الشرطة السودانية تكشف عن وفاة 4 محتجّين برصاص مجهول
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

الشرطة السودانية تكشف عن وفاة 4 محتجّين برصاص مجهول

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشرطة السودانية تكشف عن وفاة 4 محتجّين برصاص مجهول

الخرطوم - عبد القيوم عاشميق

أكَّدَت الشرطة السودانية في بيان، مساء الجمعة، أن جهة مجهولة قامت بإطلاق أعيرة نارية في مواجهة مجموعات من المتظاهرين في محافظات الخرطوم، مما أدى إلى وفاة 4 من المواطنين.    وكشف البيان أن جثث الضحايا نُقِلت إلى المشرحة، ويجري التحقيق لمعرفة هوية هذه الجهة، وجدّدت الشرطة في بيانها مناشدتها للمواطنين كافة بعدم الالتفات للشائعات والتحريض ودعوات المشاركة في التظاهرات غير القانونية، وتفويت الفرصة على من يسعون لإشاعة الفوضى والانفلات الأمني، وعدم الالتفات لما تبثه بعض الفضائيات ووسائل الاتصال، بصورة تفتقر للمصداقية والدقة والمهنية لإثارة الرأي العام. وأعلن البيان عن تظاهرات شهدتها بعض المناطق في الخرطوم بعد صلاة الجمعة، ووصف البيان التظاهرات بالمتفرقة، وكان معظمها سلميًا، حيث قامت الشرطة بحمايتها لكنها فرّقت بعضها بعد أن جنحت للتخريب وقفل الطرق وإثارة الفوضى، مستخدمةً في ذلك الغاز المسيل للدموع بصورة محدودة، مستصحبة في كل عملياتها وكلاء النيابة الذين قاموا بمخاطبة التجمهرات بعدم قانونية هذه التظاهرات، ومن ثم أصدروا التوجيهات بتفريقها، كما شهدت ولاية الجزيرة وسط السودان تجمعات صغيرة في مدينة وادمدني. وينتظر ان يتم في الساعات المقبلة تشييع احد ضحايا الاحتجاجات التي شهدتها بعض مناطق الخرطوم، الجمعة، إلى مقابر بري، ياتي ذلك في وقت واصلت فيه   الشرطة انتشارها الكثيف بعد ان استمرت التظاهرات في عدد من احياء الخرطوم. وأكَّدَ المتحدث باسم وزارة الصحة في ولاية الخرطوم المعز حسن بخيت أن عدد قتلى الاحتجاجات ارتفع، الجمعة، إلى 31 قتيلاً، بعد أن أعلنت السلطات أن عددهم 29 قتيلاً حتى الخميس.   وأكد بخيت بحسب شبكة "الشروق" الإخبارية استقبال المستشفيات لأكثر من 300 مصاب بينهم 111 من رجال الشرطة. من ناحية أخرى، دانت الولايات المتحدة الأميركية، الجمعة، حملة الحكومة السودانية ضد المتظاهرين، وأعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية جينفر بساكي أن الولايات المتحدة تدين الاستخدام المفرط للقوة ضد المدنيين، داعية الحكومة السودانية إلى احترام الحقوق العالمية لمواطنيها، بما في ذلك حرية التعبير والتجمع والاحتجاج السلمي. وأكدت: "نحن قلقون أيضا إزاء التقارير التي تشير إلى اعتقال الحكومة السودانية لنشطاء المجتمع المدني، وإيقاف وسائل الإعلام المستقلة، وتقييد الوصول إلى الإنترنت"، وحثت الحكومة على "توفير الأجواء السياسية الضرورية لإجراء حوار هادف مع الشعب السوداني عن التحديات السياسية والاقتصادية".   وأعرب الاتحاد الاوروبي عن قلقه بشأن احداث التظاهرات التي تمت في الخرطوم والمدن السودانية الاخرى، وأعرب عن قلقه من تزايد عدد القتلى والجرحى والمعتقلين من المدنيين السودانيين، بالاضافة الى الاضرار بالممتلكات، وحث الاطراف على الابتعاد عن العنف.   وأعلنت "هيومن رايتس ووتش" أن السلطات قامت باعتقال أعداد كبيرة من المحتجين، وأكَّد مدير قسم أفريقيا في "هيومن رايتس ووتش" دانيال بيكيل: "إن القمع ليس حلاً لمشاكل السودان السياسية والاقتصادية".  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشرطة السودانية تكشف عن وفاة 4 محتجّين برصاص مجهول الشرطة السودانية تكشف عن وفاة 4 محتجّين برصاص مجهول



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates