الدكتور شريف باشا يكشف عن تمارين عدة تخفف آلام الحامل
آخر تحديث 23:44:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوضح لـ "صوت الإمارات" أن الرياضة تساعد على الولادة

الدكتور شريف باشا يكشف عن تمارين عدة تخفف آلام الحامل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الدكتور شريف باشا يكشف عن تمارين عدة تخفف آلام الحامل

الدكتور شريف باشا
القاهرة / شيماء مكاوي

كشف استشاري أمراض النساء والتوليد والعقم الدكتور شريف باشا، أن هناك تمارين رياضية تخفف آلام الحامل.

وأوضح باشا في تحديث لـ "صوت الامارات" حول الآلام التي تتعرض لها المرأة الحامل: "هناك تمارين رياضية تخفف آلام الحامل منها تمرين القطة الغاضبة وهذا الوضع سوف يقوي عضلات متعددة ويريح آلام الظهر أثناء الحمل والمخاض وهو أن تركع الحامل على يديها وركبتيها وتباعد ما بين الكتفين واليدين والركبتين والفخذين ثم تشد زراعيها وتجعلها مستقيمة مع شد عضلات البطن، وثني الأرداف تحت وحول الظهر ثم تأخذ شهيقًا وترخي الظهر في الوضع العادي، ثم تأخذ زفيرًا وتكرر هذا التمرين على قدر المستطاع".

وأضاف: "هناك تمرين آخر وهو جلوس تيلو أو كوبلر، أي من هذين الوضعين يساعد على فتح الحوض ويرخي من أربطة الأوراك للولادة ويساعدان أيضًا على تحسين الحالة النفسية وتخفيف آلم أسفل الظهر وهو أشبه بطريقة الجلوس في تمرين اليوغا وهو أن تجلس على الأرض والظهر في حالة استقامة قبالة الحائط وباطن القدمين ملتصقتان والأرجل في وضع تشابكي، ثم نضغط على الركبة للأسفل وتباعد إحداهما عن الأخرى برفق قدر الاستطاعة".

وتابع: "تمرين إمالة الحوض يقوي عضلات البطن ويخفف من آلام الظهر أثناء الحمل، استلقي على ظهرك مع ثني الركبتين وإبقاء الذراعين مفرودتين مع ضم الفخذين إلى البطن بدون ضمهم إلى بعضهم البعض، وضغط عضلات البطن أثناء التنفس ودفع الأرداف إلى الأرض ثم الاسترخاء الكامل للظهر خلال الزفير وتكرر هذه العملية من ثلاث إلى أربع مرات".

وأردف: "هناك تمارين الحوض التي تسمى تمارين كيغل، حيث إن هناك مجموعة من العضلات تمتد من أمام عظمة العانة إلى خلفها وهي تحيط بفتحتي المهبل والشرج، ولتقوية هذه العضلات تتخيل المرأة أنها تريد حبس البول وهي في الحمام في هذه الحالة تنقبض عضلات كيغل لعدة ثوان ثم تعود للانبساط".

وواصل باشا: "تكرر المرأة الحامل عملية الانقباض التي تتمثل في السحب لأعلى وإلى الداخل، وبعد ذلك تلجأ المرأة إلى بسط هذه العضلات، وتستمر عملية البسط والقبض لمدة ثلاث ثوان وتكرر عدة مرات لتصل 25 إلى 30 مرة، ويمكن إجراء تمرين عضلات كيغل أثناء الوقوف أو الجلوس أو الإضجاع مرتين أو ثلاث مرات في اليوم".

وأفاد بأن هذه التمارين تقلل كثيرًا من آلام الحمل ولكن يجب عملها بإشراف من الطبيب المختص لأنها لا تتناسب مع جميع الحالات كما أنها تساعد المرأة الحامل على الولادة الطبيعية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدكتور شريف باشا يكشف عن تمارين عدة تخفف آلام الحامل الدكتور شريف باشا يكشف عن تمارين عدة تخفف آلام الحامل



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 06:02 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

برشلونة يتوصل للتعاقد مع بديل عثمان ديمبلي

GMT 05:33 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

ميلان يعبر تورينو بهدف ريبيتش في الدوري الإيطالي

GMT 22:15 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

قمة نارية بين ميلان ويوفنتوس في «سان سيرو»

GMT 04:35 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

سلتا فيغو يخدم برشلونة بتعادله مع ريال مدريد

GMT 23:04 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

تأهل سان جيرمان وليون لقبل نهائي كأس فرنسا

GMT 23:00 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

بلباو يعبر غرناطة بهدف ويداعب نهائي كأس الملك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates