رئيس الحكومة التونسي يطلب من مجلس نواب الشعب التصويت على منح الثقة لحكومته
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

رئيس الحكومة التونسي يطلب من مجلس نواب الشعب التصويت على منح الثقة لحكومته

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رئيس الحكومة التونسي يطلب من مجلس نواب الشعب التصويت على منح الثقة لحكومته

رئيس الحكومة التونسي
تونس - صوت الامارات

اختار رئيس الحكومة التونسي الحبيب الصيد التوجه رسميا إلى مجلس النواب (البرلمان) للتصويت على منح الثقة لحكومته التي تطالب عديد الأطراف منها رئيس الجمهورية برحيلها لتشكيل حكومة ائتلافية تشارك فيها أحزاب ومنظمات وهيئات وطنية.

وقال المكلف بالإعلام والاتصال برئاسة الحكومة التونسية، ظافر ناجي، في تصريحات اليوم، إن الحبيب الصيد اختار الحل المؤسساتي والدستوري للحفاظ على المسار الديمقراطي عبر طلبه رسميا التوجه إلى مجلس نواب الشعب للتصويت على منح حكومته الثقة لمواصلة نشاطها، مضيفا أن رئيس الحكومة وجه اليوم خطابا لمجلس نواب الشعب لإعلامه بإحالة مسألة التصويت على منح الحكومة الثقة على أنظاره عملا بمقتضيات الفصل 98 من الدستور والفصل 150 من النظام الداخلي للمجلس.

وبخصوص عدم ذهاب الصيد لجلسة حوار مجلس نواب الشعب مع الحكومة مثلما طالبه بذلك مكتب المجلس في اجتماعه المنعقد يوم أمس، ذكر ناجي أن رئيس الحكومة "يرفض ذلك ويرى أنه من الأجدر الذهاب إلى المجلس للتصويت على منح الثقة لحكومته".

وفي سياق متصل، أكد مصدر مطلع من مجلس نواب الشعب أن البرلمان تلقى اليوم رسالة رئيس الحكومة بخصوص مسألة التصويت على منح الثقة لحكومته، وقرر مكتب المجلس، عقب ذلك، عقد اجتماع يوم غد للنظر في تحديد موعد لتنظيم جلسة عامة حول هذا الموضوع.

كما لفت المصدر ذاته إلى أن مكتب المجلس قرر إلغاء الجلسة العامة التي كان من المقرر عقدها يوم الجمعة القادم للحوار مع رئيس الحكومة على أن تحدد جلسة التصويت على الثقة خلال الأسبوع القادم.يشار إلى أن قرار عقد جلسة عامة للحوار مع رئيس الحكومة اتخذ يوم أمس عبر تصويت ممثلي الكتل البرلمانية على المسألة حيث صوتت كتل كل من "حركة نداء تونس" و"الاتحاد الوطني الحر" و"الاجتماعية الديمقراطية" بالموافقة، في حين رفضت كتلة "الجبهة الشعبية" هذه الدعوة، فيما احتفظت "حركة النهضة" بصوتها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الحكومة التونسي يطلب من مجلس نواب الشعب التصويت على منح الثقة لحكومته رئيس الحكومة التونسي يطلب من مجلس نواب الشعب التصويت على منح الثقة لحكومته



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates