الشيف سيد إبراهيم يقترح وجبات صحية قليلة السعرات الحرارية
آخر تحديث 15:28:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوضح لـ"صوت الإمارات" فوائدها المتعددة وآثارها الإيجابية

الشيف سيد إبراهيم يقترح وجبات صحية قليلة السعرات الحرارية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيف سيد إبراهيم يقترح وجبات صحية قليلة السعرات الحرارية

الشيف سيد إبراهيم
القاهرة - شيماء مكاوي

يقدم الشيف سيد إبراهيم، مجموعة من المشروبات والأطعمة الشهية ذات سعرات حرارية قليلة يمكن إعدادها بطرق سهلة في المنزل لكل أفراد الأسرة وفي جميع المناسبات.   

وأوضح إبراهيم في حديث مع "صوت الإمارات"، أنَّ من هذه الأطعمة "تبولة التفاح"، و "كعك الفواكه الجافة بالقرع من دون سكر"، و"كباب سالمون ومشروم"، فضلًا عن "عصير الشمندر والجزر".

وأضاف أنَّ إعداد "تبولة التفاح" يتطلب: نصف كوب برغل ناعم، وربع كوب ماء، وتفاحتين خضراوين، وتفاحة حمراء متوسطة الحجم، و3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون، وملح وفلفل، و2 ملعقة كبيرة زيت زيتون، ونصف ملعقة صغيرة قرفة مطحونة، و1 حزمة نعناع طازج مفروم.

وتابع: الطريقة يُنخل البرغل ويُشطف بقليل من الماء البارد ويُنقع في الماء لمدة 5 دقائق، ثم يُغسل التفاح ويُقطع إلى مكعبات صغيرة بالقشرة مع التخلص من البذور ويُرش بعصير الليمون حتى لا يتغير لونه، ثم يُصفى البرغل مع الضغط للتخلص من الماء الزائد ويُضاف إلى التفاح، ويُتبل بالملح والفلفل، ثم يُضاف الزيت والقرفة والنعناع للخليط مع التقليب الجيد حتى تتداخل المكونات، وعند التقديم تُزين السلطة بحبات الرمان.

وأكمل: يساعد التفاح على الهضم ويزيل النفايات من الكبد، كما أنَّه مصدر غني بفيتامين "جـ" والألياف، فضلًا عن أنَّه يُساعد على امتصاص الدهون، وللتأكد من أن التفاحة طازجة تُوضع في وعاء ماء، فإذا كانت سليمة فستطفو؛ لأن 25% من وزن التفاح الطازج هو هواء، علمًا أنَّ قشرة التفاح قليلة السعرات الحرارية وغنية بسكر الفركتوز الذي يضبط سكر الدم ويمدنا بالطاقة.

وأشار الشيف سيد إبراهيم إلى وصفة أخرى وهي "كعك الفواكه الجافة بالقرع من دون سكر"، والمقادير: ملعقة كبيرة بشر برتقال وملعقة كبيرة بشر ليمون و3كوب فاكهة جافة مشكلة (مفرومة) ونصف كوب بندق برازيلي (بيكان) مفروم وكوب عصير برتقال طازج أو أناناس (غير محلي) ملعقة صغيرة بكربونات صودا، و1 كوب قرع مهروس، ونصف كوب صلصة تفاح و4 بياض بيض وكوب ونصف كوب دقيق (يُنخل) ونصف ملعقة كبيرة بيكنغ بودر و2 ملعقة صغيرة بهارات مكسرات للتزيين.

وبيَّن الطريقة: يُسخن الفرن على حرارة 170 درجة مئوية ويُدهن قالب دائري بالزيت أو الزبد ويُخلط بشر البرتقال والليمون مع الفواكه الجافة والمكسرات والعصير في إناء ويرفع على نار متوسطة حتى الغليان وتُضاف بكربونات الصودا وتقلب مع الخليط ويرفع بعيدا عن النار ويُترك ليبرد قليلا.

وتابع: يُضاف القرع المهروس وصلصة التفاح للخليط ويُقلب جيدا حتى يتجانس، ثم يُخفق بياض البيض في وعاء عميق بواسطة المضرب الكهربائي حتى يصير صلبًا قليلًا وله منقار لين ويُنخل الدقيق مع البهارات ثم يُضاف تدريجيًا بالتناوب مع خليط الفواكه لبياض البيض ويُقلب بخفة حتى يتجانس ويُصب الخليط في القالب المعد ويُخبز لحوالي 75 دقيقة ويُترك الكعك ليبرد في القالب لحوالي 10 دقائق ثم يقلب على شبكة معدنية ليبرد تماما قبل التقديم، وترش بقليل من سكر البودرة قبل التقديم.

واستطرد الشف سيد: "من الوجبات القليلة السعرات "كباب سالمون ومشروم " والمقادير: 2/1 كيلوغرام سالمون طازج منزوع الجلد والعظم، و12 حبة مشروم متوسط الحجم و3 ملعقة كبيرة عصير ليمون و4 ملاعق كبيرة زيت زيتون و1 فلفل أصفر ومكعبات متوسطة  و2 ملعقة كبيرة شبت مفروم و1 ملعقة صغيرة فلفل حار جاف مجروش وملح وفلفل.

وأبرز الطريقة: يُخلط عصير الليمون وزيت الزيتون والشبت والفلفل الحار في إناء متوسط الحجم ويُقطع السالمون إلى مكعبات متوسطة الحجم، ثم يُتبل بنصف خليط الليمون والزيت ويُحضر إناء الطهي على البخار، وإذ لم يوجد، فيمكن استخدام مصفاة، يمكن أن توضع فوق وعاء به ماء ويمكن تغطيتها بإحكام.

وأردف: "نحضر أسياخ خشبية طولها حوالي 10 سنتيمتر، ونضع المشروم ثم السالمون ثم الفلفل في كل سيخ، مع تكرار العملية حتى الانتهاء من كل المكونات، وترص أسياخ السالمون والمشروم في الوعاء المُعد للبخار مع التأكد من أن الماء ساخن وفي حالة الغليان للحصول على البخار.

وأشار إلى أنَّ من المشروبات القليلة السعرات "عصير الشمندر والجزر"، موضحًا المقادير: 2 شمندر (بنجر)، مسلوق ومقشر ومُقطع إلى أنصاف 1 جزر، متوسط الحجم، مُقشر 2/1 كوب ثلج مجروش و4/3 كوب عصير تفاح و3 ملاعق كبيرة عصير برتقال و1 ملعقة صغيرة زنجبيل مبشور.

أما الطريقة: يُعصر الشمندر والجزر، في الآلة الخاصة بالعصير، ثم يُخفق الثلج مع عصير التفاح والبرتقال والزنجبيل في الخلاط الكهربائي، ثم يُضاف إلى عصير الشمندر والجزر، ويُصب في كأس التقديم، ويُزين بشريحة من الشمندر المسلوق.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيف سيد إبراهيم يقترح وجبات صحية قليلة السعرات الحرارية الشيف سيد إبراهيم يقترح وجبات صحية قليلة السعرات الحرارية



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 08:59 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

ريال مدريد يتعثر أمام"سيلتا فيغو" وسقوط زيدان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates