زينب مهدي تكشف الخطوات السحرية لتحقيق هدفك في الحياة
آخر تحديث 22:30:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدت لـ"صوت الإمارات" أن تحديد الهدف سبيل النجاح

زينب مهدي تكشف الخطوات السحرية لتحقيق هدفك في الحياة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - زينب مهدي تكشف الخطوات السحرية لتحقيق هدفك في الحياة

خبيرة التنمية البشرية والمعالجة النفسية الدكتورة زينب مهدي
القاهرة / شيماء مكاوي

كشفت خبيرة التنمية البشرية والمعالجة النفسية الدكتورة زينب مهدي عن خطوات سحرية لتحقيق هدفك في الحياة بسهولة.

وأكدت مهدي في حديث مع "صوت الامارات" أن "لكل إنسان منا في هذه الحياة له هدف، ولكن هذا الهدف إما يفلح الإنسان في تحقيقه أو يتعذر في تحقيقه، وتبدأ رحلة تحقيق الهدف عندما يصل الإنسان للاستبصار بالذات أي معرفة ما يحبه وما يكرهه، وبالتالي سيفلح الإنسان في اكتشاف ذاته".
وأوضحت أن "هذا ما يعرف باكتشاف الذات، أما استبصار الذات هو أن الإنسان يعرف جيدا تفسير كل شيء يصنعه، والسبب الذي جعله يصنع ذلك الشيء أو يفعل ذلك التصرف دون أخر".

وأضافت "كثير من الناس يعيشون ويموتون وهم ليسوا على دراية بما هو الهدف، وهل لابد أن يكون للإنسان رسالة في حياته أم لا، وما هي الرسالة، فكل هذه الأسئلة تدور في ذهن الإنسان العادي، حتى أنه غير قادر على وضع إجابة محددة لها، الهدف هو سر حياة الإنسان، ولو لم يكن للإنسان هدف في حياته فهو في هذه الحالة هو ميت الفكر"

وبيّنت مهدي أن "الهدف هو سبب سعادة كثير من الناس حيث أنه لو لديك هدف في الحياة وقمت بوضح خطط ووسائل لتحقيقه وتم تحقيقه سوف تشعر بأنك إنسان ولك قيمة في الحياة، وخطوات تحقيق الهدف في الحياة لابد في البداية أن تكون قد وضعت وصفًا لهدفك، بمعنى أن كثيرًا من الأشخاص تضع أهدافًا هلامية وغير واقعية، مثل إنسان قدرته الحركية ليست على ما يرام، ويقول أنه سيكون أشهر لاعب كرة قدم، فهذا الوصف لأي هدف يعطيه وضوح للإنسان".

 وتابعت "لابد أن تضع وصفًا في البداية لهدفك، فلابد أن يتميز بعدة شروط، أولًا الواقعية، لابد أن أي هدف يضعه الإنسان لابد أن يكون واقعي، مثل فتاة جميلة تضع هدفًا أمامها أنها ستكون ملكة جمال بلدها، ولابد أن تضع له وقتًا، بمعنى أن الهدف لو لم يحدد له وقت سيكون ليس هدفًا، بل مجرد أمنية، ولابد أن يكون الهدف يتلاءم مع قدراتك الشخصية والفكرية وليس مجرد هدف غير مرغوب فيه أو لملئ فراغ في الحياة".

وواصلت "عندما نقوم بمثل هذه الأشياء سيتم توضيح ما هو هدفي في الحياة، أما بالنسبة لكيفية تحقيق هذا الهدف فلابد من أتباع هذه الخطوات والثقة في الله، ولابد قبل القيام بأي شيء الثقة في الله عز وجل، وفي أنه سوف يعطيك ما تريد حتى ولو تعسرت الأمور، والثقة في قدراتك فلابد أن تثق في قدراتك التي خلقها الله لك، والتمسك بالهدف مهما حدث فالإنسان الناجح فقط هو من يحدث أشياء صعبة كثيرة في تحقيق الهدف لذلك لابد أن تتغلب عليها بالتمسك بالهدف والبعد عن كل الأشخاص المحبطة الإنسان الناجح فقط هو من يكثر حوله الأشخاص المحبطين لأنهم غير قادرين على فعل الشيء الذي قام هو به".
واختتمت مهدي "ومن هنا تحقيق الهدف في الحياة ليس صعبًا، ولكن الأصعب منه هو أن تجد ما هو هدفك من الأساس حتى تكون لحياتك فائدة في هذه الدنيا".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زينب مهدي تكشف الخطوات السحرية لتحقيق هدفك في الحياة زينب مهدي تكشف الخطوات السحرية لتحقيق هدفك في الحياة



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 06:02 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

برشلونة يتوصل للتعاقد مع بديل عثمان ديمبلي

GMT 05:33 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

ميلان يعبر تورينو بهدف ريبيتش في الدوري الإيطالي

GMT 22:15 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

قمة نارية بين ميلان ويوفنتوس في «سان سيرو»

GMT 04:35 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

سلتا فيغو يخدم برشلونة بتعادله مع ريال مدريد

GMT 23:04 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

تأهل سان جيرمان وليون لقبل نهائي كأس فرنسا

GMT 23:00 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

بلباو يعبر غرناطة بهدف ويداعب نهائي كأس الملك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates