التوتر والقلق بين الزوجين عامل أساسي لمنع الحمل
آخر تحديث 05:39:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الدكتور شريف باشا لـ"صوت الإمارات" :

التوتر والقلق بين الزوجين عامل أساسي لمنع الحمل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - التوتر والقلق بين الزوجين عامل أساسي لمنع الحمل

الدكتور شريف باشا سيف
القاهرة - شيماء مكاوي

كشف استشاري أمراض النساء والتوليد والعقم وأطفال الأنابيب، الدكتور شريف باشا سيف، أنَّ هناك مجموعة من الفيتامينات تساعد على الحمل وأخرى على تثبته، خصوصًا لدى النساء اللاتي يعانين من أمراض معينة.

وأكد باشا في حديث مع "صوت الإمارات"، أنَّ هناك مجموعة من الفيتامينات التي يجب على الزوج والزوجة أن يحرصا على تناولها استعدادًا للحمل، "مثل الزنك لأنه يزيد من نسبة الخصوبة لدى الرجل والمرأة على حد سواء ويجب عليهما أن يتناولا الزنك إذا كانوا يريدون الإنجاب السليم، لاسيما أنَّ الزنك ضروري للمرأة أثناء حملها ويساعدها على تثبيت حملها خصوصًا في الثلاثة أشهر الأولى من الحمل".

وأوضح أنَّ "الزنك موجود في  التونة والدجاج والزبدة ومن الممكن أن نتناوله على هيئة مكمل غذائي، إضافة إلى فيتامين "سي"، فهو أيضًا يزيد من نسبة الخصوبة ومن المعروف أنَّه متوفر في الليمون والبرتقال والجوافة وغيرها من الفواكه".

وأضاف "هناك حمض الفوليك والذي يجب أن تتناوله المرأة والرجل أيضًا، والشائع هو تناول المرأة له؛ لكن من الضروري على الرجل والمرأة أن يتناولاه بانتظام؛ لأنه يمنع التشوهات الموجودة في الحيوانات المنوية ويمنع أيضًا تشوهات الأجنة خصوصًا الجهاز العصبي للجنين".

وأشار باشا إلى أنَّه "يجب على الرجل تناول فيتامين "هـ" لأنَّه يساعد على زيادة فاعلية الحيوانات المنوية ويزيد من أعدادها وينظم حركتها، كما أنَّ السيلينيوم يجب على الرجل أن يتناوله؛ لأنه يساعد على زيادة فاعلية الحيوانات المنوية ويجب على المرأة أن تتناوله أيضا لتثبيت الحمل فهو مضاد للأكسدة ويساعد كثيرًا على تثبيت الحمل".

واستطرد "فيتامين الكارنتين وهو مهم للزوجين، لأنه يساعد في زيادة نسبة الخصوبة لكليهما وهو موجود في الطماطم والجريب فروت، وجميع هذه الفيتامينات يمكن تناولها على هيئة مكملات غذائية أو في الطعام أو من الممكن تناولهم بالطعام مع مكمل الغذاء في الحالات الحرجة"

ونصح الدكتور شريف باشا، كلًا من الزوج والزوجة قائلًا "التوتر والقلق هما العدو الأول للحمل وإذا وُجد كلاهما، فلا يمكن أن يحدث حمل، هناك الكثير من الحالات اللاتي أحدّد لها موعد الجماع حتى يحدث الحمل ولا يحدث بسبب وجود توتر وقلق وحزن وكل هذه العوامل تؤثر حتمًا على فرص حدوث الحمل سواء بالنسبة إلى الرجل أو المرأة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التوتر والقلق بين الزوجين عامل أساسي لمنع الحمل التوتر والقلق بين الزوجين عامل أساسي لمنع الحمل



GMT 06:09 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد عاصم يكشف المشاكل المرتبطة بتغييرات وتطورات الحمل

أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

ملكة إسبانيا تخطف الأضواء بفستان ارتدته العام الماضي في قصر لازارزويلا

مدريد - صوت الامارات
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019. وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أ...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates