الدكتور سعيد حساسين ينصح بالاستفادة من مستحضرات التجميل الطبيعية
آخر تحديث 16:12:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كشف لـ "صوت الإمارات" عن مجموعة من الوصفات المفيدة

الدكتور سعيد حساسين ينصح بالاستفادة من مستحضرات التجميل الطبيعية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الدكتور سعيد حساسين ينصح بالاستفادة من مستحضرات التجميل الطبيعية

الدكتور سعيد حساسين
القاهرة - شيماء مكاوي

كشف أخصائي الطب التكميلي الدكتور سعيد حساسين أنه من الممكن أن نستعيد جمال بشرتنا من الطبيعة وبدون استخدام أية مستحضرات تجميلية صناعية.

وأفاد في حديث لـ "صوت الامارات" حول مستحضرات التجميل الطبيعية: "من المفيد أن نبعد عن استخدام جميع المستحضرات التجميلية المصنوعة من مواد كيميائية ونستعيض عنها بالمواد الطبيعية حتى نستفيد من سحر الطبيعة التي خلقها الله لنا".

وأضاف: "يمكننا أن نعالج ﺘﻘﺸﻒ ﺍﻟﺒﺸﺮة بإحضار ﻣﻠﻌﻘة ﻋﺴﻞ ﻧﺤﻞ و 1/2 ﻣﻠﻌﻘة ﺟﻠﺴﺮﻳﻦ و2 ﻣﻠﻌﻘة ﺯﻳﺖ ﺯﻳﺘﻮﻥ، وﻣﻠﻌﻘة ﺯﻳﺖ ﺳﻤﺴﻢ وﻣﻠﻌﻘة ﺯﻳﺖ ﻟﻮﺯ ﺣﻠﻮ ونقوم بتسخين ﺍﻟﻌﺴﻞ ﻭﻳﻮﺿﻊ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﺠﻠﺴﺮﻳﻦ ﺛﻢ ﺑﺎﻗي ﺍﻟﺰﻳﻮﺕ ﻭﻳﻮﺿﻊ في اﻟثلاﺟة ﻟﻤﺪة ﻧﺼﻒ ﺳﺎﻋة ﺣﺘﻰ ﻳﺼﺒﺢ ﻛﺎﻟﻜﺮﻳﻢ ﻭﻳﺪﻫﻦ ﺑﻪ".

وتابع: "لعلاج تشقق ﺍﻟﻴﺪﻳﻦ ﻭﺍﻟﻘﺪﻣﻴﻦ نحضر ﻋﻠﺒﺔ ﻓﺎﺯﻟﻴﻦ، و ﻓﻨﺠﺎﻥ ﺻﻐﻴﺮ ﺯﻳﺖ ﺯﻳﺘﻮﻥ، و ﻓﻨﺠﺎﻥ ﺻﻐﻴﺮ ﻋﺼﻴﺮ ﻟﻴﻤﻮﻥ، وملعقة صغيرة ﻣﻠﺢ ﻭﺗﺨﻠﻄﻲ ﺍﻟﻤﻜﻮﻧﺎﺕ ﻣﻊ ﺑﻌﻀﻬﺎ ﻭﻣﺎ عليك ﺇﻻ ﻧﻘﻊ ﻗﺪﻣﻴﻚ ﺑﺎﻟﻤﺎﺀ ﺍﻟﺴﺎﺧﻦ ﻣﻊ ﺍﻟﻤﻠﺢ ﻟﻤﺪﺓ ﻋﺸﺮ ﺩﻗﺎﺋﻖ".

وأردف: "لكي تحصلين على شفاه وردية اللون نحضر 100 غرام كريم ترطيب و 30  غرﺍﻡ ﻭﺭﺩ ﺑﻠﺪي ﻣﻄﺤﻮﻥ، و3 ﻣﻼﻋﻖ ﺯﻳﺖ ﺧﺮﻭﻉ، و2 ﻣﻠﻌﻘة ﺯﻳﺖ ﻭﺭﺩ ﺑﻠﺪي، وﻣﻠﻌﻘة ﻋﺴﻞ ﻧﺤﻞ ﺻﻐﻴﺮة، و3 ﻣﻼﻋﻖ ﺯﻳﺖ ﺳﻤﺴﻢ  وﺗﻤﺰﺝ ﺍﻟﻤﻜﻮﻧﺎﺕ ﻭﺗﺪﻫﻦ ﺑﻬﺎ ﺍﻟﺸﻔﺎﻩ ﻳﻮﻣﻴًﺎ".

وأكمل: "هناك وصفة من الطبيعة لجعل الخدود لونها وردي وعي أن تضعي بخاخ من ماء الورد وترشيه على الوجه كلما غسلتي وجهك، أو أن تضعي ﻃﺒﻘﺔ ﺧﻔﻴﻔﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻔﺎﺯﻟﻴﻦ ﻣﻊ ﺍﻟﻌﺴﻞ  وﻳﺴﺘﺨﺪﻡ ﻗﺒﻞ ﺍﻟﻨﻮﻡ ﻭﺳﺘﻼﺣﻈﻲ ﺍﻟﻨﺘﻴﺠﺔ ﻣﻦ ﺛﺎﻟﺚ ﻳﻮﻡ".

واستطرد: "لمن يعاني من حب الشباب عليه إحضار 30 غرام ﺯﻳﺖ ﻟﻮﺯ ﻣﺮ، و30 غرام ﺯﻳﺖ ﺟﻨﻴﻦ ﺍﻟﻘﻤﺢ و30 غرام ﺯﻳﺖ ﺍﻟﺤﻠﺒﺔ، و30 غرام ﺯﻳﺖ ﻭﺭﺩ، و30 غرام ﺯﻳﺖ ﺧﺰﺍﻣﺎ، و30 غرام ﺯﻳﺖ ﺑﻨﻔﺴﺞ، و30 غرام ﺯﻳﺖ ﺯﻋﺘﺮ، و20 غرام ﻏﺬﺍﺀ ﻣﻠﻜﺎﺕ ﻋﺴﻞ، و20 غرام ﻃﻴﻦ ﻣﻐﺮﺑي، و50 غرام ﺟﻠﺴﺮﻳﻦ، و30 غرام ﺗﺮﻣﺲ ﻣﻄﺤﻮﻥ، وﻳﺘﻢ ﻋﻤﻞ ﻗﻨﺎﻉ ﻣﻦ ﺍلأﺻﻨﺎﻑ ﺍﻟﻤﺬﻛﻮﺭﺓ ﻭﻳﺴﺘﺨﺪﻡ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺒﺸﺮﺓ ﺻﺒﺎحًا ﻭﻣﺴﺎﺀ ﻣﻊ ﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﺍﻟﺨﻤﻴﺮﺓ ﺍﻟﺒﻴﺮﺓ ﻳﻮﻣﻴًﺎ ، أو أن تضعي ﻣﻌﻠﻘة ﻣﻦ ﺍﻟﺨﻤﻴﺮة و ﺗﺬﺍﺏ ﺑﻤﺎﺀ ﻭﺭﺩ ﻭﺗﻮﺿﻊ ﻋﻠﻰ البشرة".

وواصل الدكتور حديثه: "لمن يعاني من سواد أسفل العين عليه بعمل كمادات الشاي وهي أن تضعي كيس شاي صغير أو ضعي قليلًا من أوراق الشاي في قطعة من القماش الرقيق ثم ضعيها في ماء فاتر ثم ضعيها على المنطقة الداكنة لمدة 10 دقائق، أو ﻛﻤﺎﺩﺍﺕ ﺍﻟﺨﻴﺎﺭ ﺿﻌﻲ ﺷﺮﺍﺋﺢ ﺍﻟﺨﻴﺎﺭ ﺍﻟﻄﺎﺯﺝ ﺍﻟﺒﺎﺭﺩﺓ، ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﻨﻄﻘﺔ ﺍﻟﺪﺍﻛﻨﺔ ﻟﻤﺪﺓ 15 ﺩﻗﻴﻘﺔ، ﺃﻭ ﺿﻌﻲ ﻗﻄﻦ ﻣﺒﻠﻞ ﺑﻌﺼﻴﺮ ﺍﻟﺨﻴﺎﺭ ﻣﻊ ﺑﻀﻊ ﻧﻘﺎﻁ ﻣﻦ ﻋﺼﻴﺮ ﺍﻟﻠﻴﻤﻮﻥ ﻟﻤﺪﺓ 10 ﺩﻗﺎﺋﻖ ﻭﻛﺮﺭﻱ ﺍﻟﻌﻤﻠﻴﺔ 3 ﻣﺮﺍﺕ ﻳﻮميًا".

وأشار إلى أن هناك وﻭﺻﻔﺔ ﻃﺒﻴﻌﻴﺔ ﺳﻬﻠﺔ ﻟﺘﺒﻴﻴﺾ ﺍﻟﻮﺟﻪ، ﺗﺴﺎﻋﺪ ﻋﻠﻰ ﺗﻔﺘﻴﺢ ﺑﺸﺮﺓ ﺍﻟﻮﺟﻪ ومكوناتها ﻋﺴﻞ ﺻﺎﻓﻲ ﺣﻠﺒﺔ ﻣﻄﺤﻮﻧﺔ.

وﻳُﻤﺰﺝ ﻣﻘﺪﺍﺭ ﻣﻠﻌﻘﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﺴﻞ ﻭﺍﻟﺤﻠﺒﺔ ﻣﺰجًا جيدًا، وﻳُﺴﺘﺨﺪﻡ ﺍﻟﻤﺰﻳﺞ ﻟﺪﻫﻦ ﺑﺸﺮﺓ ﺍﻟﻮﺟﻪ، ولفت إلى أن هناك عدة طرق لتبيض الإبط ورائحة العرق أن نحضر ﺑﻮﺩﺭﺓ ﺍلأطفال ﻣﻦ ﺟﻮﻧﺴﻮن، ﻣﻠﺢ ﻣﻄﺤﻮﻥ، وﻧﻘﻄﺘﻴﻦ ﻟﻴﻤﻮﻥ، ﻣﺎﺀ ﻭﺭﺩ.

وأوضح أن الطريقة كالآتي: "ﺗﺨﻠﻂ ﻣﻊ ﺑﻌﺾ ﻭﺗﻮﺿﻊ ﻋﻠﻰ ﺍﻷﺑﻂ ﻭﺗﺘﺮﻙ ﻟﻠﺼﺒﺎﺡ ﺛﻢ ﺗﺪﻋﻚ ﺑﺎﻟﺼﺒﺎﺡ ﻭﻳﻮﻡ ﺑﻌﺪ ﻳﻮﻡ ﺑﺘﻔﺘﺢ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﻨﻄﻘﺔ ﻟﻜﻦ ﺃﻫﻢ  شيء الاستمرار عليها يوميا، وﺍﻟﻄﺮﻳﻘة ﺍﻟﺜﺎﻧﻴة ﺧﻠﻄﺔ إﺯﺍﻟﺔ ﺍﻟﻌﺮق وتتكون من ﺷﺒﻪ ﻣﻄﺤﻮﻧﺔ وﻗﻠﻴﻞ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺴﻚ ﺍﻟﻤﻄﺤﻮﻥ ﺃﻭ ﺍﻟﺴﺎﺋﻞ ﻭﻧﺪﻫﻦ ﺍﻷﺑﻂ مما ينهي رائحة العرق".

وأضاف: "هناك وصفة من الطبيعة لإنهاء التجاعيد، قم بفرم خيار في ﺍﻟﺨﻼﻁ ﻭﻓﺮﺩﻫﺎ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺒﺸﺮﺓ ﻭﻋﻤﻞ ﻣﺎﺳﻚ أيضا بالزبادي ﻭﺍﻟﻌﺴﻞ ﻭﺍﻟﺨﻴﺎﺭ ﻭﻳﺘﺮﻙ ﻟﻤﺪﻩ ﻧﺼﻒ ساعة ﻭﻳﻔﺮﺩ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺒﺸﺮﺓ، وهناك ﻭﺻﻔﺔ ﺍﻟﺸﺒﺔ ﻭﺍﻟﻤﺮ وهي عبارة ﻣﻠﻌﻘﺔ ﺷﺒﺔ ﺃﻭ ﺷﺐ ﻣﻄﺤﻮﻥ ﻧﺎﻋﻢ ﻭﻣﻠﻌﻘﺔ ﻣﺮ، ﻛﺬﻟﻚ ﺗﺨﻠﻂ ﺍﻟﻜﻤﻴﺎﺕ السابقة ﻭﺗﺴﺘﻌﻤﻞ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ ﺃﻭ ﻣﺮﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﻴﻮﻡ".

وتابع: "هناك ﻭﺻﻔﺔ ﺍﻟﺸﺒﺔ ﻭﺍﻟﻤﺴﻚ وهي عبارة عن ﻣﻠﻌﻘﺔ ﺷﺒﺔ مطحونة ﻧﺎعمة وﻣﻠﻌﻘﺔ ﻣﺴﻚ ﺃﺑﻴﺾ ﻣﻐﺮﺑﻲ وﻣﻄﺤﻮﻥ ﻧﺎﻋﻤﺎ، ﺗﺨﻠﻂ ﺍﻟﻤﻘﺎﺩﻳﺮ السابقة ﻭﺗﺴﺘﻌﻤﻞ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ أو ﻣﺮة ﻓﻲ ﺍﻟﻴﻮﻡ، وهناك ﻭﺻﻔﺔ الشبه ﻭالمستكة وﻣﻠﻌﻘﺔ شبه ﻣﺴﺤﻮﻕ وﻣﻠﻌﻘﺔ مستكة وﻣﺴﺤﻮﻕ، ﺘﺨﻠﻂ ﺍﻟﻜﻤﻴﺎﺕ ﻭﺗﺤﻔﻆ ﻓﻲ إﻧﺎﺀ ﺯﺟﺎﺟﻲ ﻭﻳﺴﺘﻌﻤﻞ ﺑﺬﺭة ﺗﺤﺖ ﺍﻻﺑﻄﻴﻦ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ".

وكشف عن ﻭﺻﻔﺔ ﺍﻟﻮﺭﺩ ﻭﺍﻟﺼﻨﺪﻝ وهي كالآتي: "ﻣﻠﻌﻘﺔ ﻭﺭﺩ ﻣﺴﺤﻮﻕ ﻣﻠﻌﻘﺔ، وﺳﻨﺒﻞ، وﻣﺴﺤﻮﻕ ﻣﻠﻌﻘﺔ ﺻﻨﺪﻝ، وﻣﺴﺤﻮﻕ ﻣﻠﻌﻘﺔ شبة ﻣﺴﺤﻮﻕ، وﺗﺨﻠﻂ ﺍﻟﻤﻘﺎﺩﻳﺮ ﺍﻟﺴﺎﺑﻘﺔ ﺑﻤﺎﺀ ﺍﻟﻮﺭﺩ ﻭﺗﻌﺪ ﻋﻠﻰ ﻫﻴﺌﺔ أقراص ﺗﺠﻔﻒ ﻭﺗﺴﺘﻌﻤﻞ ﺑﺬﺭﻫﺎ ﺗﺤﺖ ﺍﻻﺑﻄﻴﻦ أو ﻳﺤﻔﻆ ﺍﻟﻤﺴﺤﻮﻕ ﻭﻳﻀﺎﻑ إليه ﻗﻠﻴﻞ ﻣﻦ ﻣﺎﺀ ﺍﻟﻮﺭﺩ ﻭﻳﺴﺘﻌﻤﻞ ﺑﺪﻫﻨﻪ ﻓﻲ ﺍﻻﺑﻄﻴﻦ".

ﻭاسترسل: "هناك وﺻﻔﺔ ﻟﺤﻤﺎﻳﺔ ﺍﻟﺒﺸﺮﺓ ﻣﻦ ﺍﻟﺸﻤﺲ ومكوناتها، ونصف ﻛﻮﺏ ﺯﻳﺖ ﺯﻳﺘﻮﻥ أو ﺯﻳﺖ ﻟﻮﺯ و1/2 ﻛﻮﺏ ﺯﻳﺖ ﺟﻮﺯ ﻫﻨﺪ و1/2 ﻛﻮﺏ ﺷﻤﻊ ﻋﺴﻞ و 2ﻣﻠﻌﻘﺔ أكسيد ﺍﻟﺰﻧﻚ، واختياري ﻳﻤﻜﻦ إضافة ﻣﻠﻌﻘﺔ، وﺯﻳﺖ ﻓﻴﺘﺎﻣﻴﻦ E ﻭ1/2 ﻛﻮﺏ وﺯﺑﺪﺓ ﻛﺎﻛﺎﻭ".

وشرح ﺍﻟﻄﺮﻳﻘﺔ كالأتي: " اخلطي ﻓي وعاء ﻣﺘﻮﺳﻄ ﻛﻞ ﺍﻟﻤﻜﻮﻧﺎﺕ ﻣﺎ ﻋﺪﺍ أكسيد ﺍﻟﺰﻧﻚ ﺛﻢ أضيفيها إلى ﺳﻠﻄاﻨﻴﺔ أخرى ﺑﻬﺎ ﻣﺎﺀ دافئ، واستكملي ﺍﻟﺘﻘﻠﻴﺐ ﺣﺘﻰ ﺗﻤﺘﺰﺝ ﺗﻤﺎًﻣﺎ ﻓي ﺍﻟﻨﻬﺎﻳﺔ، وأﺿﻴﻔي أﻛﺴﻴﺪ ﺍﻟﺰﻧﻚ ﻣﻊ ﺍﻟﺘﻘﻠﻴﺐ ﺍﻟﺠﻴﺪ ﺣﺘﻰ ﻧﺘﺄﻛﺪ ﻣﻦ ذﻭﺑﺎﻥ أﻛﺴﻴﺪ ﺍﻟﺰﻧﻚ ﺗﻤﺎﻣًﺎ، وﺿﻌي ﺍﻟﻤﻜﻮﻧﺎﺕ ﻓي ﺯﺟﺎﺟﺔ ﻟلاﺳﺘﻌﻤﺎﻝ ﺍﻟﻴﻮﻣي".

وأوضح أنه لعلاج اﻠﺒﺜﻮﺭ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﺀ هناك طريقة وهي: "50 ملي ﺯﻳﺖ ﻟﻮﺯ ﺣﻠﻮ، و50 ملي ﺯﻳﺖ ﻟﻮﺯ ﻣﺮ، ﻳﺴﺘﺨﺪﻡ ﺑﺤﺮكة ﺩﺍﺋﺮية، وﻫﺬﻩ ﺍﻟﻮصفة أﻳﻀًﺎ ﻣﻔﻴﺪة ﺟﺪًﺍ ﻟﺤﺐ ﺍﻟﺸﺒﺎﺏ ﻭﺍﻟﻨﻤﺶ".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدكتور سعيد حساسين ينصح بالاستفادة من مستحضرات التجميل الطبيعية الدكتور سعيد حساسين ينصح بالاستفادة من مستحضرات التجميل الطبيعية



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 06:02 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

برشلونة يتوصل للتعاقد مع بديل عثمان ديمبلي

GMT 05:33 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

ميلان يعبر تورينو بهدف ريبيتش في الدوري الإيطالي

GMT 22:15 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

قمة نارية بين ميلان ويوفنتوس في «سان سيرو»

GMT 04:35 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

سلتا فيغو يخدم برشلونة بتعادله مع ريال مدريد

GMT 23:04 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

تأهل سان جيرمان وليون لقبل نهائي كأس فرنسا

GMT 23:00 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

بلباو يعبر غرناطة بهدف ويداعب نهائي كأس الملك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates