رئيس الوزراء اليمني يبحث مع السفير الأميركي تعزيز العلاقات
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

رئيس الوزراء اليمني يبحث مع السفير الأميركي تعزيز العلاقات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رئيس الوزراء اليمني يبحث مع السفير الأميركي تعزيز العلاقات

رئيس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر
صنعاء _ صوت الإمارات

استقبل رئيس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر الخميس، السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر؛ لبحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين، ومناقشة المستجدات السياسية والاقتصادية في اليمن، وذلك بمقر إقامته المؤقت بالعاصمة السعودية الرياض.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية أن رئيس الوزراء اليمني قال إن الحكومة الشرعية وإن قبلت شكلا خارطة الطريق التي تقدم بها المبعوث الأممي فإنها ترفضها مضمونا لتعارضها مع المرجعيات الوطنية التي اعتمدت أساسا للحوار الوطني وكل حوار.

وأضاف أن طريق السلام واضح، ولا يمكن لأحد أن يستولي على السلطة بقوة السلاح ويمكنه الاحتفاظ بها، ويجب أن تنتهي كل مظاهر الانقلاب، وأن تنتهي الأسباب التي تدعو للقيام بأي انقلاب على الشرعية مستقبلا أيا كانت هذه الشرعية.

وأكد بن دغر حرص الحكومة على إحلال السلام الشامل والدائم في اليمن وفق رؤية واقعية تستند إلى المرجعيات الثلاث المتفق عليها المتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن وعلى رأسها القرار رقم 2216.

وتابع أن أي سلام خارج المرجعيات الثلاث سيكون سلاما مؤقتا، وهذا ليس من مصلحة اليمن والمنطقة، ومن غير الممكن أن تحتفظ الميليشيات بأسلحة ثقيلة ومتوسطة لتفرض رؤيتها بالقوة على بقية اليمنيين وبدعم واضح وقوي من قوى إقليمية معروفة هدفها زعزعة الاستقرار في المنطقة.

واستعرض رئيس الوزراء اليمني التجارب السابقة خلال السنوات الماضية من الصراع والحوار والاتفاقيات مع ميليشيات الحوثيين وصالح الانقلابية التي دأبت على نقض جميع التفاهمات والاتفاقات التي تمت معها وآخرها اتفاق السلم والشراكة وتم التوقيع عليه برعاية الأمم المتحدة، مطالبا المجتمع الدولي بتحمل المسؤولية القانونية والأخلاقية لتنفيذ قرارات الأمم المتحدة في اليمن حتى يتحقق الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة.

من جانبه، عبر السفير الأمريكي عن تقديره للجهود التي تبذلها الحكومة اليمنية من خلال تواجدها في المحافظات المحررة لتقديم الخدمات للمواطنين وللجهود التي تبذلها لمكافحة قوى الإرهاب والتطرف، مجددا حرص بلاده على إحلال سلام شامل ودائم في اليمن وعلى عودة الحياة السياسية إلى ما كانت عليه قبل انقلاب الميليشيات على الشرعية في اليمن.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الوزراء اليمني يبحث مع السفير الأميركي تعزيز العلاقات رئيس الوزراء اليمني يبحث مع السفير الأميركي تعزيز العلاقات



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:25 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

كورونا يوقع بمدرب البوسنة قبل مواجهة فرنسا

GMT 01:57 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

دي بروين يخطف جائزة رياض محرز في مانشستر سيتي

GMT 03:10 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

تشيلسي يُشرك كانتي في تعويم سفينة قناة السويس

GMT 05:02 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رئيس "الليغا" يكشف مستقبل صلاح في الدوري

GMT 22:49 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

إيه سي ميلان يدرس تجديد عقد فرانك كيسي حتي 2026

GMT 23:32 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

خبراء الأبراج تكشف عن توقعات برج الأسد لعام 2021
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates