رقية حسين تكشف عن أضرار بدائل السكر الصناعي على الجسم
آخر تحديث 16:05:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أعلنت لـ"صوت الإمارات" عن مخاطر المحليات غير الطبيعية

رقية حسين تكشف عن أضرار بدائل السكر الصناعي على الجسم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رقية حسين تكشف عن أضرار بدائل السكر الصناعي على الجسم

اختصاصية التغذية والسمنة الدكتورة رقية حسين
القاهرة / شيماء مكاوي

كشفت اختصاصية التغذية والسمنة الدكتورة رقية حسين، عن أنّه يجب الابتعاد تمامًا عن بدائل السكر الصناعية واستبدالها مع ثانية طبيعية، مبرزة أنّه عندما يريد مريض السمنة انقاص وزنه؛ أول ما يلجأ إليه استخدام بدائل السكر الصناعية التي يتم وصفها "للأسف" عن طريق أطباء وتصرف من الصيدليات، وكثيرون لا يعلمون أنها لا تعطي سعرات حرارية عند استخدامها، التي تعطي مذاق السكر؛ مصنوعة من مشتقات البترول وتتحول إلى سموم مع مجرد إضافة الماء إليها وخصوصًا الساخن.

وأوضحت رقية، في مقابلة مع "صوت الامارات"، أنّه "للأسف نستهين بالأضرار الناجمة عن الإفراط في تناول السكر والسكريات وآثارها السلبية على الجسم، التي تحدث خللًا في نظام الجسم، فعند العلم أنّ تناول 10 ملاعق من السكر  التي تساوي معلبًا من المياه الغازية الذي نتناوله بكثره، نجد أنه يتسبب في توقف عمل ثلث الجهاز المناعي، وإذا زادت هذه النسبة إلى 30 ملعقة، أي ما يعادل ثلاث عبوات مياه غازية، فيؤدي ذلك إلى توقف عمل الجهاز المناعي مدة يوم كامل، ويتسبب في هبوط نشاط خلايا الدم البيضاء لما نسبته 50%.

وأبرزت: "وهنا يتسائل مريض السمنة ما الحل مادامت بدائل السكر الصناعية في الأصل سموم، وأن تناول السكر الأبيض يسبب في توقف الجهاز المناعي وعدد من الأضرار الأخرى، مؤكدة أنّ الحل يكون من خلال العودة إلى الطبيعة، فوجد أنّه من الإمكان الاستغناء –على قدر الاستطاعة- عن المحليات الصناعية مع ثانية طبيعية، مثل: العسل أو سكر "الفركتوز" سكر الفاكهة، ولا يكون ذلك لفترة طويلة، أو حتى انتقاء السكر غير المكرر أو  غير المبيض (السكر البني)؛ للتقليل من ترسيب السموم داخل الجسم، والعمل بالحكمة المعروفة للإقلال من السموم البيضاء عمومًا لترفع من كفاءة الجسم ونشاطه، ومنها السكر الأبيض، ولنتعود على الأطعمة غير المسكرة (غير المحلاة) تدريجيًا".

وأضافت: "يمكننا أن نعوّد نفسنا تدريجيًا، على الطعم غير المحلى، ففي اليوم الأول نقلل نصف ملعقة، ونظل عليها فترة ثلاثة أيام وهكذا حتى يمر 14 يومًا فقط، وسنعتاد على الطعم غير المحلى، وعلينا أيضًا عدم نسيان معلومة مهمة جدًا، أنّ حليمات اللسان لا تحتاج أكثر من 14 يومًا؛ للتعود على المذاق الجديد، فقط 14 يومًا إذا اعتدنا على الطعم غير المحلى؛ سنبدأ حياة جديدة منخفضة المخاطر".

وتابعت رقية: "يرجى العلم والملاحظة، أنّه يمكننا استخدام العسل الأبيض في التحلية، لصفة مؤقتة حتى نعتاد تدريجيًا على المذاق غير المحلى؛ لأنه لا يضيف سعرات حرارية مرتفعة، وفي الوقت نفسه نحصل من خلاله على المذاق المحلى من دون الإضرار في الجسم"، أما سكر الفاكهة فليس بديلًا مثاليًا للسكر؛ لأنه لا يمكن الاستمرار عليه فترة طويلة؛ كونه ضارًا أيضًا.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رقية حسين تكشف عن أضرار بدائل السكر الصناعي على الجسم رقية حسين تكشف عن أضرار بدائل السكر الصناعي على الجسم



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - صوت الامارات
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية. تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675. دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطل...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates