أخصائية تغذية تحذّر من مخاطر البدانة على المرأة الحامل
آخر تحديث 11:30:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بيّنت لـ"صوت الإمارات" أنّ النحافة تضر بالجنين

أخصائية تغذية تحذّر من مخاطر البدانة على المرأة الحامل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أخصائية تغذية تحذّر من مخاطر البدانة على المرأة الحامل

الدكتورة شريفة أبو الفتوح
القاهرة ـ شيماء مكاوي

حذّرت أخصائية التغذية الشاملة، الدكتورة شريفة أبو الفتوح من مخاطر البدانة أو النحافة الشديدة على المرأة الحامل، مشيرة إلى أن السمنة تزيد من احتمالات الإصابة بضغط الدم المرتفع وسكر الحمل، بالإضافة إلى ولادة أطفال مبتسرين أو الوفاة أثناء الولادة.

وبيّنت أبو الفتوح لـ"صوت الامارات"، أنّ الباحثين كشفوا عن أنّ النحافة الشديدة تشكل المخاطر الصحية ذاتها التي تسببها البدانة المفرطة بين الحوامل، خصوصًا وأن الحوامل النحيفات معرضات لنقص السائل الأميني حول الجنين بصورة كبيرة، ما يشكل خطورة حقيقية على صحته وسلامته مع زيادة فرص ولادة طفل مبتسر.

ودعت إلى ممارسة الرياضة مع احترام قواعد بسيطة واتخاذ احتياطات لازمة حسب فترة الحمل وحالة الحامل، إذ يجب أن تتكثف هذه الاحتياطات بعد مرور الشهور الأولى من الحمل، وبالنسبة إلى النساء اللاتي اعتدن على ممارسة الرياضة بانتظام قبل الحمل فيمكنهن الاستمرار في ذلك أثناء الحمل شريطة أن يتمتعن بصحة جيدة وأن لا تكون التمارين الرياضية عنيفة مع استشارة الطبيب.

وأضافت "من إيجابيات ممارسة الرياضة للحوامل أنها تساعد على التمتع بحمل سليم وعملية وضع أيسر، وتكون عملية الولادة في العموم أسهل بالنسبة لنساء البوادي والأرياف اللاتي اعتدن على النشاط البدني مقارنة مع مثيلاتهن في المدن والحواضر".

وأشارت استشاري التغذية الشاملة إلى أن هناك بعض الألعاب الرياضية التي تشكل خطرًا كبيرًا ويجب الابتعاد عن ممارستها والإكثار من رياضة المشي.

وشددت على أهمية السباحة بالنسبة إلى المرأة الحامل، إذ ترفع من كفاءة القلب والجهاز التنفسي ولا تصحبها مشاكل مفصلية، وغالبا ما ينصح المختصون الحامل بالسباحة على الظهر .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أخصائية تغذية تحذّر من مخاطر البدانة على المرأة الحامل أخصائية تغذية تحذّر من مخاطر البدانة على المرأة الحامل



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها

إطلالة راقية وعصرية بـ"الأصفر" للنجمة جينيفر لوبيز

واشنطن - صوت الامارات
دائماً ما تتقن النجمة اللاتينية الحسناء جينيفر لوبيز، اختيار التصاميم المناسبة لقوامها بألوان تظهر جاذبية بشرتها السمراء، حيث تتميّز بإطلالاتها العصرية والمواكبة لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة، ولاحظنا تفضيل جينيفر للون بالعديد من الاطلالات والمناسبات، حيث لفتت نظرنا خياراتها المميزة بأكثر من ستايل وأسلوب بعيداً عن التكرار والروتين، حيث انتقت اللون الأصفر باطلالات رسمية بفساتين السهرة بأكثر من مناسبة، منها بأسلوب فاخر باللون الأصفر الخردلي باطلالة مبهرة ذكرتنا بأناقة أيام زمان ومنها بأسلوب بسيط وناعم بالفستان الأصفر من الساتان بقصة الأكتاف المكشوفة، وأطلّت لوبيز بالأصفر بإطلالة راقية وعصرية بالبدلة وبفستان جذاب وشبابي من الجلد بالقصة الضيقة، كما لفتت نظرنا اطلالتها بالأصفر الفوسفوري الحيوي بفستان ميدي من التو...المزيد

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 19:50 2020 الجمعة ,20 آذار/ مارس

الصين ترد على فارغاس يوسا بمنع أعماله
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates