بدء المؤتمر العربي الـ17 لرؤساء أجهزة الهجرة والجوازات والجنسية
آخر تحديث 03:55:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بدء المؤتمر العربي الـ17 لرؤساء أجهزة الهجرة والجوازات والجنسية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بدء المؤتمر العربي الـ17 لرؤساء أجهزة الهجرة والجوازات والجنسية

الدكتور محمد بن علي كومان
تونس - صوت الامارات

بدأت هنا اليوم بمقر الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، أعمال المؤتمر العربي السابع عشر لرؤساء أجهزة الهجرة والجوازات والجنسية، بمشاركة ممثلين لوزارات الداخلية في الدول العربية من بينها دولة قطر، إضافة إلى جامعة الدول العربية، وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.ويناقش المشاركون في المؤتمر، على مدى يومين، عددا من المواضيع، من بينها دور أجهزة الهجرة والجوازات والجنسية في مكافحة الإرهاب وفي التعامل مع اللاجئين في المنطقة العربية، بجانب الأسس المعتمدة لدى الدول الأعضاء في مجال منح الجنسية.

وفي كلمة افتتاحية أكد الدكتور محمد بن علي كومان الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب، أهمية موضوعي مكافحة الإرهاب والتعامل مع اللاجئين في المنطقة العربية،" في ظل الظروف الدقيقة التي يمر بها العالم العربي والتي تتسم بتفاقم الإرهاب وبتزايد حركة اللجوء والنزوح والتهجير القسري بفعل الاضطرابات السياسية والنزاعات المسلحة التي تشهدها بعض دول المنطقة".

وأضاف" إنه  إذا كان لابد في هذا العام الذي أعلنه مجلس وزراء الداخلية العرب سنة عربية لمواجهة الإرهاب، من أن يناقش المؤتمر الدور الذي يمكن أن تلعبه أجهزة الهجرة والجوازات والجنسية في الجهد المشترك لمكافحة هذه الآفة المحدقة، فانه لا بد أيضا من الإشارة إلى أن تنقل الإرهابيين لا يتم فقط عبر التسلل من الحدود وإنما يتم كذلك من المنافذ الرسمية بتزوير الأوراق الثبوتية والتأشيرات اللازمة". 

وشدد كومان على الدور الكبير لأجهزة الهجرة والجوزات والجنسية في مواجهة هذا الأمر بكشف تزوير الوثائق عبر استعمال التقنيات الحديثة وإنشاء قواعد البيانات الأمنية وتبادل المعلومات بين الأجهزة  العربية المعنية.ونبه إلى إن التنظيمات الإرهابية باتت تستغل موجات الهجرة واللجوء للتسلل وتنفيذ أعمالها الإجرامية، وهي بذلك تسيء إلى اللاجئين بإثارة المخاوف من استغلال حركة اللجوء في نقل المقاتلين وتهريب السلاح.

وأعلن كومان في هذا الصدد أنه يجري التخطيط حاليا لعقد مؤتمر إقليمي بالتعاون مع مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين لإيجاد صيغة متزنة بين ضمان حقوق اللاجئين ومعالجة المخاطر الأمنية.وسترفع الأمانة العامة توصيات مؤتمر رؤساء أجهزة الهجرة والجوازات والجنسية إلى الدورة المقبلة لمجلس وزراء الداخلية العرب لاتخاذ ما يراه مناسبا بشأنها.

ويمثل دولة قطر في المؤتمر، وفد برئاسة العميد عبدالله سالم العلي مدير عام الإدارة العامة لجوازات المنافذ وشئون الوافدين بوزارة الداخلية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء المؤتمر العربي الـ17 لرؤساء أجهزة الهجرة والجوازات والجنسية بدء المؤتمر العربي الـ17 لرؤساء أجهزة الهجرة والجوازات والجنسية



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:25 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

كورونا يوقع بمدرب البوسنة قبل مواجهة فرنسا

GMT 01:57 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

دي بروين يخطف جائزة رياض محرز في مانشستر سيتي

GMT 03:10 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

تشيلسي يُشرك كانتي في تعويم سفينة قناة السويس

GMT 05:02 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رئيس "الليغا" يكشف مستقبل صلاح في الدوري

GMT 22:49 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

إيه سي ميلان يدرس تجديد عقد فرانك كيسي حتي 2026
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates