أهل شرق حلب يأملون في عودة الحياة لطبيعتها بعد توقف المعارك
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

أهل شرق حلب يأملون في عودة الحياة لطبيعتها بعد توقف المعارك

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أهل شرق حلب يأملون في عودة الحياة لطبيعتها بعد توقف المعارك

مدينة حلب السورية
دمشق _ صوت الإمارات

في حي الشعار بشرق حلب تتكدس أكوام الركام وسط الشوارع وبين بقايا جدران مبان متهدمة. وكان الجيش السوري قد استعاد السيطرة على المنطقة بعد أن طرد منها مسلحي المعارضة. ولأربع سنوات مضت كانت حلب مُقسمة بين قسم شرقي يخضع لسيطرة مقاتلي المعارضة وقسم غربي تحت سيطرة الحكومة. وشن الجيش السوري هجوما جويا وبريا مُكثفا منذ منتصف نوفمبر لاستعادة شرق حلب من مقاتلي المعارضة. وأخيرا توقف القتال وصمتت المدافع بموجب اتفاق لوقف إطلاق النار وإجلاء لمسلحي المعارضة من المنطقة.

وعلى الرغم من إجلاء ألوف من سكان شرق حلب فإن سكان حي الشعار يتعشمون في أن تعود الحياة إلى طبيعتها بعد أن توقفت الضربات الجوية التي كانت تقض مضاجعهم. ومع استعادة الحكومة السورية السيطرة على المنطقة بدأ الباعة يعودون للعمل في الشوارع كما كانوا وبدأت الحياة تعود تدريجيا إلى طبيعتها. ويأمل بائع كباب يُدعى عمر شامية في أن تعود المياه والكهرباء والخدمات سريعا للمنطقة.

وقال شامية وهو يهوي على أسياخ طعامه الذي ينتظر زبائن نضجه "إحنا هون الحارة كلها مدنيين..الشعار. وهلق (حاليا) عم بيصلحوا المي هون. هلق بيفتوحها. والكهرباء وكنسوا هون عند دوار الشعار والحمد لله رب العالمين. كله بفضل الله عم نشتغل ورجعنا على بيوتنا ومحلاتنا."

واستطاع بائع فاكهة في الشارع يدعى شكري الصالح أن يعيد عمله جزئيا.

وقال الصالح "هلق نحن هون بحي المرجة.. دوار المرجة وسكان الحرابلة. جبت برتقان.. بأجيب برتقان من السوق وبآجي بأبسط (أفرش)هون. وفيه عالم الحمد لله. هاي الناس اطَلع العالم بتمشي كلها عم ترجع. والحمد لله رب العالين ما في شي. الناس كلها عم ترجع وأغلبيتها عم ترجع على بيوتها. (المصور يسأل: فيه حدا عم يشتري منك؟) والله آه الحمد لله اطَلع عليهن ما ظل غير كم سحارة جبت شي ٣٠ سحارة وظل شي ١٠ سحارات بس." ومع ذلك فإن حجم الدمار هائل ولم يتم بعد إعادة الخدمات الأساسية لسابق عهدها.

وعن ذلك قال رجل آخر من سكان شرق حلب يدعى مالك جمرك "مي (مياه) لسه ما أجت مثل العادة والكهرباء لهلق ما أجت كمان. بدنا كهرباء ضروري. بدنا أمبيرات ضروري. أهم شي الكهرباء والمي. بتعرف أنت مستلزمات الحياة يعني الكهرباء والمي هدول أهم شي."

ولا يزال جيب صغير في حلب تحت سيطرة مسلحي المعارضة ويحاصر فيه ألوف المدنيين. وبموجب عملية إجلاء للمدنيين والمقاتلين من شرق حلب تم إخراج 25 ألف شخص منذ يوم الخميس. وقال مسؤول من المعارضة السورية في تركيا إن مقاتلي المعارضة سيغادرون حلب بعد مغادرة جميع المدنيين الراغبين في مغادرة المنطقة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهل شرق حلب يأملون في عودة الحياة لطبيعتها بعد توقف المعارك أهل شرق حلب يأملون في عودة الحياة لطبيعتها بعد توقف المعارك



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates