أحمد خيري يؤكد أنَّ الإفرازات المهبلية لا تضر المرأة أثناء الحمل
آخر تحديث 01:01:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بيَّن لـ"صوت الإمارات" ضرورة التواصل الدائم مع طبيب مختص

أحمد خيري يؤكد أنَّ الإفرازات المهبلية لا تضر المرأة أثناء الحمل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أحمد خيري يؤكد أنَّ الإفرازات المهبلية لا تضر المرأة أثناء الحمل

استشاري أمراض النساء والتوليد والعقم الدكتور أحمد خيري
القاهرة - شيماء مكاوي


كشف استشاري أمراض النساء والتوليد والعقم الدكتور أحمد خيري، عن أنَّ الإفرازات المهبلية التي تحدث للحامل أمر طبيعي طوال فترة الحمل.

وأوضح خيري في مقابلة مع "صوت الامارات" أنَّ "الإفرازات تحدث للحامل بشكل طبيعي طوال فترة الحمل؛ ولكن هناك فرقًا بين الإفرازات الطبيعية والإفرازات التي تعتبر مؤشر خطر، فالإفرازات المهبلية الطبيعية يكون لونها أبيض شفاف أو بلون الحليب الفاتح المائل للشفاف ومعتدلة الرائحة".

وأضاف: "أما الإفرازات التي تعد مؤشر خطر هي تلك التي لونها أخضر أو أصفر وتكون ذات رائحة قوية، وقد يرافقها احمرار أو حكة، وفي هذه الحالة قد يكون لديكِ عدوى مهبلية، وهي واحدة من الالتهابات المهبلية الأكثر شيوعا أثناء الحمل ويسمى داء المبيضات، والمعروف أيضا باسم عدوى الخميرة وهناك سبب آخر للإفرازات غير الطبيعية وهي قد تكون من الأمراض المنتقلة أثناء الجماع مع الزوج".

وتابع: "في هذه الحالة يجب استشارة الطبيب على الفور لأخذ العلاج المناسب، أنا دائمًا أنصح من يتابع معي أن يتم عمل قاعدة ثابتة كل شهر أسميتها "قانون الخمسات"؛ لأنني أطلب منهن إتباع كورس علاجي لمدة خمسة أيام، عبارة عن مضاد حيوي مع لبوس مهبلي حتى يتم القضاء على أي بكتريا قد تنمو داخل المهبل وحتى لا يؤثر هذا على الجنين".

واستطرد: "أحيانا أجد كثيرًا من الحوامل يستخدمن السائل المنظف للمهبل وأنا أرى أنه خطأ مع الحمل خصوصًا إذا تم استخدامه كدش مهبلي، وأحيانا أجد منهن من يتصرف مع هذا الأمر دون استشارة طبيب وهذا هو قمة الخطأ لأنه يجب استشارة الطبيب المعالج لأنه الوحيد الذي يفهم الحالة التي أمامه جيدا ويعطيها العلاج المناسب".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحمد خيري يؤكد أنَّ الإفرازات المهبلية لا تضر المرأة أثناء الحمل أحمد خيري يؤكد أنَّ الإفرازات المهبلية لا تضر المرأة أثناء الحمل



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 01:11 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

مهاجم بورتو يستبدل نفسه بسبب الهتافات العنصرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates