منظمة الهجرة الدولية تحدد مواقع نزوح 33 مليون عراقي
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

منظمة الهجرة الدولية تحدد مواقع نزوح 3,3 مليون عراقي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - منظمة الهجرة الدولية تحدد مواقع نزوح 3,3 مليون عراقي

منظمة الهجرة الدولية تحدد مواقع نزوح 3,3 مليون عراقي
بغداد _ صوت الإمارات

حددت المنظمة الدولية للهجرة لتتبع النزوح مواقع نزوح 3ر3 مليون عراقي منذ أول يناير وحتي 8 يونيو الجاري، وقالت: إنه في الوقت الذي يستمر النزوح يعود العديد من العراقيين إلى مناطقهم الأصلية التي تم تحريرها من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي، حيث عاد 743,910 نازحين من خلال جهودة اعادة النازحين التي بدأت في شهر أغسطس عام 2014.

وأجرت مصفوفة تتبع النزوح التابعة للمنظمة الدولية للهجرة في العراق تقييما متكاملا للموقع من خلال الفرق الميدانية التابعة للمنظمة الدولية للهجرة في كافة انحاء العراق من شهر مارس وحتى شهر مايو 2016، فقد تم تقييم ما مجموعه 296 موقعًا موازٍيا لأكثر من 540,000 في المحافظات الوسطى والشمالية؛ في نينوى "100 موقع" وصلاح الدين "95 موقعًا" وديالى "92 موقعًا" والأنبار "6 مواقع" وأربيل "6 مواقع" وكركوك "3 مواقع".

وشمل التقييم 82 % من المواقع في كافة انحاء البلاد حيث تم الابلاغ عن حركات العودة، ولم تتمكن المنظمة الدولية للهجرة اجراء التقييم في بعض المناطق لأسباب أمنية، وعلى وجه الخصوص في محافظة الانبار حيث تم إجراء التقييم في 26 من المواقع فقط.

وقال رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في العراق توماس لوثر فايس، في تصريح صحفي اليوم "الثلاثاء" ، إن مئات آلاف من النازحين العراقيين قد اتخذوا الخطوة للعودة الى مواقعهم الأصلية، وعلى الرغم من الأضرار التي لحقت بمنازلهم وانعدام الأمن المحتمل، لكن العائدين عازمون على إعادة بناء منازلهم ومجتمعاتهم المحلية،موضحا أن المنظمة الدولية للهجرة في العراق وبالتعاون مع فريق الأمم المتحدة القطري، الشركاء في المجال الانساني والسلطات الحكومية والجهات المانحة تتطلع الى مواصلة دعم هولاء العراقيين لأنهم يبادرون القيام بخطوات صعبة لإستئناف حياتهم. 

وأضاف: أن التقييم أعطي نظرة للإحتياجات الشخصية والخبرة لدى السكان العائدين وتتضمن المعلومات الأساسية الأخرى لأسباب العودة والاحتياجات ذات الاولوية للعائدين بالنسبة للاقامة ومدى تضرر البنى التحتية والجنس وبيانات مفصلة عن العمر والعائدين والنوايا، وقد تم جمع البيانات على مستوى الموقع من خلال اجراء مقابلات مع مصادر المعلومات الرئيسية، بما في ذلك قادة المجتمع المحلي والسلطات المحلية وقوات الأمن.

وأشارإلى أن الاسباب الرئيسية للعودة والتي تم الابلاغ عنها تشمل امكانية استئناف الانشطة الاقتصادية 53%؛ ظروف آمنة في الموطن الأصلي 24%؛ العودة بعد التحقق من الاوضاع في مكان الاقامة 16%؛ التشجيع من قبل قادة المجتمع المحلي وعلماء الدين 8%؛ عدم توفر الموارد المالية للبقاء في الموقع السابق 6%، وبالاضافة الى ذلك: عبَر 87 % منهم عن عزمهم على البقاء في مواقع العودة.

وأبلغ عن الاحتياجات ذات الاولوية الأولى للعائدين التي تضمنت: مياه الشرب 30% والمواد الغذائية 19% والرعاية الصحية 17% والحصول على الدخل 11% والمأوى أو السكن 8% والأمن 7%.

وقد تم الابلاغ في محافظات صلاح الدين ونينوى وديالى والانبار عن أضرار بالغة وواسعة النطاق لأنظمة البنى التحتية بما في ذلك: المياه والكهرباء والطرق والجسور والمدارس.. ومنذ عام 2015 قدمت المنظمة الدولية للهجرة 420 خيمة لمساعدة العائدين الذين دمرت منازلهم بشكل تام في كل من محافظات صلاح الدين وديالى وكركوك.

ومن خلال التمويل المقدم من مكتب الوكالة الامريكية للتنمية ومكتب الولايات المتحدة للمساعدة الخارجية في حالات الكوارث ، قامت المنظمة الدولية للهجرة بإعادة تأهيل الغرف الرئيسية في 400 من المنازل المتضررة للعائلات العائدة الى صلاح الدين وديالى.

وفي محاولة للمساعدة والاستعداد لمزيد من العائدين، تترأس المنظمة الدولية للهجرة فريق العودة العامل والمنشأ ضمن فريق الأمم المتحدة القطري لوضع التوصيات اللازمة للمحافظات العراقية المتأثرة بالعودة وتقديم المشورة الفنية للشركاء والحكومة والمجتمع المدني لتنفيذ الدعم المقدم للعائدين وفقًا للمعايير الدولية.

يذكر أن مصفوفة المنظمة الدولية للهجرة لتتبع النزوح في العراق يتم تمويلها بشكل أساسي من قبل مكتب وزارة الخارجية الامريكية لشؤون السكان واللاجئين والهجرة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منظمة الهجرة الدولية تحدد مواقع نزوح 33 مليون عراقي منظمة الهجرة الدولية تحدد مواقع نزوح 33 مليون عراقي



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 01:57 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

دي بروين يخطف جائزة رياض محرز في مانشستر سيتي

GMT 05:02 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رئيس "الليغا" يكشف مستقبل صلاح في الدوري

GMT 03:25 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

كورونا يوقع بمدرب البوسنة قبل مواجهة فرنسا

GMT 03:10 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

تشيلسي يُشرك كانتي في تعويم سفينة قناة السويس

GMT 22:49 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

إيه سي ميلان يدرس تجديد عقد فرانك كيسي حتي 2026
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates