التوتر يخيم على العديد من المدن اليمنية وسط تصعيد أمني
آخر تحديث 22:12:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

التوتر يخيم على العديد من المدن اليمنية وسط تصعيد أمني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - التوتر يخيم على العديد من المدن اليمنية وسط تصعيد أمني

صنعاء ـ أ.ش.أ

خيم التوتر على العديد من المدن اليمنية بما في ذلك العاصمة صنعاء، اليوم الجمعة وسط تصعيد من الإجراءات الأمنية المشددة بعد تعثر اللجنة الرئاسية المكلفة بإنهاء الصراع بمنطقة دماج، بنشر مراقبين على أماكن التماس والتوتر في المنطقة. وسيطر الحديث عن تطورات الأوضاع والمعارك المتواصلة بين الحوثيين والسلفيين في منطقتي دماج وكتاف بمحافظة صعدة وحرض بمحافظة حجة، على نقاشات أعضاء مؤتمر الحوار الوطني خلال تقديمهم تقرير فريق صعدة، حيث طالب مجموعة من الأعضاء بضرورة إقالة حكومة الوفاق وتشكيل حكومة تكنوقراط. وقال مصدر يمنى مسئول في تصريح له اليوم الجمعة إن فتوى الشيخ توفيق البلالي، بإطلاق سراح المعتقلين الذين لم يثبت انتمائهم لتنظيم القاعدة، وتقديم الآخرين لمحاكمة عادلة أثارت خلافا بين المؤيدين والمعارضين لها، حيث اعترض اسعد صلاح غرامة قائد اللجان الشعبية بالمديرية لودر على هذه الفتوى الأمر الذي أثار حفيظة المواطنين. واصدر الشيخ توفيق البلالي هذه الفتوى بسبب استمرار اعتقال اللجان الشعبية لشباب بتهمة انتمائهم للقاعدة، دون تقديمهم لمحاكمة أو تحويلهم للجهات الرسمية في الدولة، مشيرا إلى أن الانتماء للقاعدة أصبحت تهمة يتم إطلاقها على أي شاب يعترض على تصرفات قيادات وعناصر اللجان الشعبية في حين يعاقب البعض بالنفي من المديرية . وأكد المصدر أن استمرار اعتقال الشباب دون تقديمهم لمحاكمة عادلة، من شانه إثارة حفيظة المواطنين الذين تعتقل اللجان الكثير من أبنائهم. يأتي ذلك في الوقت الذي قامت فيه جماعة الحوثي بتنظيم تظاهرة زعمت أنها لإحياء يوم عاشوراء، بينما يرى المراقبون أنها محاولة لاستعراض القوة وإبعاد النظر عن تواصل خرق وقف العنف في الشمال وأعمال العنف التي تقوم به جماعة الحوثي ضد السلفيين في الشمال بدماج وكتاف. وقال مصدر عسكرى يمنى في تصريح له ، أن المواجهات المسلحة في منطقة دماج بين الحوثيين والسلفيين أخذت بعدا اقليميا سواء من قبل الدول المؤيدة لكلا الطرفين، أو من قبل جماعات دينية في دول المنطقة. وكانت بتينا موشايت رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن قد أشارت في تصريح صحفي لها إلى بعض دول المنطقة والتي وصفت بعضهم بـ" الجيران القريبين والبعيدين" بالتشجيع على تصعيد النزاع في دماج ، مؤكدة أن هذا الصراع سينتهي بالتأكيد في مرحلة ما، وعلى جميع الأطراف في النزاع أن يعيشوا مع بعض لأنهم في منطقة واحدة’، في إشارة إلى الحوثيين والسلفيين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التوتر يخيم على العديد من المدن اليمنية وسط تصعيد أمني التوتر يخيم على العديد من المدن اليمنية وسط تصعيد أمني



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates