الريس تؤكد أنَّ مواقع التواصل الاجتماعي تهدد العلاقات الزوجية
آخر تحديث 10:27:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بيَّنت لـ"صوت الإمارات" أهم الخطوات والنصائح للحفاظ عليها

الريس تؤكد أنَّ مواقع التواصل الاجتماعي تهدد العلاقات الزوجية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الريس تؤكد أنَّ مواقع التواصل الاجتماعي تهدد العلاقات الزوجية

خبيرة التنمية البشرية إيمان الريس
القاهرة - شيماء مكاوي

حذّرت خبيرة التنمية البشرية المدرب العام المعتمد من جامعة كندا إيمان الريس، من أنَّ وسائل التواصل الاجتماعي باتت تهدد الحياة الأسرية، على الرغم من أنها تقرب المسافات بين الأصدقاء.

وأوضحت الريس في حوار مع "صوت الامارات"، قائلة: "على الرغم من كثرة الفوائد التي تقدمها مواقع التواصل الاجتماعي؛ إلا أنها أصبحت تمثل مشكلة في كل بيت بين الزوجين، حيث أصبح كل منهما مشغولًا بصفحته الخاصة أكثر من شريك حياته".

وأضافت: " يقضي الأزواج ساعات طويلة في التواصل والحديث مع أصدقاء العالم الافتراضي، أكثر من الأوقات التي يقضيها في الحديث مع شريك حياته"، موضحة: "مع الوقت يتحول التواصل الاجتماعي إلى إدمان، ما يهدد الكثير من البيوت بالدمار".

وتابعت: "لقد أثبتت الأبحاث أنَّ موقع "فيسبوك" فقط وراء ثلث حالات الطلاق، وهذا أمر مثير للاستغراب؛ ويبرز أنَّ وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت مَدْعَاةً للهروب من تكوين العَلاقات الاجتماعية الحقيقية".

واستدركت الريس: "معظم مواقع التواصل كانت سببا رئيسيا في حدوث الخيانة الزوجية، حيث كانت سببًا في طلاق وتدمير أسر كاملة، ومن بعض القصص الغريبة، أنَّ "زوجين تعرفا على بعضهما بأسماء مختلفة حتى جاء يوم اللقاء بينهما واكتشفا أنَّ كلهما يخون الآخر في المكان الخطأ".

واسترسلت: "هناك الكثير من الحلول التي لا تمنع الأزواج من التواصل الاجتماعي وفي الوقت نفسه لا تتسبب في حدوث المشاكل فيما بينها وهي: عدم الجلوس أمام مواقع التواصل بأنواعها ومسمياتها المختلفة لمدة تزيد عن الساعتين، كما يجب على الزوجين معرفة الأرقام السرية لحساب كل واحد منهما للقضاء على هواجس الشك".

وشدَّدت على "ضرورة أن يعلم كلا الزوجين أنَّ مواقع التواصل أصبحت إدمانًا، فأنت تأخذ من وقت بيتك وأسرتك وأولادك من أجل التواصل مع ناس لا تعرفهم وسيأتي الوقت ليفعل ابنك مثلك، حيث يجب الانتباه من كثرة الجلوس حتى الوصول إلى حد الإدمان".

واستأنفت الريس: "من المهم مشاركة كل واحد من الزوجين اهتمامات الآخر بمعنى، لو زوجك يحب موقعًا لشراء الكلاب شاركيه رغباته وكذلك الحال بالنسبة إلى الزوج لو زوجتك تحب مواقع تعليم إعداد الطعام شاركها رغبتها، أقصد من كلامي أنه يجب أن يكون هناك هدف للدخول إلى الانترنت عمومًا مثل معرفة معلومة مفيدة أو تبادل المعلومات والأخبار".

وأكملت: "عندما تشاهدين أصدقاء إناث عند زوجك لا تبادري بافتعال مشكلة، بالعكس ادخلي واعملي صداقة معهن، وهذا طبعا متاح للزوجة وللزوج، وأفضل وقت للجلوس أمام الـ"فيسبوك" بعد الانتهاء من أعمال المنزل أو في آخر اليوم؛ لأن جسم الإنسان يكون في هذا الوقت مجهدًا جدًا والوقت الضائع على الإنترنت يكون قليلًا".

وأبرزت الريس أهمية "تبادل الرسائل العاطفية بين الزوجين يزيد من الحب والترابط، فما أجمل أن يتم تبادل الرسائل فيما بينهما عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومن المهم أيضًا الابتعاد عن النقاش في أي موضوع خاص عن طريق الرسائل؛ لأن ذلك قد يؤدي إلى الطلاق والتواصل المباشر أفضل".

      

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الريس تؤكد أنَّ مواقع التواصل الاجتماعي تهدد العلاقات الزوجية الريس تؤكد أنَّ مواقع التواصل الاجتماعي تهدد العلاقات الزوجية



اختارت سروال لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي

إطلالة أنيقة لـ "دوقة كمبريدج" خلال مشاركتها في حدث رياضي في بريطانيا

لندن - صوت الامارات
بإطلالة تجمع بين اللوك الرياضي والأناقة، تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في لندن خلال مشاركتها في حدث رياضي بعنوان SportsAid، وكيت ميدلتون التي مارست رياضة الركض وكذلك التايكوندو، أعطت معنى جديداً للملابس الرياضية، إذ إختارت سروال culottes من Zara لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي والأرجل الواسعة ثمنه $70، نسّقت معه توب أخضر لكن بدرجة أفتح من السروال من ماركة Mango ثمنها $20. وأكملت الإطلالة ببلايزر باللون الكحلي من ماركة SMYTHE يبلغ ثمنها $695، وترافق هذه الجاكيت إطلالات كيت منذ العام 2011، ولا تكتمل أي إطلالة رياضية من دون الحذاء المناسب، وفي هذا الإطار إختارت ميدلتون حذاء رياضياً باللون الأبيض من ماركة Marks and Spencer. وحتى لو كانت دوقة كمبريدج تشارك في نشاطات رياضية، كان لا بد أن تنسّق الإطلالة مع مجوهرات. كيت تزيّنت بأقراط من تصميم Monica Vinader، ووضعت ...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates