التعاون الإسلامي تؤكد دعمها لبنجلاديش في حربها ضد التطرف
آخر تحديث 07:55:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

التعاون الإسلامي تؤكد دعمها لبنجلاديش في حربها ضد التطرف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - التعاون الإسلامي تؤكد دعمها لبنجلاديش في حربها ضد التطرف

الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد مدني
جدة - صوت الامارات

أكد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد مدني، اليوم الأحد، دعم المنظمة لبنجلاديش في حربها ضد الإرهاب.
وبحث مدني - وفقًا لبيان للمنظمة - ورئيسة وزراء بنجلاديش الشيخة حسينة، في مقر إقامتها الرسمية ب"جونوبابان" - قضية الإرهاب وسبل مكافحته ومبادرة التقارب الإسلامي. 
من جانبها أكدت الشيخة حسينة أن الإرهاب تهديد عالمي، وأن قتل الآبرياء باسم الإسلام يشوه ديننا السمح الذي تعتبر قيم السلام والوئام والرحمة قوامه وجوهره. 

واطلع مدني رئيسة الوزراء على مبادرات منظمة التعاون الإسلامي في مكافحة الإرهاب مؤكدا أن معالجة الأسباب الجذرية للإرهاب عنصر أساسي في حملة المنظمة لمكافحة هذا الوباء.
واتفق الجانبان على أن الدول الإسلامية ينبغي أن تتعاون في حل قضاياها، سواء كانت سياسية أو اقتصادية، دون تدخل خارجي. ودعا الأمين العام رئيسة الوزراء للقيام بدور قيادي في هذا الصدد من خلال تنفيذ مبادرة المنظمة بشأن "التقارب الإسلامي" التي اعتمدها مؤتمر القمة الإسلامي الثالث عشر.

وعلى الصعيد الاقتصادي، أعرب مدني عن تقديره للأثر الاجتماعي والاقتصادي لنظام الادخار المتناهي الصغر الذي أطلقته الشيخة حسينة، مبديا اهتماما كبيرا بالمفهوم وطريقة تنفيذه.
كما تطرق الاجتماع إلى القضايا الأخرى ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك الصراعات الجارية في دول المنظمة والدول غير الأعضاء التي تضم مسلمين.

وكان الأمين العام قد عقد محادثات ثنائية خلال زيارته التي استمرت يوما واحدا لبنجلاديش مع وزير الخارجية أبو الحسن محمود علي، حيث تبادل الطرفان وجهات النظر بشأن بنود جدول أعمال الدورة القادمة لمجلس وزراء الخارجية داعيا بنجلاديش إلى القيام بدور نشط في حل بعض القضايا العالقة.
كما ناقش الجانبان بعض الأمور التي تثير قلق المنظمة في المنطقة، ومن بينها ملف الروهينجيا الذي نال مناقشة مستفيضة في الاجتماع.
تجدر الإشارة إلى أن مدني يقوم حاليا بجولة في بعض الدول الأعضاء في المنظمة في المنطقة حيث زار أيضا إسلام آباد وأجرى مشاورات ثنائية مع كبار المسؤولين في باكستان.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعاون الإسلامي تؤكد دعمها لبنجلاديش في حربها ضد التطرف التعاون الإسلامي تؤكد دعمها لبنجلاديش في حربها ضد التطرف



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates