صحيفة جزائرية بوتفليقة يدرس عدة خيارات لتحديث الجيش
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

صحيفة جزائرية: بوتفليقة يدرس عدة خيارات لتحديث الجيش

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صحيفة جزائرية: بوتفليقة يدرس عدة خيارات لتحديث الجيش

الجزائر ـ أ.ش.أ

تقدمت الجزائر بطلب لروسيا للحصول على تسهيلات فى سداد صفقة اقتناء منظومة سلاح جديدة قد تزيد قيمتها على 8 مليارات دولار، وجاء الطلب الجزائري فى إطار مفاوضات تمت بين ممثلي وزارة الدفاع الوطني والروس في آخر زيارة لنائب وزير الدفاع الجزائرى الفريق قايد صالح إلى روسيا حيث تواجه صفقتا سلاح جديدتان صعوبات تتعلق بالتمويل بسبب تراجع الدخل وقرار التقشف فى النفقات. ونقلت صحيفة "الخبر" الجزائرية فى عددها الصادر اليوم الأربعاء عن مصدر وصفته بالمطلع أن الرئيس بوتفليقة يدرس عدة خيارات لإنهاء برنامج تحديث الجيش الذي يفترض أن تنتهي مدة تمويله من ميزانية الدولة قبل عام 2018 كأقصى تقدير. وأضافت الصحيفة أن مصالح وزارة الدفاع الوطني الجزائرية قدمت خطة جديدة معدله لتجديد عدد من افرع فى الجيش إلى القائد الأعلى للقوات المسلحة تتضمن تجديد أنظمة السلاح فى القوات الجوية والدفاع الجوى والنقل العسكري. ويواجه مخطط تجديد فروع القوات المسلحة بعض التحفظات بسبب ارتفاع تكلفة الصفقات الجديدة وقرار التقشف في النفقات، ويحاول مفاوضون جزائريون الحصول على تسهيلات فى السداد من الحكومة الروسية لتمويل الصفقات واستكمال برنامج تطوير القوات المسلحة الذي بدأ قبل 13 عاما، لكن التفاوض يجرى كذلك مع أطراف أخرى فى أوروبا وفى أمريكا لاقتناء طائرات نقل عسكرية لتجديد أسطول النقل العسكري الذي أصبح الآن يواجه الكثير من الالتزامات لنقل الجنود وعناصر الدرك إلى مناطق بعيدة جدا على الحدود الجنوبية. وتتضمن الصفقات التي يجرى التفاوض بشأنها مع روسيا والولايات المتحدة الأمريكية ما بين 30 و50 طائرة قاذفة للقنابل متعددة المهام، ومنظومات جديدة للدفاع الجوى ورادارات وطائرات نقل عسكري عملاقة. وقال مصدر مطلع إن احتياجات الجيش الوطني الشعبي التي تم تحديدها فى دراسة فنية أعدت قبل عدة سنوات تضمنت ضرورة اقتناء طائرات قاذفة للقنابل روسية وطائرات نقل عسكري ومنظومات دفاع جوى ورادارات على أساس استكمال تمويل الصفقات قبل عام 2018، لكن حجم الصفقة الجديدة الكبير أكد أن تمويلها يحتاج لتمديد الإنفاق العسكري الذي بدأته الجزائر عام 2011 إلى ما بعد 2018، وهو أمر غير مضمون بسبب تراجع الدخل وزيادة النفقات وحجم الورش والمشاريع التي تعهدت الجزائر بتمويلها فى إطار برامج التنمية. وتحتاج الجزائر لتجديد أسطول طائرات النقل وتدعيمه بصفة عاجلة بسبب قدم عدد كبير من طائرات النقل الروسية والحاجات الماسة للمزيد من طائرات النقل متعددة المهام، والتي ساهمت في الكثير من عمليات الإغاثة المدنية فى الكوارث وفى نقل مسؤولين في الدولة. وتمتلك الجزائر أسطول نقل جوى كبيرا يعد الثاني على مستوى إفريقيا، وتتضمن الصفقات المقترحة أيضا اقتناء طائرات عمودية هجومية روسية التي أثبتت فاعلية كبرى في عمليات مكافحة الإرهاب ومراقبة الحدود.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحيفة جزائرية بوتفليقة يدرس عدة خيارات لتحديث الجيش صحيفة جزائرية بوتفليقة يدرس عدة خيارات لتحديث الجيش



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates