قوات الجيش اليمني والتحالف تحرر المكلا من تنظيم القاعدة
آخر تحديث 13:36:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قوات الجيش اليمني والتحالف تحرر المكلا من تنظيم "القاعدة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قوات الجيش اليمني والتحالف تحرر المكلا من تنظيم "القاعدة"

قوات الجيش اليمني والتحالف تحرر المكلا من تنظيم "القاعدة
عدن - صوت الامارات

تمكنت قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية مدعومة من قوات التحالف العربي، أمس، من تحرير مدينة المكلا في حضرموت من عناصر تنظيم «القاعدة» الإرهابي، بعد معارك ضارية تقهقر على إثرها التنظيم الإرهابي، بعد يوم من استعادة مدينة زنجبار في محافظة أبين.

ودخلت المكلا وباقي مناطق ومدن ساحل حضرموت (شرق اليمن)، الواقعة تحت سيطرة تنظيم «القاعدة» منذ 2 إبريل/‏نيسان من العام الفائت 2015، فعلياً برياً وجوياً، ضمن قائمة أهداف قوات الجيش والشرطة اليمنية والتحالف العربي في الحرب ضد الإرهاب، التي حققت انتصارات وإنجازات كبيرة في تأمين واستئصال الإرهاب والإرهابيين بمحافظات عدن ولحج وأبين.
وبدأت في الساعات الأولى من فجر أمس عملية عسكرية وأمنية شاملة لتحرير المكلا، وساحل حضرموت من قبضة القاعدة، من خلال تحركات برية لقوات الجيش والشرطة بالتقدم صوب المكلا، عن طريق وادي حضرموت، وجوية لمقاتلات وطائرات الأباتشي التابعة للحالف العربي التي شنت سلسلة غارات جوية مكثفة استهدفت عدداً من مواقع تمركز عناصر القاعدة في المكلا، والشحر، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من العناصر الإرهابية وتدمير معدات مسلحة تابعة لهم. 

وحققت القوات البرية المعززة بالجنود والعربات المدرعة تقدماً بوصولها وسيطرتها على هضبة عبدالله غريب، ومنطقة العيون بعد مواجهات مسلحة مع العناصر الإرهابية. وتسعى قوات الجيش والشرطة إلى مواصلة تقدمها والسيطرة على منطقة الريان (شرق المكلا)، لقطع الخطوط الواصلة بين الإرهابيين في مدينة المكلا، وبروم وميفع حجر، من الجهة الغربية والغيل والشحر، وما جاورهما من الجهة الشرقية وجميع تلك المناطق والمدن تقع في ساحل حضرموت.
واستهدفت غارات طيران التحالف العربي مواقع القاعدة التي تتخذ من مبنى المؤسسة الاقتصادية تحت مسمى إدارة أمن خاصة بهم والمجمع القضائي تحت مسمى إدارة الحِسبَة في منطقة الغار الأحمر بالقرب من خور المكلا ومبنى الإدارة العامة للمرور في منطقة الريان ومركز بلفقيه الثقافي في منطقة فوه بمدينة المكلا وعدد من المواقع الأخرى في مدينة الشحر، وأسفرت مجمل الغارات عن مقتل وجرح العشرات من عناصر القاعدة، وفقاً لمصادر محلية وأمنية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات الجيش اليمني والتحالف تحرر المكلا من تنظيم القاعدة قوات الجيش اليمني والتحالف تحرر المكلا من تنظيم القاعدة



هيفاء وهبي تنجح بتحويل الأزياء القصيرة لإطلالات شتوية أنيقة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تعد واحدة من أبرز النجمات اللواتي دائمًا ما يبهرن الجمهور بأناقتهن وإطلالاتهن المميزة والجذابة، كما أنها نجحت مؤخرا في تحويل الأزياء القصيرة الأنيقة إلى إطلالات تناسب أجواء الشتاء الباردة، ولكن بطريقتها الخاصة التي تلهم متابعاتها دائمًا، وفيما يلي جولة على أسلوبها في اختيار أزيائها الشتوية. تفاصيل أحدث إطلالات هيفاء وهبي هيفاء وهبي خطفت الأنظار خلال أحدث ظهور لها على انستجرام بإطلالة جذابة جاءت عبارة عن جاكيت على شكل بليزر قصير من Richard Quinn، بتصميم مريح وأكمام طويلة، ومزين بالترتر البراق في جميع أنحائه، كما أنه جاء مطبعًا بالورود الضخمة الملونة ذات اللون الوردي والأخضر مع الخلفية السوداء. وجاء الجاكيت قصير ومريح ونسقته النجمة اللبنانية مع جوارب سوداء شفافة وسميكة، وانتعلت صندل جلدي لامع بال�...المزيد

GMT 11:45 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

لقاء سويدان توضّح أسباب نجاح شخصيتها في مسلسل "البيت الكبير"

GMT 14:41 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تناول الخس يساهم في التصدي لمشكلة سموم الجسم والمعدة

GMT 23:24 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

"مزيكا" تطرح دعاءً جديدًا "دعوتك كما أمرتني" لـ"محمود هلال"

GMT 08:52 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

كيف يساعد الطعام طفلك على الأداء الدراسي الجيد؟

GMT 01:49 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

البدلة الرسمية الزرقاء خيار النجوم الأول

GMT 04:31 2016 السبت ,27 شباط / فبراير

الإعلان عن Resident Evil 4 و5 و6 لجهازي Xbox One وPS4
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates