دراسة تكشف أنّ ثلثي البريطانيين يحدون من تناول السكر
آخر تحديث 13:16:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد أن حذرت الحكومة المواطنين من تأثيره الضار

دراسة تكشف أنّ ثلثي البريطانيين يحدون من تناول السكر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة تكشف أنّ ثلثي البريطانيين يحدون من تناول السكر

ثلثي البريطانيين يحدون من تناول السكر
لندن - كاتيا حداد

كشفت دراسة حديثة عن سلوك المستهلك، أن ثلثي البريطانيين قرروا الحد من كميات السكر المتناولة، عقب التحذيرات التي أصدرها خبراء الصحة والتي توضح أن السكر يحمل تأثير التبغ.
وتعتبر الأطعمة الغنية بالسكر الدافع الرئيسي وراء السمنة والأمراض المرتبطة بها، بما في ذلك مرض السكري من النوع الثاني والنوبات القلبية، وبعض أنواع السرطان وتسوس الأسنان عند الأطفال.

 

وبيّنت الأبحاث التي أجرتها أخيرًا وكالة المعايير الغذائية، أنّ نسبة 62% من المستهلكين البريطانيين، يسعون في نشاط إلى خفض نسبة السكر في وجباتهم الغذائية، بينما يسعى حوالي خمسهم إلى الإبتعاد تماماً عن تناول المنتجات السكرية، في حين يزعم 75% أنهم يشترون كميات أقل من السكر.

وأوضحت الدراسة أن ما يقرب من نصف الأشخاص الذين تغيرت عاداتهم الغذائية، تخلصوا بشكل كامل من المشروبات الغازية السكرية، وأقدم ثلثهم على الحد من تناول عصير الفاكهة.
ويشتري واحد من بين كل ثلاثة بريطانيين المنتجات الغذائية ذات محتوى السكر المنخفض أو المعدوم، مثل "صلصة الطماطم" منخفضة السكر.

وأضافت الدراسة أنّ السكر أصبح قضية الغذاء الأولى التي تشغل بال المستهلكين للمرة الأولى، مشيرة إلى أن النساء أكثر عرضة للتعبير عن القلق حول قضايا الغذاء الفردية على نطاق أوسع، ويعتبر ما نسبته 54% من النساء موضع الدراسة، السكر بأنه مصدر قلق، مقارنة بـ48% من الرجال.

وفي تموز/يوليو، أصدر مستشارو الحكومة البريطانية توجيهات جديدة تدعو الكبار إلى خفض نسبة السكر المتناولة إلى نحو النصف لتبلغ 30 غرامًا في اليوم، أي ما يعادل سبع ملاعق صغيرة.
وبيّن الرئيس التنفيذي لمركز الصحة الوطنية البريطانية، سايمون ستيفنز، أن المخاوف بشأن ارتفاع استهلاك السكر، تعني أنه ليس من المفضل تناول الأطفال للمشروبات الغازية.

وتحمل هذه الرسالة تأثيرًاً عميقًا في ما يتعلق بالنساء، على وجه الخصوص عندما تفكر في القيام بجولة في ممرات الأسواق التجارية، وأجريت الدراسة الجديدة حول مقاطعة السكر لصالح مجلة "The Grocer"، من طرف مستشارين في مركز "Bridgethorne"، وأوضح مدير إدارتها جون نيفينز، "تشير النتائج إلى أن الطلب والحاجة إلى المنتجات التي تحتوي على سكر أقل لن تهدأ، ومن الواضح أن السكر هو أكثر ما يثير القلق، وربما يدل على تحول طويل الأجل في سلوك مواقف المتسوق والمستهلك، مما يوضح العديد من التغييرات التي ستشهدها المنتجات لدى أصحاب المحلات التجارية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تكشف أنّ ثلثي البريطانيين يحدون من تناول السكر دراسة تكشف أنّ ثلثي البريطانيين يحدون من تناول السكر



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 06:24 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

الإفراج عن سلمان خان بكفالة بعد حبسه لمدة يومين

GMT 07:25 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

أتلتيكو مدريد يُوقِف قطار برشلونة بالتعادل الإيجابي

GMT 17:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

دراسة تسلط الضوء على "سكري الحمل" ووفاة الطفل أثناء الولادة

GMT 14:42 2019 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

اختفاء أيقونة قديمة تعود للقرن الـ17 مِن مُتحف في موسكو
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates