الشيف سيد إبراهيم يوضح طريقة إعداد البسطيلة بالسمك
آخر تحديث 04:36:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أبرز لـ"صوت الإمارات" أشهى المأكولات المغربية

الشيف سيد إبراهيم يوضح طريقة إعداد "البسطيلة بالسمك"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيف سيد إبراهيم يوضح طريقة إعداد "البسطيلة بالسمك"

الشيف سيد إبراهيم
القاهرة - شيماء مكاوي

كشف الشيف سيد إبراهيم ل" صوت الامارات" عن أشهى الأكلات والأطعمة في المطبخ المغربي .

وقال : المطبخ المغربي يتميز بالعديد من وجباته الشهية لعل أشهرها على الأطلاق " الكسكس" ومقاديره 200 كيلوغرام دجاج، أو لحم قطع 2 كيلوغرام قرع أصفر، أي يقطين 1/2 كيلوغرام كوسا 4 جزر 1/2 كيلوغرام بصل صغير 1 كوب حمص مسلوق 6 ملعقة كبيرة صلصة البندورة 3-5 كوب ماء أو مرق، بحسب الحاجة فليفلة حار ة 2 ملعقة كبيرة زيت أو سمنة 2 عود قرفة 1/2 ملعقة صغيرة زنجبيل فلفل حب بحسب الرغبة شطة بحسب الرغبة ملح حسب الرغبة .

وطريقة التحضير يُشوح الدجاج قليلا بالزيت مع الصلصة ثم يغمر بالماء ويُضاف الحمص إذا لم يكن مسلوقاً مع المنكهات حتى يستوي الدجاج نصف استواء، ثم يقشر اليقطين ويقطع بالطول، تقطع الكوسا قطع كبيرة، وكذلك يقشر الجزر ويقطع بالطول، وأخيراً يقشر البصل يقشر ويترك دون تقطيع ثم تضاف كل الخضروات فوق الدجاج ويغطى القدر.

بينما ينضج الدجاج يُضاف قليل من الزيت أو الزبدة للكسكس ويُغربل براحة اليد ثم يُرطب بكوبين من مرقة الدجاج أو ماء ورشة ملح بحسب الرغبة ويترك نصف ساعة حتى يترطب جيداً.

يوضع القدر فوق صاج لإبعاده عن النار المباشرة ويُغطى، يُقلب الكسكس من حين إلى آخر مع ترطيبه بنثر المرق عليه ويُترك على نار هادئة حتى ينضج، و بعد استوائه يُضاف إليه السمن أو زبدة ويسكب في طبق التقديم. وتوضع الخضار والدجاج فوق المغربية ويقدم الى جانب الصلصة المتبقية من الطبخ.

وهناك ايضا طبق شهير في المطبخ المغربي وهو "الطاجين المغربي بالبصل والزبيب " ومكوناته ١٥٠ غرام دجاج صغيرة منزوعة الجلد، والعظم ٣ بصل أبيض، مفروم ١ بصل، مقطع دوائر ٢ ملعقة كبيرة زبيب ٤ فص ثوم مهروس ١⁄٤ كوب زيت زيتون، صغير ١ ملعقة صغيره ملح ١ ملعقة كبيرة كزبرة ١ ملعقة صغيره زعفران ١⁄٢ ملعقة صغيره فلفل أسود ١⁄٢ ملعقة صغيره قرفة ١⁄٢ ملعقة صغيره زنجبيل ٢ ملعقة صغيره سكر ١ كوب ماء

طريقة تحضير الطاجين يغسل الدجاج بالماء جيداً ، في طاجين على النار، يوضع قليل الزيت، يضاف الدجاج، البصل المفروم والتوابل ويترك على النار ليذوب البصل،  تضاف البصلة المقطعة دوائر والزبيب إلى الدجاج ويقلب الخليط ، يذوب السكر في كوب الماء ويضاف إلى الطاجين ثم يترك على نار هادئة لينضج  ، يرفع الطاجين عن النار، يسكب الدجاج بالزبيب والبصل في طبق ويقدم ساخناً.

وهناك ايضا طبق مغربي شهير وهو البسطيلة بالسمك ومكوناته 20 ورقة عجينة الفيلو، أو البسطيلة 250 غرام قريدس أو روبيان 250 غرام كاليماري (حبار) 250 غرام سمك، أبيض 250 غرام شعيرية، صينية 50 غرام زبدة 1 صفار بيضة 3 ملعقة كبيرة زيت 1/2 كوب عصير ليمون 1/2 ملعقة صغيرة فلفل أحمر 1/2 ملعقة صغيرة زنجبيل 1/2 ملعقة صغيرة كزبرة مطحونة ملح وفلفل أسود بحسب الرغبة.

والطريقة في مقلاة على النار، تخلط جميع المقادير باستثناء الشعيرية، يُضاف كوب ماء وتترك على نار هادئة ربع ساعة.، تُسلق الشعيرية على حدة ثم تُضاف إلى المقلاة وتُخلط مع باقي المقادير ثم تُترك لتبرد ،  تُمد البسطيلة أو جلاش، في صينية للفرن مدهونة بالزبدة، يُسكب الخليط ويوزع بالتساوي، يُغلق الورق ويُلصق بصفار البيض ،  تُدخل الصينية إلى فرن متوسط الحرارة حتى تتحمرالبسطيلة وتقدم.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيف سيد إبراهيم يوضح طريقة إعداد البسطيلة بالسمك الشيف سيد إبراهيم يوضح طريقة إعداد البسطيلة بالسمك



GMT 06:09 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد عاصم يكشف المشاكل المرتبطة بتغييرات وتطورات الحمل

لم تتخلى عن الصندل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية

كيم كرداشيان وشقيقاتها يتألقن بفساتين جذابة وتساؤلات حول الأجمل بينهن

واشنطن - صوت الامارات
ها هي النجمة كيم كارداشيان kim kardashian تتألق برفقة شقيقاتها ووالدتها باطلالات كاجوال وعصرية في الوقت عينه. فسحرتنا بجرأتها المعهودة واختيارها موضة الملابس الضيقة، في حين تألقت كورتني وكلوي بتصاميم جلدية فاخرة.انطلاقا من هنا، رصدنا لك اناقة النجمة كيم كارداشيان وشقيقاتها باطلالات ساحرة من خلال القطع المميزة التي تمايلن بها. فمن بدت الاجمل؟ في أحدث إطلالة لها في أسبوع الموضة، تمايلت كيم كارداشيان kim Kardashian بموضة اللون الاصفر الفاتح من خلال الفستان الضيق الذي يظهر مفاتن جسمها مع القصة التي تتخطى حدود الكاحل. فهذا التصميم الملفت بالياقة العالية والاقمشة المزمومة خصوصاً على منطقة الصدر جعل اطلالتها في غاية التميز، ولم تتخلى عن الصتدل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية التي تلتف على الكاحل لاستكمال أناقتك. بدورها اختارت والدة ك...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates