66 مليون نازح داخلي و46 مليون في مناطق محاصرة في سورية
آخر تحديث 07:55:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

6.6 مليون نازح داخلي و4.6 مليون في مناطق محاصرة في سورية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 6.6 مليون نازح داخلي و4.6 مليون في مناطق محاصرة في سورية

الأمم المتحدة
القاهرة -صوت الامارات

ذكر تقرير لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا (أوتشا) بالقاهرة أن الأمم المتحدة تقدمت بـ59 طلبا لإيصال قوافل مشتركة إلى 47 منطقة محاصرة أو يصعب الوصول إليها في سوريا ولم تتم الموافقة سوى على 13 طلبا مما أتاح دخول 21 قافلة، مشيرا إلى أنه يوجد حاليا 5ر13 مليون سوري يحتاجون إلى مساعدات، من بينهم 6ر6 مليون نازح داخلي و6ر4 مليون سوري في مناطق يصعب الوصول إليها.
وأوضح التقرير - الصادر اليوم الأحد - أن نحو 53500 شخص نزحوا في الأنبار بالعراق منذ تصاعد العمليات العسكرية في نهاية ديسمبر الماضي، بما في ذلك في المناطق التي يصعب الوصول إليها غرب الرمادي، ورفع الشركاء الذين يقدمون المساعدات الإنسانية مستوى الاستجابة وفقا للاحتياجات المتزايدة خاصة في قطاعات المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية والمأوى والصحة والأمن الغذائي ، وأفاد التقرير الأممي بأن التقديرات تشير إلى أنه هناك 10 ملايين شخص يحتاجون للمساعدات بالعراق من بينهم 2ر3 مليون نازح داخلي.
وفيما يتعلق بالنزاع فى اليمن ، أكد التقرير أن شهري يناير وفبراير الماضيين شهدا ازديادا في عدد الضحايا ليصل إلى 6 آلاف قتيل، وما يقرب من 29 ألف مصاب منذ تصاعد النزاع في مارس 2015، ويقدر عدد النازحين داخليا بـ4ر2 مليون شخص نصفهم فروا إلى محافظتي تعز وصعدة جنوبي وشمالي البلاد.
وأشار إلى أن القتال في طرابلس وسرت والكفرة وأجدبيا وبن جواد بليبيا تسبب في المزيد من النزوح والدمار، ولا تزال مدينة بنغازي تمثل نقطة الاشتعال وبها العديد من الأسر النازحة أو المحاصرة التي تعاني نقصا في السلع والخدمات الأساسية، مناشدا الشركاء بتقديم المزيد من الدعم؛ حيث ستجف إمدادات الغذاء والأدوية الأساسية واللقاحات في حال توقف التمويل ، مؤثرا بذلك على 2ر1 مليون شخص.
ونوه التقرير إلى أن أفغانستان شهدت زيادة في كثافة النزوح الناتج عن النزاعات وتدهور الأوضاع الإنسانية، مما جعل النزوح القسري يطول21 من 34 إقليمًا ، حيث فر هذا العام أكثر من 65 ألف شخص من منازلهم مما جعلهم بحاجة إلى مساعدات إنسانية بينما يستمر أكثر من 200 ألف لاجئ باكستاني في البحث عن مأوى في أفغانستان ، والذين وصل معظمهم نتيجة للعمليات العسكرية في منطقة شمال وزيرستان بباكستان.
وتفيد التقديرات بأن نحو152697 لاجئا ومهاجرا وصلوا إلى أوروبا عبر البحر عام 2016 في ضوء تعريض آلاف الأشخاص أنفسهم للخطر عن طريق السفر عبر البحر باستخدام مسارات خطرة فارين من النزاعات والفقر والملاحقة القضائية.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

66 مليون نازح داخلي و46 مليون في مناطق محاصرة في سورية 66 مليون نازح داخلي و46 مليون في مناطق محاصرة في سورية



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates