خيري يشدد على أن عنق الرحم المربوط يكون الحل الأمثل لتثبيت الحمل
آخر تحديث 13:53:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد لـ "صوت الإمارات" ضرورة قياس الهرمون

خيري يشدد على أن عنق الرحم المربوط يكون الحل الأمثل لتثبيت الحمل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خيري يشدد على أن عنق الرحم المربوط يكون الحل الأمثل لتثبيت الحمل

الدكتور أحمد خيري
القاهرة/ شيماء مكاوي

كشف أخصائي أمراض النساء والتوليد والعقم الدكتور أحمد خيري مقلد "صوت الامارات" عن أن ربط عنق الرحم قد يكون الحل الأمثل لتثبيت الحمل.

وقال: "في بداية الحمل أطلب من الحامل أن تقيس نسبة هرمون الحمل في الدم وبعد 48 ساعة تعاود التحليل للتأكد من مضاعفة النسبة لكي يكون مؤشرًا نسبيًا بالنسبة لي أن الحمل سليم، ولكن في بعض الأحيان قد تتعرض الحامل لنزول بعض الإفرازات المهبلية المصحوبة بدم بني أو مائل للاحمرار وهنا يكون هذا مؤشرًا خطيرًا أن الحمل من الممكن ألا يكتمل.

وفي هذه الحالة يجب على الحامل أخذ حقن لتثبيت الحمل وتحتوي تلك الحقن على هرمون الحمل لزيادة تثبيته, وعلى أهم الفيتامينات التي تحتاجها المرأة الحامل، ويصف الطبيب معها حمض الفوليك لتفادي الإجهاض ولمنع حدوث تشوهات عصبية للجنين.

حيث إنه من أهم الهرمونات التي يجب تقديمها للأم هي البروجسترون خاصة بعد حدوث إجهاضات سابقة أو إجهاض منذر أي تعرضها للنزف، وقد يوصي الطبيب بإعطاء الهرمون للأم بالحقن أو اللبوس المهبلي.

وتستمر رحلة الحمل مع متابعة الطبيب حتى يتم الاقتراب من إنهاء الثلاثة أشهر الأولى من الحمل وبعدها يجب على الأم عمل أشعة رباعية الأبعاد حتى نتأكد أن الجنين سليم وتكوينه سليم، حيث تكشف تلك الأشعة عن وجود أي خلل في تكوين الجنين أو أي تشوهات.

وأيضا تقوم تلك الأشعة من التأكد من عنق الرحم والمشيمة والتأكد من ضعف أو قوة عضلات الرحم ومدى قدرة الرحم على حمل جنين حتى الوصول الي الشهر التاسع من الحمل.

وفي حالة إذا تبين ضعف عنق الرحم أو عضلات الرحم أو كان حجم الرحم وتجويفه لا يستطيع أن يحمل جنين حتى 9 أشهر في هذه الحالات يتم عمل عملية ربط عنق الرحم حتى يتم تثبيت الحمل واستكماله حتى نهايته وهي عبارة عن خياطة عنق الرحم بغرزتين فقط.

ويتابع: "عملية ربط عنق الرحم هي عملية بسيطة للغاية فلا داعي أن تقلق الأم منها ، تتم العملية تحت تخدير نصفي او كلي ولكنني أفضل الكلي لأنه يتم إعطاؤه بنسبه بسيطة يستمر لدقائق معدودة مدة إجراء العملية وبعد ذلك يتم إفاقة الأم".

وليس لها أي أعراض جانبية على الجنين فهي مفيدة جدًّا لتثبيت الحمل وينصح السيدة بمغادرة المستشفى بعد أخذ بعض المسكنات ومضادات الالتهاب، مع الراحة التامة لتجنب النزيف والتقلصات، وربما يصف لها الطبيب بعض الأدوية المضادة للالتهابات كالمضادات الحيوية.

ويوصي أيضًا بالامتثال للراحة التامة في المنزل بعد إجراء العملية لمدة تتراوح من أسبوع إلى 15 يومًا وعدم التعرض لأي انفعال أو القيام بأي مجهود بدني وكذلك العلاقة الحميمة مع الزوج، وربما تمنع تمامًا حتى نهاية الحمل.

وعند الولادة يتم فك الغرز قبل الولادة الطبيعية بيوم أو فكها أثناء الولادة في حالة الولادة القيصرية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خيري يشدد على أن عنق الرحم المربوط يكون الحل الأمثل لتثبيت الحمل خيري يشدد على أن عنق الرحم المربوط يكون الحل الأمثل لتثبيت الحمل



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 08:59 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

ريال مدريد يتعثر أمام"سيلتا فيغو" وسقوط زيدان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates