هيئة الأسرى تؤكد أن معاناة ريان و نواجعة و أبو دياك لا تطاق
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

هيئة الأسرى تؤكد أن معاناة ريان و نواجعة و أبو دياك لا تطاق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هيئة الأسرى تؤكد أن معاناة ريان و نواجعة و أبو دياك لا تطاق

محامية هيئة شؤون الأسرى حنان الخطيب
رام الله - صوت الامارات

أفادت محامية هيئة شؤون الأسرى حنان الخطيب ان 22 أسيرا مريضا يقبعون في مستشفى الرملة الاسرائيلي، حياتهم أصبحت في خطر شديد وأوضاعهم الصحية لا تطاق، حيث يعانون أمراضا صعبة وبعضهم من إصابات وشلل وجروح وإعاقة.

وقالت الخطيب ان القابعين في مشفى الرملة "هم شبه أحياء وان حياتهم أصبحت محددة ومجرد انتظار للموت ليس اكثر"، مناشدة العمل بشكل جدي على المستوى السياسي للافراج عن الحالات الخطيرة من الأسرى المرضى.ونقلت المحامية الخطيب أوضاع ثلاثة أسرى يقبعون في مستشفى الرملة قامت بزيارتهم وهم:

داوود ريان: إصابة وارتخاء بالأعصاب

فقد أفاد الأسير داوود محمود خليل ريان، (34 عاما)، سكان رام الله المحكوم 13 شهرا، والمعتقل يوم 28/12/2015، انه تعرض للإصابة بالرجل اليمنى من الخلف بمنطقة الحوض عند اعتقاله، وأدى ذلك الى تضرر بالأمعاء، وتم وضع كيس للبراز نتيجة الإصابة لمدة 6 شهور.

وقال انه يعاني من ارتخاء بالأعصاب منذ ما قبل اعتقاله وكان يأخذ ادوية للأعصاب وزاد وضعه سوءا بعد اعتقاله، وانه بحاجة الى رعاية طيبة مستمرة.

يوسف نواجعة: نزيف وشلل وصرع

أفاد الأسير يوسف ابراهيم عبد الفتاح نواجعة سكان يطا جنوب الخليل (50 عاما)، المعتقل يوم 26/12/2012 والمحكوم 6 سنوات انه يعاني من نزيف مستمر أدى الى ضعف قوة الدم حتى وصلت الى مستويات منخفضة، ما دفع الأطباء الى اعطائه وحدات دم نتيجة النزيف المتواصل.

وذكر الأسير نواجعة انه يعاني من فقدان للذاكرة بعد ان سقط على الأرض خلال وجوده في سجن عسقلان، وانه استفاق بعد 4 أيام في مستشفى برزلاي الاسرائيلي من غيبوبة، ومنذ ذلك الحين لا يتذكر شيئا.وقال انه يعاني من شلل نصفي ومن الصرع وازدياد تدهور حالته العصبية ويأخذ أدوية للأعصاب حتى لا تصيبه نوبات صرع ونوبات عصبية والتي ازدادت بعد اعتقاله.

وذكر انه اليوم في وضع صحي صعب نتيجة لما يعانيه من أمراض وهو يتلقى الأدوية دون أية نتيجة وهي في أغلبها مسكنات ومهدئات للأعصاب.وقال انه أيضا يعاني من مشاكل بالأمعاء ونزيف مستمر ومشاكل في المعدة وعدم قدرة على التبول، حيث يقضي حاجته بكيس خارجي ويستخدم الحفاظات نتيجة النزيف المستمر.

الأسير سامي أبو دياك: خطأ طبي وأورام في الأمعاء ونوبات كريزا

أفاد الأسير سامي عاهد عبد الله أبو دياك (33 عاما) سكان جنين، والمعتقل يوم 17/7/2002 والمحكوم 3 مؤبدات و30 عاما، انه يعاني من التهابات وأوراما في الأمعاء وقد أجريت له عملية جراحية لاستئصال الأمعاء يوم 3/9/2015 بحجة وجود أورام سرطانية وتم استئصال حوالي 80 سم، وجرت العملية في مستشفى سوروكا الإسرائيلي.

وقال بعد العملية الجراحية دخل في غيبوبة لمدة 34 يوما وتناقض وزنه من 80 كغم الى 45 كغم، وعندما استيقظ فقد القدرة على الحركة.وذكر الأسير أبو دياك انه قد أبلغ من قبل الأطباء بأن خطأ طبيا حصل معه في مستشفى سوروكا وهو ما أدى الى تدهور حالته الصحية.

وقال انه أعطى جرعات كيماوي لمدة شهرين، ونتيجة عدم تحمل جسمه للجرعات تم ايقافها، وان العلاج سيتم عن طريق الأشعة.وقال أبو دياك انه في الفترة الأخيرة بدأ يصاب بنوبات كريزا وشدّ عضلات نتيجة لما حصل معه منذ البداية ولا يعطى سوى المهدئات والمسكنات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة الأسرى تؤكد أن معاناة ريان و نواجعة و أبو دياك لا تطاق هيئة الأسرى تؤكد أن معاناة ريان و نواجعة و أبو دياك لا تطاق



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 01:57 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

دي بروين يخطف جائزة رياض محرز في مانشستر سيتي

GMT 05:02 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رئيس "الليغا" يكشف مستقبل صلاح في الدوري

GMT 03:25 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

كورونا يوقع بمدرب البوسنة قبل مواجهة فرنسا

GMT 03:10 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

تشيلسي يُشرك كانتي في تعويم سفينة قناة السويس

GMT 22:49 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

إيه سي ميلان يدرس تجديد عقد فرانك كيسي حتي 2026
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates