شيماء مرسي تدعو إلى الاحتفال الجماعي لمناسبة شم النسيم
آخر تحديث 00:07:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بيَّنت لـ"صوت الإمارات" طرقًا مميزة لتقديم الرنجة والفسيخ

شيماء مرسي تدعو إلى الاحتفال الجماعي لمناسبة "شم النسيم"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شيماء مرسي تدعو إلى الاحتفال الجماعي لمناسبة "شم النسيم"

خبيرة الإتيكيت شيماء مرسي
القاهرة - شيماء مكاوي

كشفت خبيرة الإتيكيت شيماء مرسي، عن أجواء خاصة يمكن صناعتها للاحتفال بعيد "شم النسيم"، مشيرة إلى أهمية دعوة الأصدقاء والأقارب إلى جلسات احتفال جماعية تعزز العلاقات وتقوي أواصر القرابة والصداقة.

وأكدت شيماء في تصريح إلى "صوت الإمارات"، أنَّ "أعياد الربيع ننتظرها في كل عام حيث تتجمع الأسرة والعائلة وتكثر العزائم في هذا اليوم، وهناك إتيكيت خاص بـ"شم النسيم"، فإذا كان هناك عزومة أو دعوة على الغداء، فيجب أولا أن نبلغ الضيوف قبلها بوقت كافٍ على الأقل قبل ثلاثة أيام؛ ويفضل أسبوع قبل الميعاد حتى يجهزوا أنفسهم لا يرتبطوا بمواعيد أخرى مع أحد.

وأضافت: "من المهم جدًا أن يكون المنزل منظمًا ومرتبًا ورائحته عطرة، وهنا في مصر نبدأ الاحتفال بتلوين البيض ويفضل في هذا الأمر أن يكون التلوين باستخدام ألوان طبيعية مثل الكركديه والبابريكا والكركم، وما أجمل أن يتشارك الأب والأم مع الطفل بفرحة هذا اليوم ويساعدونه في تلوين البيض، خصوصًا أنَّ تلك الألوان طبيعية لا تضر الطفل وهذا العمل يجعل الطفل أكثر حيوية وسعادة لاستقبال الاحتفال".

وتابعت: "من الإتيكيت في هذا اليوم أن نتأكد من أنَّ جميع الضيوف يحبون أكل الرنجة والفسيخ، وإذا كان هناك أشخاص لا يحبون هذا الأكل، نصنع لهم ما يحبونه أو من الممكن استبدل تلك الأكلات بأسماك أخرى، كما يجب التأكد من أنَّه لا يوجد مريض ضغط أو شخص مسن؛ لأنَّ تلك الأكلات ستؤثر سلبًا على صحته فيستبعد هذا الأكل عنه".

واستطردت شيماء: "أيضًا لو هناك أطفال يُصنع لهم أكل مخصوص، ويفضل أن يكون صحيًا مثل التونة أو أسماك، وتكون لهم مائدة خاصة بهم بعيدًا عن الكبار، ويستحسن الاهتمام كثيرًا بعنصر الألوان الذي يجذب الطفل من خلال السلطات، وبوجه عام السفرة في هذا اليوم يجب أن تكون مليئة بالخضرة الكثيرة والألوان".

واسترسلت: "أما بالنسبة إلى الأكلة المشهورة وهي الفسيخ والرنجة، فالفسيخ يتم تجهيزه قبلها بـ48 ساعة ويتم وضعه في الفريزر ليتجمد حتى يتم قتل أي طفيليات موجودة به ويتم تنظيفه عند الشخص المختص بتنظيفه خارج المنزل، أما إذا اضطررنا لتنظيفه داخل المنزل فيجب بعد تنظيفه أن نعطر المنزل؛ لأنَّ من الضروري المحافظة على رائحة المنزل العطرة دائمًا، ولا يمكن أن نترك رائحة الفسيخ تبقى في المنزل؛ لان هذا غير مستحب".

وأوضحت: "طريقة التقديم، يجب تقطيع الفسيخ ويتم تناوله بالشوكة والسكين، وهناك شوكة وسكين مخصصة للأسماك، ومن الضروري أن يكون هناك ليمون إلى جانب السلطة الخضراء وبصل ويتم تغليف الليمون في شاش مربوط بشريط من الستان حتى يعطي مظهرًا جذابًا، كما ينبغي الإكثار من تناول الخضروات مع تلك الأسماك حتى يتم قتل أي ميكروبات داخل الجسم".

واستدركت شيماء: "يجب وضع شوكتين لكل فرد، فهناك شوكة لتناول السلطة وأخرى لتناول الأسماك والسكينة تكون متجهة نحو الطبق الرئيسي، وأمام السكين يتم وضع كأسين، كأس للماء وكأس للعصير، ويفضل استبعاد المياه الغازية فنحن نتناول في هذا اليوم طعامًا غير صحي، ويعد العصير الشيء الصحي والمفيد إلى جانب السلطة، ويفضل أن يكون العصير ألوانه مختلفة مثل عصير الفراولة والمانجو والبرتقال حتى يكون شكل السفرة جذابًا".

واختتمت: "أيضًا يفضل إذا كان هذا التجمع العائلي خارج المنزل وفي مكان مفتوح مثل أماكن البحر والخضرة، من الناس البسطاء الذين يتجمعون في الحدائق ويتناولون الغذاء، أن نحافظ على نظافة هذه الحديقة وأن نرمي مخلفاتنا إما في سلة المهملات أو يتم تجميعها في كيس بلاستيك ويتم وضعها في سلة مهملات المنزل، إذ أنَّ من الضروري المحافظة على نظافة الحدائق في هذا اليوم وفي كل يوم".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شيماء مرسي تدعو إلى الاحتفال الجماعي لمناسبة شم النسيم شيماء مرسي تدعو إلى الاحتفال الجماعي لمناسبة شم النسيم



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 01:11 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

مهاجم بورتو يستبدل نفسه بسبب الهتافات العنصرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates