مجلس الشورى الإيراني يحجب الثقة عن 3 مرشحين لحكومة روحاني
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

مجلس الشورى الإيراني يحجب الثقة عن 3 مرشحين لحكومة روحاني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجلس الشورى الإيراني يحجب الثقة عن 3 مرشحين لحكومة روحاني

طهران - يو.بي.آى

حجب نواب مجلس الشوري الإسلامي في جلستهم العلنية مساء الخميس، الثقة عن 3 مرشحين لوزارات التربية والتعليم، والعلوم والتعليم العالي، والرياضة والشباب، فيما منح الثقة لـ15 مرشحاً آخر لحكومة الرئيس الإيراني حسن روحاني. وأفادت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" ان نواب مجلس الشورى الإسلامي حجبوا الثقة عن الوزير المرشح لتولي حقيبة وزارة التربية والتعليم محمد علي نجفي الذي حصل على 132 صوتاً مؤيداً و133 صوتاً فيما امتنع 9 عن التصويت. كما حجبوا الثقة عن الوزير المرشح لتولي حقيبة وزارة الرياضة والشباب مسعود سلطاني فر، الذي حصل على 117 صوتاً مؤيداً و183 معارضاً إلى جانب امتناع 18 عن التصويت. وحجبت الثقة عن الوزير المرشح لتولي حقيبة وزارة العلوم والتعليم العالي جعفر ميلي منفرد، الذي نال 105 أصوات مؤيدة و142 صوتاً معارضاً إلى جانب امتناع 15. وقد بدأ مجلس الشوري الإسلامي عملية التصويت لمنح الثقة للوزراء المرشحين بعد دراسة أهليتهم في اطار 8جلسات علنية بدأت يوم الاثنين وانتهت مساء اليوم الخميس. ومنح النواب الثقة لـ 15 من اعضاء التشكيلة الوزارية المقترحة من قبل الرئيس روحاني، لوزارات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات محمود واعظي، والاقتصاد والشؤون المالية علي طيب نيا، والخارجية محمد جواد ظريف، والأمن محمود علوي، والصحة والعلاج والتعليم الطبي حسن هاشمي، والجهاد الزراعي محمود حجتي، والعدل مصطفى بورمحمدي، والدفاع واسناد القوات المسلحة حسين دهقان، والتعاون والعمل والشؤون الاجتماعية علي ربيعي، والطرق وبناء المدن عباس آخوندي، والصناعة والمناجم والتجارة محمد رضا نعمت زادة، ، والثقافة والارشاد الاسلامي علي جنتي، والداخلية عبد الرضا رحماني فضلي، والنفط بيجن زنكنه، والطاقة حميد جيت جيان. وكان روحاني قد قدم في مراسم أدائه اليمين الدستورية في 3 آب / اغسطس تشكيلة حكومته المقترحة الي مجلس الشوري الاسلامي. يشار إلى ان 8 من مرشحي روحاني لمناصب وزارية سبق أن شغلوا مناصب خلال رئاسة محمد خاتمي. وأكد روحاني في كلمته في جلسة مجلس الشوري الاسلامي قبل التصويت على تشكيلته الوزارية ضرورة الأخذ بعين الاعتبار رسالة الانتخابات الرئاسية والتي كانت رسالة الشعب وقال: علينا جميعاً التحلي بقدرة تحمل الأصوات المعارضة. وقال انه لا احد سواء رئيس الجمهورية أو أي شخص آخر يمكنه فرض رأيه الشخصي بدلاً عن الإسلام والثورة. وتابع "علينا جميعاً تعويد أنفسنا على رفع قدرة التحمل لدينا، وان نواب مجلس الشورى الإسلامي وأعضاء الحكومة يمكنهم في ظل رفع قدرة التحمل العمل بصورة أفضل على التعاطي والمسارعة إلى دعم بعضهم البعض".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الشورى الإيراني يحجب الثقة عن 3 مرشحين لحكومة روحاني مجلس الشورى الإيراني يحجب الثقة عن 3 مرشحين لحكومة روحاني



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:25 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

كورونا يوقع بمدرب البوسنة قبل مواجهة فرنسا

GMT 01:57 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

دي بروين يخطف جائزة رياض محرز في مانشستر سيتي

GMT 03:10 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

تشيلسي يُشرك كانتي في تعويم سفينة قناة السويس

GMT 05:02 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رئيس "الليغا" يكشف مستقبل صلاح في الدوري

GMT 22:49 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

إيه سي ميلان يدرس تجديد عقد فرانك كيسي حتي 2026

GMT 23:32 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

خبراء الأبراج تكشف عن توقعات برج الأسد لعام 2021
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates