سيد إبراهيم يقدم أفضل الطرق لإعداد أشهى المأكولات الإيرانية
آخر تحديث 03:44:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد لـ"صوت الإمارات" أنَّ "يخضر بيهيشت" أطيب الحلويات

سيد إبراهيم يقدم أفضل الطرق لإعداد أشهى المأكولات الإيرانية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سيد إبراهيم يقدم أفضل الطرق لإعداد أشهى المأكولات الإيرانية

الشيف سيد إبراهيم
القاهرة - شيماء مكاوي

كشف الشيف سيد إبراهيم، عن أشهى الأطعمة التي يشتهر بها المطبخ الإيراني، مشيرًا إلى أنَّ أبرز هذه المأكولات "كفتة برنغي"، و"كوكوباذنجان"، و"آشولي قلامكر"، ومن أطيب الحلويات "يخضر بيهيشت".

وأوضح الشيف إبراهيم في حديث مع "صوت الامارات"، بالتفصيل طرق إعداد هذه المأكولات، مشيرًا إلى طعمها اللذيذ ومذاقها الساحر، مؤكدًا أنَّها إضافة رائعة للمطبخ العربي.

وأضاف "من أشهى المأكولات والأطباق الإيرانية "كفتة برنغي" وهي عبارة عن لحم مفروم يخلط مع الرز والبصل والبقدونس والنعناع والشبت والطرخون والشمار ودقيق الحمص والبيض ويطبخ في صلصة الطماطم والماء والملح والفلفل الأسود".

وبيَّن أنّ المقادير 100 غرام من الرز و500 غرام من اللحم المفروم و100 غرام من دقيق الحمص و100 غرام من البصل الأخضر و100 غرام من البقدونس و100 غرام من الشبت و100 غرام من النعناع و50 غرام من الطرخون و50 غرام من الشمار و3 حبات من البيض و4 حبات من البصل ونصف كوب من الزيت النباتي و3 ملاعق كبيرة من صلصة الطماطم وملح وفلفل أسود".

وتابع "الطريقة: يطهى الرز في الماء المملح حتى يغلي ثم تخفف الحرارة ويترك حتى ينضج ثم يخلط الرز مع دقيق الحمص واللحم المفروم والبيض والملح والفلفل الأسود حتى يمتزج جيدًا ثم يفرم البصل والبصل الأخضر والبقدونس والنعناع والشبت والطرخون والشمار فرمًا ناعمًا ثم يحمر البصل حتى يصبح ذهبيًا وتضاف 6 أكواب من الماء إلى البصل المحمر ثم يضاف الملح والفلفل الأسود وصلصة الطماطم ويترك حتى يغلي وتتكثف المرق ثم يخلط اللحم مع الأعشاب، ثم يصنع كرات بحجم الليمون ثم توضع على النار ويضاف إليها الصلصة وتطهى على نار متوسطة حتى ينضج اللحم ثم يقدم".

واستطرد الشيف إبراهيم "أيضا من المأكولات الإيرانية الشهيرة "كوكوباذنجان" حيث يعتبر من أطباق الخضار الإيرانية الأشهر وهو عبارة عن باذنجان أسود وبصل وثوم وزعفران وبقدونس وعصير ليمون ودقيق وبيكنغ بودر وملح وفلفل أسود وتخبز في الفرن".

وأبرز أنَّ المقادير "2 حبة باذنجان أسود و1 كوب من زيت الزيتون و2 حبة بصل و4 حبات بيض و4 ملاعق كبيرة من البقدونس وربع ملعقة صغيرة من الزعفران وربع كوب من عصير الليمون و1 ملعقة صغيرة من البيكينغ بودر و1 ملعقة كبيرة من الدقيق وربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود و1 ملعقة صغيرة من الملح وماء".

واستطرد "يُقطّع البصل شرائح ويطحن الثوم ويفرم البقدونس ويذاب الزعفران في ملعقة كبيرة من الماء الساخن، ثم يقشر الباذنجان الأسود ثم يقلى في نصف كوب من الزيت ثم يصفى ويترك حتى يبرد ثم يهرس بالشوكة ويحمر البصل والثوم في 3 ملاعق كبيرة من الزيت ثم يضاف الباذنجان الأسود ويحرك المزيج يخفق البيض ثم يضاف البقدونس وماء الزعفران وعصير الليمون والبيكينغ بودر والدقيق والملح والفلفل الأسود ويخفق المزيج بالشوكة حتى يتجانس".

واستأنف "يضاف مزيج الباذنجان الأسود إلى مزيج البيض ويخفق المزيج حتى يصبح متجانسًا ثم تدهن صينية خاصة بالفرن بمقدار ربع كوب من الزيت ثم توضع الصينية داخل الفرن حتى يسخن الزيت ثم يضاف مزيج الباذنجان الأسود إلى الصينية وتخبز في الفرن مدة 30 دقيقة، ثم تزال الصينية من الفرن وتضاف الكمية المتبقية من الزيت ثم تعاد الصينية إلى الفرن وتترك حتى تصبح ذهبية ثم تقدم للضيوف".

وأشار الشيف إبراهيم، إلى أنَّ "هناك حساء يسمى "آشولي قلامكر" وهو من أنواع الحساء الإيرانية وهي عبارة عن لحم أوصال وبصل أخضر وبازيلاء وفاصوليا وعدس ورز وبقدونس وشبت وكزبرة خضراء وسبانخ يضاف إليها الكركم والملح والفلفل الأسود المقادير 500 غرام من اللحم الأوصال و500 غرام من الرز و100 غرام من البازيلاء و100 غرام من الفاصوليا و100 غرام من العدس و100 غرام من البقدونس و100 غرام من الشبت و100 غرام من السبانخ و100 غرام من الكزبرة الخضراء و100 غرام من البصل الأخضر".

وأكمل "بالإضافة إلى نصف ملعقة صغيرة من الكركم وربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود ونصف ملعقة صغيرة من الملح و1 ملعقة كبيرة من الزيت النباتي وماء".

وبيَّن الطريقة "تنقع البازيلاء والفاصوليا والعدس في الماء مدة 5 ساعات ثم يصفى ويفرم البصل ثم يحمر في الزيت حتى يصبح ذهبيًا ويقطع اللحم إلى قطع صغيرة ثم يحمر مع البصل حتى يتغير لونه ثم تضاف البازيلاء والفاصوليا والعدس والكركم والملح والفلفل الأسود وماء ساخن إلى اللحم ويطهى على نار منخفضة نحو60 دقيقة، ثم يغسل الرز ثم يصفى ويضاف إلى الخليط ويطهى حوالي 30 دقيقة ويفرم البقدونس والشبت والكزبرة الخضراء والسبانخ والبصل الأخضر فرمًا ناعمًا ثم يضاف إلى خليط اللحم ويطهى لمدة 15 دقيقة ويمكن إضافة الماء إذا لزم يقلب الخليط بين الحين والآخر ثم يقدم للضيوف".

وأبرز الشيف إبراهيم، أنَّ أشهر الحلويات الإيرانية هي "يخضر بيهيشت" وهو عبارة عن نشاء وماء ودقيق الرز والحليب ويسخن على النار ويضاف عليه السكر وماء الورد ويزين بالفستق.

وأوضح أنَّ المقادير "100 غرام من دقيق الرز و150 غرامًا من النشاء و500 غرام من السكر ونصف كوب من ماء الورد و1 لتر حليب و1 لتر ماء و50 غرام من الفستق المطحون".

وأضاف "الطريقة: يذاب النشاء في الماء البارد وكذلك يذاب دقيق الرز، ثم يخلط محلول النشاء ودقيق الرز ويوضع على نار هادئة حتى يغلي ويحرك المزيج حتى يصبح كثيفًا، ثم يضاف السكر وماء الورد ويستمر التحريك، وعندما يصبح المزيج سميكًا يسكب في إناء ثم يخفق ويرتب السطح بحيث يصبح مستويات يترك حتى يبرد ثم يزين بالفستق ويقدم للضيوف".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيد إبراهيم يقدم أفضل الطرق لإعداد أشهى المأكولات الإيرانية سيد إبراهيم يقدم أفضل الطرق لإعداد أشهى المأكولات الإيرانية



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates