العراق وإيران يبحثان الحرب ضد داعش والتعاون في مجال الكهرباء
آخر تحديث 02:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

العراق وإيران يبحثان الحرب ضد "داعش" والتعاون في مجال الكهرباء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العراق وإيران يبحثان الحرب ضد "داعش" والتعاون في مجال الكهرباء

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي
بغداد _ صوت الإمارات

بحث رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، في مكتبه مساء /السبت/، مع السفير الإيراني لدي العراق حسن دنائي فر، الحرب ضد تنظيم (داعش) الإرهاب والتعاون الثنائي في مجال الطاقة الكهربائية، إضافة إلى تطورات الأوضاع في المنطقة.

وأكد سفير إيران للعبادي دعم طهران للعراق حكومة وشعبا في حربها ضد الإرهاب، مهنئا بالانتصارات التي تحققها القوات العراقية ضد داعش.

على صعيد متصل، صرح المتحدث باسم وزارة الكهرباء العراقية مصعب المدرس بارتفاع إنتاج منظومة الكهرباء الوطنية إلى 13,9 ألف ميجاوات وهذا معدل إنتاج لم تشهده المنظومة، مشيرا إلى أن ساعات توفير خدمة الكهرباء في بغداد والمحافظات تتراوح ما بين 16 و24 ساعة يوميا.

وتوقع المتحدث ، في تصريح صحفي، ان الانتاج سيتخطي معدل 14 الف ميجاوات مع دخول وحدات توليدية جديدة للخدمة، داعيا العراقيين إلى التعاون مع الوزارة وترشيد استهلاك الطاقة الكهربية قدر المستطاع من اجل ضمان استمرارية توفير الخدمة لساعات أكثر خلال الصيف.

ولفت المتحدث الى أن الجهات الهندسية والفنية بمديرية نقل الطاقة الكهربائية أعادت التيار الكهربي إلى ناحية "كبيسة" المحررة بقضاء "هيت" غربي الأنبار، بعد انقطاع دام قرابة العامين.

وكانت وزارة الكهرباء العراقية حذرت من أن أزمة انقطاع الكهرباء ستستمر بسبب نمو الأحمال بشكل كبير، وقلة التخصيصات المالية لقطاع الكهرباء في الموازنة العامة، وعدم التزام المستهلكين بتسديد أجور الاستهلاك بالرغم من الدعم المقدم من الحكومة العراقية. 

ويعاني العراق من أزمة طاقة كهربية ينتج عنها انقطاع التيار الوارد من الشركة الوطنية على خلفية تهالك البنية التحتية والأزمة المالية عقب تدني أسعار النفط عالميا، حيث تشكل عائدات النفط قرابة 90% من إيرادات الموازنة الاتحادية، إضافة إلى ظروف المواجهات العسكرية والعمليات الإرهابية التي أضرت بشبكة الكهرباء في العراق.. وتنتشر بمدن العراق المولدات الأهلية للكهرباء التي تسد فجوة انقطاع التيار، إلا أن أسعارها مرتفعة جدا مقارنة بأسعار الكهرباء الرسمية.

يذكر أن العراق يستورد الطاقة الكهربائية من خلال خط للضغط العالي "ميرساد- ديالي" بطاقة 400 ميجاوات من الطاقة من إيران، وهو أحد الخطوط الأربعة لاستيراد الطاقة الكهربية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العراق وإيران يبحثان الحرب ضد داعش والتعاون في مجال الكهرباء العراق وإيران يبحثان الحرب ضد داعش والتعاون في مجال الكهرباء



نانسي عجرم تتألق برفقة ابنتها وتخطّف الأنظار بإطلالة جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
نانسي عجرم خطفت الأضواء في أحدث ظهور لها بأناقتها المعتادة خلال فعالية خاصة بدار المجوهرات العالمية تيفاني آند كو "Tiffany and co" في دبي، كونها أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة، وكان ظهورها هذه المرة خاطفا للأنظار ليس فقط بسبب إطلالتها، بل لظهورها برفقة ابنتها الصغيرة "ليا"، التي أسرت القلوب بإطلالة طفولية في غاية الرقة متناغمة تماماً مع اللوك الذي ظهرت به والدتها، فكان جمالهما حديث الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، ودائما ما تنال إطلالاتها مع ابنتها الصغرى استحسان عشاقها في الوطن العربي. نجمة البوب العربي نانسي عجرم بدت متوهجة في أحدث ظهور لها بإطلالة جمعت بين الرقة والأناقة اعتمدتها أثناء حضور فعالية دار مجوهرات "تيفاني آند كو"، كما شاركتنا صور جلسة التصوير التي خضعت لها بالإضافة إلى الصور �...المزيد

GMT 10:13 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

6 نصائح مفيدة لزيادة سرعة الكمبيوتر بسهولة

GMT 14:26 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

حسن شاكوش ضيف شرف فى "وصل أمانة"

GMT 20:02 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

ورش "دبي للثقافة" تسلط الضوء على فنون ومهارات

GMT 10:52 2019 الأحد ,30 حزيران / يونيو

أجمل عطور الصيف مِن وحي النجمات العالميات

GMT 14:53 2018 الخميس ,06 أيلول / سبتمبر

"أمل" وابنتها "عذاري" زميلتان في جامعة الإمارات

GMT 23:23 2018 الأحد ,24 حزيران / يونيو

ملك قورة تكشف كواليس "عزمي وأشجان" مع غدير حسان

GMT 21:55 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

إنقاذ امرأة من رجل مشعوذ اعتدى عليها لمدة أسبوع

GMT 16:32 2018 الثلاثاء ,27 آذار/ مارس

تصميمات فساتين مميزة للسهرة والمساء للمحجبات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates