الشرطة السودانية تكشف عن وفاة 4 محتجّين برصاص مجهول
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشرطة السودانية تكشف عن وفاة 4 محتجّين برصاص مجهول

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشرطة السودانية تكشف عن وفاة 4 محتجّين برصاص مجهول

الخرطوم - عبد القيوم عاشميق

أكَّدَت الشرطة السودانية في بيان، مساء الجمعة، أن جهة مجهولة قامت بإطلاق أعيرة نارية في مواجهة مجموعات من المتظاهرين في محافظات الخرطوم، مما أدى إلى وفاة 4 من المواطنين.    وكشف البيان أن جثث الضحايا نُقِلت إلى المشرحة، ويجري التحقيق لمعرفة هوية هذه الجهة، وجدّدت الشرطة في بيانها مناشدتها للمواطنين كافة بعدم الالتفات للشائعات والتحريض ودعوات المشاركة في التظاهرات غير القانونية، وتفويت الفرصة على من يسعون لإشاعة الفوضى والانفلات الأمني، وعدم الالتفات لما تبثه بعض الفضائيات ووسائل الاتصال، بصورة تفتقر للمصداقية والدقة والمهنية لإثارة الرأي العام. وأعلن البيان عن تظاهرات شهدتها بعض المناطق في الخرطوم بعد صلاة الجمعة، ووصف البيان التظاهرات بالمتفرقة، وكان معظمها سلميًا، حيث قامت الشرطة بحمايتها لكنها فرّقت بعضها بعد أن جنحت للتخريب وقفل الطرق وإثارة الفوضى، مستخدمةً في ذلك الغاز المسيل للدموع بصورة محدودة، مستصحبة في كل عملياتها وكلاء النيابة الذين قاموا بمخاطبة التجمهرات بعدم قانونية هذه التظاهرات، ومن ثم أصدروا التوجيهات بتفريقها، كما شهدت ولاية الجزيرة وسط السودان تجمعات صغيرة في مدينة وادمدني. وينتظر ان يتم في الساعات المقبلة تشييع احد ضحايا الاحتجاجات التي شهدتها بعض مناطق الخرطوم، الجمعة، إلى مقابر بري، ياتي ذلك في وقت واصلت فيه   الشرطة انتشارها الكثيف بعد ان استمرت التظاهرات في عدد من احياء الخرطوم. وأكَّدَ المتحدث باسم وزارة الصحة في ولاية الخرطوم المعز حسن بخيت أن عدد قتلى الاحتجاجات ارتفع، الجمعة، إلى 31 قتيلاً، بعد أن أعلنت السلطات أن عددهم 29 قتيلاً حتى الخميس.   وأكد بخيت بحسب شبكة "الشروق" الإخبارية استقبال المستشفيات لأكثر من 300 مصاب بينهم 111 من رجال الشرطة. من ناحية أخرى، دانت الولايات المتحدة الأميركية، الجمعة، حملة الحكومة السودانية ضد المتظاهرين، وأعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية جينفر بساكي أن الولايات المتحدة تدين الاستخدام المفرط للقوة ضد المدنيين، داعية الحكومة السودانية إلى احترام الحقوق العالمية لمواطنيها، بما في ذلك حرية التعبير والتجمع والاحتجاج السلمي. وأكدت: "نحن قلقون أيضا إزاء التقارير التي تشير إلى اعتقال الحكومة السودانية لنشطاء المجتمع المدني، وإيقاف وسائل الإعلام المستقلة، وتقييد الوصول إلى الإنترنت"، وحثت الحكومة على "توفير الأجواء السياسية الضرورية لإجراء حوار هادف مع الشعب السوداني عن التحديات السياسية والاقتصادية".   وأعرب الاتحاد الاوروبي عن قلقه بشأن احداث التظاهرات التي تمت في الخرطوم والمدن السودانية الاخرى، وأعرب عن قلقه من تزايد عدد القتلى والجرحى والمعتقلين من المدنيين السودانيين، بالاضافة الى الاضرار بالممتلكات، وحث الاطراف على الابتعاد عن العنف.   وأعلنت "هيومن رايتس ووتش" أن السلطات قامت باعتقال أعداد كبيرة من المحتجين، وأكَّد مدير قسم أفريقيا في "هيومن رايتس ووتش" دانيال بيكيل: "إن القمع ليس حلاً لمشاكل السودان السياسية والاقتصادية".  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشرطة السودانية تكشف عن وفاة 4 محتجّين برصاص مجهول الشرطة السودانية تكشف عن وفاة 4 محتجّين برصاص مجهول



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates