.وكانت 6 جماعات أخرى دعت الاثنين الماضي إلى التجييش لصد هجوم القوات الحكومية على حلب. ويقول محللون إن السيطرة على القاعدة (80) التي كانت بيد المعارضة المسلحة منذ شهر فبرايرالماضي، ستسهل تقدم قوات النظام نحو مناطق المعارضة.وكانت القوات النظامية سيطرت الشهر الماضي على بلدة سفيرة، جنوب شرقي المدينة. وسقطت بأيديهم الاثنين الماضي بلدة تل عران، على الطريق بين سفيرة وحلب. وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض بأن دولة الإسلام في العراق والشام أصدرت بيانا عاجل أمسا الثلاثاء، محذرة من أن الجيش سيطر على "أجزاء من الطريق الرابط بين خان عاسر، تل عران وسفيرة، بسبب ضعف الجماعات المسلحة المعارضة". وأوضح المرصد، والذى يتخذ في بريطانيا مقرا له أن الجماعة اعترفت بتكبد "خسائر فادحة" في جبهات القتال، ودعت "جميع الكتائب وجميع المسلمين إلى حمل السلاح ومواجهة العدو الذي يهاجم أرض الإسلام . وعلى الذين لا يستطيعون القتال لعذر شرعي أن يقدموا السلاح والمال". وتقتسم المعارضة المسلحة والقوات النظامية مدينة حلب بينهما منذ منتصف 2012، عندما شنت المعارضة المسلحة هجوما للسيطرة على شمالي سوريا.وتقول الأمم المتحدة إن أكثر من 100 ألف شخص قتلوا منذ بدء الانتفاضة ضد الرئيس، بشار الأسد، في عام 2012. ونزح أكثر من 2.2 مليون سوري إلى دول الجوار، بينما يقدر عدد النازحين داخليا بأكثر من 25ر4 مليون شخص.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المعارضة السورية تدعو للحشد أمام القوات الحكومية في حلب المعارضة السورية تدعو للحشد أمام القوات الحكومية في حلب



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 01:16 2016 الجمعة ,18 آذار/ مارس

جزيرة خاصة في بنما للبيع بـ 392 ألف دولار

GMT 23:35 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

النفط يرتفع مع تخفيف قيود كورونا

GMT 22:16 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

موسكو تفتتح أكبر مركز ترفيهي في أوروبا وآسيا هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates