القربي  اليمن تتطلع لاستئناف نشاط تجمع صنعاء
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

القربي : اليمن تتطلع لاستئناف نشاط تجمع صنعاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القربي : اليمن تتطلع لاستئناف نشاط تجمع صنعاء

صنعاء - أ ش أ

قال أبو بكر القربي وزير الخارجية اليمني إن تجمع صنعاء مازال قائما، لافتا إلى أن الاجتماعات الدورية للتجمع تعطلت على كل المستويات لظروف تتعلق بالأوضاع الداخلية لدوله وخاصة في السودان ثم التطورات في اليمن على مدار العامين الماضيين. و"تجمع صنعاء" يضم خمس دول هي (إثيوبيا والسودان واليمن وجيبوتي والصومال ) وهو تحالف إقليمي بدأ عام 2002 في قمة جمعت زعماء ثلاث دول، في صنعاء، ثم انضمت جيبوتي والصومال له في وقت لاحق . ويهدف التجمع إلى تجميع الدول الخمس والتنسيق فيما بينها من أجل العمل على الحفاظ على الأمن والاستقرار في منطقة القرن الإفريقي ومكافحة القرصنة، إلا أن إريتريا اتهمته بمحاولة عزلها إقليميا رغم تلقيها دعوات بالانضمام إلى التحالف . وأوضح القربي ـ في تصريحات لصحيفة "26 سبتمبر" الأسبوعية التابعة للقوات المسلحة اليمنية اليوم /الخميس / ـ أن اليمن تتطلع لاستئناف نشاط التجمع والتحضير لاجتماعاته على مستوى القمة ووزراء الخارجية واللجان المتخصصة ..معربا عن أمله في أن يتم التنسيق قريبا لعقد اجتماع لوزراء الخارجية في السودان تمهيدا للترتيب لعقد قمة التجمع في الخرطوم. وأكد أن الأغراض التي تأسس تجمع صنعاء من أجلها ما تزال قائمة وخاصة في مجال تعزيز الشراكة الاقتصادية والتجارية وتسهيل حركة النقل البحري والمساهمة في تأمين الملاحة الدولية بالبحر الأحمر وتحقيق الاستقرار في منطقة القرن الإفريقي، والعمل على خدمة التنمية لدى مواطني الدول الأعضاء وتبادل التجارب والخبرات. وشدد على أن مواجهة اليمن للارهاب مستمرة وهو التزام أخلاقي وأمني وإنساني وبالأساس مصلحة وطنية ..مؤكدا أن جهود الحكومة اليمنية سوف تستمر في تعقب العناصر الإجرامية التي تعيث في الأرض فسادا وتزهق الأرواح البريئة باسم الدين والإسلام منها براء. وقال إن هناك ضريبة وكلفة ندفعها ثمنا لهذا العمل ليس فقط من المال والقدرات الاقتصادية وتضرر الاستقرار والأمن وهروب الاستثمارات، وإنما من أرواح ودم أبناء اليمن من المنتسبين للمؤسسة الأمنية والعسكرية ومن المواطنين الأبرياء. وأوضح القربى أن العمليات النوعية التي تنفذ ضد هذه العناصر الخطيرة تؤتي ثمارها وهي عمليات ناجحة ويجب مراعاة أن تكون دقيقة وتتجنب سقوط ضحايا في صفوف المدنيين الأبرياء .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القربي  اليمن تتطلع لاستئناف نشاط تجمع صنعاء القربي  اليمن تتطلع لاستئناف نشاط تجمع صنعاء



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates