منشق عن نداء تونس يطلق المؤتمر التأسيسي لحزبه الجديد
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

منشق عن "نداء تونس" يطلق المؤتمر التأسيسي لحزبه الجديد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - منشق عن "نداء تونس" يطلق المؤتمر التأسيسي لحزبه الجديد

منشق عن "نداء تونس" يطلق المؤتمر التأسيسي لحزبه الجديد
تونس - صوت الامارات

 افتتح محسن مرزوق المنشق عن حزب "نداء تونس" الذي أسسه الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، السبت في تونس، اعمال المؤتمر التأسيسي لحزبه الجديد في ظل مراقبة امنية مشددة. 

وأطلق مرزوق الذي كان الامين العام لـ"نداء تونس"، حزبه الجديد "حركة مشروع تونس" في اذار/مارس، الذي يهدف بحسب "ميثاقه التأسيسي" الى "استكمال المشروع الوطني العصري" استنادا بالخصوص الى "فكر الزعيم (الراحل) الحبيب بورقيبة" أول رئيس لتونس المستقلة (1956-1987).

وحضر أكثر من ثلاثة الاف شخص حفل افتتاح المؤتمر الذي يستمر الاحد والاثنين في مدينة الحمامات شمال تونس.

وقال مرزوق خلال الافتتاح "نحن في اختلاف جذري مع كل من يخلط السياسة بالدين"، في اشارة منه الى حزب النهضة الاسلامي الذي يشكل اكبر قوة برلمانية في البلاد. 

واضاف ان "تونس تحتاج الى اصلاحات كبرى ومبادرات مهمة، والى برنامح انقاذ عاجل".

وفي تصريح لوكالة فرانس برس، اوضح مرزوق "سندرس خلال هذا المؤتمر ما اذا كنا سنشارك ام لا في الحكومة المقبلة" التي شدد على ضرورة "ان تتوافر فيها كفاءات عالية". 

ولفت الى ان من اهداف الحزب "استرجاع ثقة المواطن التونسي، وهذا لا يمكن ان يتم الا عن طريق الشفافية"، معتبرا ان "وضع تونس يتطلب المراجعة".

واردف مرزوق ان "عدم استقرار الاحزاب السياسية هو احد اسباب عدم الاستقرار السياسي". 

من جهته قال منذر بلحاج علي القيادي المستقيل من حزب "نداء تونس" والعضو المؤسس لـ"حركة مشروع تونس" في تصريح لفرنس برس "وقت الاصلاحات قد حل. نحن حزب الاصلاح وقررنا ان نكون قوة للمبادرات البناءة".

ويضم حزب "حركة مشروع تونس" نوابا مستقيلين من حزب "نداء تونس". 

عام 2012 أسس السبسي حزب نداء تونس الذي يضم يساريين ونقابيين ورجال أعمال واعضاء سابقين في حزب "التجمع" الحاكم في عهد الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي (1987-2011).

وكان الهدف من تأسيس هذا الحزب، بحسب السبسي، "خلق توازن" في المشهد السياسي التونسي ومنافسة حركة النهضة الاسلامية التي قادت حكومة سيرت البلاد من نهاية 2011 وحتى مطلع 2014 قبل ان تستقيل لانهاء ازمة سياسية حادة اندلعت في 2013 إثر اغتيال اثنين من معارضي الاسلاميين.

وبعد فوز السبسي في الانتخابات الرئاسية واستقالته من رئاسة حزب نداء تونس، مزقت الحزب حرب زعامات بين فصيل يقوده محسن مرزوق (يساري) وآخر يقوده حافظ قائد السبسي نجل الرئيس التونسي الذي يتهمه خصومه بالسعي الى "خلافة" والده في رئاسة الجمهورية فيما ينفي هو ووالده ذلك.

وفقد حزب نداء تونس الاغلبية في البرلمان بعد انشقاق اكثر من عشرين من نوابه المحسوبين على فصيل محسن مرزوق وتشكيلهم كتلة اطلقوا عليها اسم "الحرة".

وفي 26 كانون الثاني/يناير الماضي اعلن البرلمان ان حركة النهضة (69 مقعدا) اصبحت صاحبة الغالبية في البرلمان يليها نداء تونس (64 مقعدا) ثم "الحرة" (22) والاتحاد الوطني الحر (16) والجبهة الشعبية (15) وآفاق تونس (10).

ويأتي مؤتمر "حركة مشروع تونس" في وقت حدد النواب التونسيون تاريخ 30 تموز/يوليو موعدا لاتخاذ قرار بتجديد أو سحب الثقة من حكومة حبيب الصيد الذي يبدو رحيله مؤكدا، بحسب ما أفاد المكتب الإعلامي للبرلمان وكالة فرانس برس الخميس.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منشق عن نداء تونس يطلق المؤتمر التأسيسي لحزبه الجديد منشق عن نداء تونس يطلق المؤتمر التأسيسي لحزبه الجديد



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates