التوتر يخيم على العديد من المدن اليمنية وسط تصعيد أمني
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

التوتر يخيم على العديد من المدن اليمنية وسط تصعيد أمني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - التوتر يخيم على العديد من المدن اليمنية وسط تصعيد أمني

صنعاء ـ أ.ش.أ

خيم التوتر على العديد من المدن اليمنية بما في ذلك العاصمة صنعاء، اليوم الجمعة وسط تصعيد من الإجراءات الأمنية المشددة بعد تعثر اللجنة الرئاسية المكلفة بإنهاء الصراع بمنطقة دماج، بنشر مراقبين على أماكن التماس والتوتر في المنطقة. وسيطر الحديث عن تطورات الأوضاع والمعارك المتواصلة بين الحوثيين والسلفيين في منطقتي دماج وكتاف بمحافظة صعدة وحرض بمحافظة حجة، على نقاشات أعضاء مؤتمر الحوار الوطني خلال تقديمهم تقرير فريق صعدة، حيث طالب مجموعة من الأعضاء بضرورة إقالة حكومة الوفاق وتشكيل حكومة تكنوقراط. وقال مصدر يمنى مسئول في تصريح له اليوم الجمعة إن فتوى الشيخ توفيق البلالي، بإطلاق سراح المعتقلين الذين لم يثبت انتمائهم لتنظيم القاعدة، وتقديم الآخرين لمحاكمة عادلة أثارت خلافا بين المؤيدين والمعارضين لها، حيث اعترض اسعد صلاح غرامة قائد اللجان الشعبية بالمديرية لودر على هذه الفتوى الأمر الذي أثار حفيظة المواطنين. واصدر الشيخ توفيق البلالي هذه الفتوى بسبب استمرار اعتقال اللجان الشعبية لشباب بتهمة انتمائهم للقاعدة، دون تقديمهم لمحاكمة أو تحويلهم للجهات الرسمية في الدولة، مشيرا إلى أن الانتماء للقاعدة أصبحت تهمة يتم إطلاقها على أي شاب يعترض على تصرفات قيادات وعناصر اللجان الشعبية في حين يعاقب البعض بالنفي من المديرية . وأكد المصدر أن استمرار اعتقال الشباب دون تقديمهم لمحاكمة عادلة، من شانه إثارة حفيظة المواطنين الذين تعتقل اللجان الكثير من أبنائهم. يأتي ذلك في الوقت الذي قامت فيه جماعة الحوثي بتنظيم تظاهرة زعمت أنها لإحياء يوم عاشوراء، بينما يرى المراقبون أنها محاولة لاستعراض القوة وإبعاد النظر عن تواصل خرق وقف العنف في الشمال وأعمال العنف التي تقوم به جماعة الحوثي ضد السلفيين في الشمال بدماج وكتاف. وقال مصدر عسكرى يمنى في تصريح له ، أن المواجهات المسلحة في منطقة دماج بين الحوثيين والسلفيين أخذت بعدا اقليميا سواء من قبل الدول المؤيدة لكلا الطرفين، أو من قبل جماعات دينية في دول المنطقة. وكانت بتينا موشايت رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن قد أشارت في تصريح صحفي لها إلى بعض دول المنطقة والتي وصفت بعضهم بـ" الجيران القريبين والبعيدين" بالتشجيع على تصعيد النزاع في دماج ، مؤكدة أن هذا الصراع سينتهي بالتأكيد في مرحلة ما، وعلى جميع الأطراف في النزاع أن يعيشوا مع بعض لأنهم في منطقة واحدة’، في إشارة إلى الحوثيين والسلفيين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التوتر يخيم على العديد من المدن اليمنية وسط تصعيد أمني التوتر يخيم على العديد من المدن اليمنية وسط تصعيد أمني



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates