سقوط 2881 عراقيًا بين قتيل وجريح خلال أكتوبر الماضي
آخر تحديث 01:59:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً
أخر الأخبار

سقوط 2881 عراقيًا بين قتيل وجريح خلال أكتوبر الماضي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سقوط 2881 عراقيًا بين قتيل وجريح خلال أكتوبر الماضي

بغداد - يو.بي.آي

أعلنت الأمم المتحدة الجمعة، أن عدد ضحايا العنف في العراق خلال شهراكتوبر/تشرين الاول الماضي بلغ 2881 قتيلا وجريحا. وأوضح بيان صادر عن الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، نيكولاي ملادينوف أن محافظة بغداد "كانت الأكثر تأثراً بأعمال العنف، إذ بلغت الخسائر البشرية في صفوف المدنيين 1336 منهم 411 قتيلاً و925 جريحاً، تلتها محافظات نينوى 188 قتيلا و294 جريحا, وصلاح الدين 106 قتلى و253 جريحا ثم الأنبار 57 قتيلا و77 جريحا". وأشار البيان إلى أن عدد القتلى العراقيين بلغ خلال الشهر المذكور 979 شخصا، فيما بلغ عدد الجرحى 1902. وقال "بلغ عدد القتلى من المدنيين 852 قتيلاً، من بينهم 158 فرداً من الشرطة المدنية، فيما بلغ عدد الجرحى من المدنيين 1793، من ضمنهم 218فرداً من الشرطة المدنية، كما لقي 127 فرداً من قوات الأمن حتفهم وأصيب 109 آخرون بجروح". وأفادت التقارير بسقوط عشرات الاشخاص بين قتيل وجريح في محافظات ديالى وكركوك وبابل وواسط والمثنى والبصرة. وشدد البيان على ضرورة أن "يتخذ القادة العراقيون خطوات جريئة وضرورية لوضع حد للفوضى القائمة ولأعمال العنف الخرقاء التي تحدث في البلاد والمستمرة في استهدافها العراقيين من دون تمييز". وأكد أنه" بات ملحاً وضروريا الآن أن يتخذ القادة العراقيين معا خطوات جريئة وضرورية لوضع حد للفوضى القائمة، وإفشال محاولات الإرهابيين لتدمير اللحمة الاجتماعية للمجتمع العراقي". وتعد هذه الحصيلة الاعلى من حيث حجم الخسائر البشرية جراء أعمال العنف منذ عام 2008.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سقوط 2881 عراقيًا بين قتيل وجريح خلال أكتوبر الماضي سقوط 2881 عراقيًا بين قتيل وجريح خلال أكتوبر الماضي



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates