عطا يؤكد اتخاذ كافة الاحتياطات لتأمين حجاج مصر من الأوبئة
آخر تحديث 18:03:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بيّن لـ"صوت الإمارات" وفاة ثمانية حالات بأمراض مزمنة

عطا يؤكد اتخاذ كافة الاحتياطات لتأمين حجاج مصر من الأوبئة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عطا يؤكد اتخاذ كافة الاحتياطات لتأمين حجاج مصر من الأوبئة

رئيس البعثة الطبية للحج الدكتور هشام عطا
مكة المكرمة: وفاء لطفي

كشف رئيس البعثة الطبية للحج الدكتور هشام عطا، عن خطة أعدتها وزارة الصحة من أجل التأمين الطبي للبعثة الطبية لوزارة الصحة المصرية، لتصعيد الحجيج من وإلى جبل عرفات لأداء مناسك الحج، موضحا أن الهدف من الخطة هو الحفاظ على سلامة الحجاج طبيا طوال فترات أداء مناسك الحج، وضمان تقديم خدمة طبية متميزة للمصريين في السعودية.

وأوضح رئيس البعثة في حوار خاص مع "صوت الامارات"، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لوقاية الحجاج من فيروس "كورونا"، وأنفلونزا الطيور وكافة الأمراض الوبائية، مؤكدا أنه لا يوجد أية أمراض وبائية حتى الآن بين صفوف الحجاج.

وأكد عطا أن الخطة تتضمن عمليات توعية وتثقيف صحي للحجاج من خلال أعضاء البعثة الطبية المنتشرين في مكة، أن الوزارة لديها توجيهات بالتنسيق مع رؤساء بعثات القرعة والتضامن والسياحة لمتابعة الأوضاع الطبية للحجاج والمتبعة الدورية لغرفة العمليات المركزية التي سيتم تشكيلها مع بدء مناسك الحج يوم 8 ذي الحجة.

وبيّن أنه سيتم عمل توعية بأعراض الأمراض الخطرة والوبائية لتوعية الحجاج المصريين بأعراضها وسهولة التعرف عليها حتى يتم السيطرة عليها في مهدها، منوهًا إلى أنه تم التنسيق مع وزارة الصحة السعودية والتي تقدم تسهيلات كبيرة لأداء المناسك في أجواء صحية للحجيج.

ولفت إلى أنه سيتم متابعة جميع المخالطين للمرضى وترصدهم للتأكد من عدم وصول الأمراض الوبائية إليهم، معلنا عن وصول حالات الوفيات إلى 8 حالات بأمراض مزمنة.

وشدد رئيس البعثة الطبية، على أنه تم تخصيص فريق طبي لعلاج أي حالة طارئة للحجاج في عرفات، وتزويدها بشنط إسعافية لرعاية الحالات المرضية الطارئة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عطا يؤكد اتخاذ كافة الاحتياطات لتأمين حجاج مصر من الأوبئة عطا يؤكد اتخاذ كافة الاحتياطات لتأمين حجاج مصر من الأوبئة



ارتدت بدلة بنطال كلاسيكي باللون الكريمي مع سترة برقبة بولو

الليدي كيتي تستوحي الأزياء مِن الراحلة الأميرة ديانا

باريس - صوت الامارات
استوحت الليدي كيتي سبنسر، ابنة شقيق الأميرة ديانا، مجموعة من الإطلالات من عمتها الراحلة، وتألقت عارضة الأزياء البريطانية الليدي كيتي البالغة من العمر 29 عاما بمجموعة من القطع المختلفة، وهي تتنقل بين باريس ولندن وميلانو لحضور فعاليات أسابيع الموضة. وبالرغم من تقليدها لها، كان هناك تشابه كبير في الملامح بين الليدي كيتي والأميرة الراحلة ديانا، وتم اكتشاف التشابه لأول مرة بواسطة مجلة Tatler البريطانية. وبدأ موسم الموضة منذ الشهر الماضي مع أسبوع الموضة في باريس، حيث بدت الليدي كيتي بإطلالة مشابهة لديانا في عرض Schiaparelli Haute Couture لربيع / صيف 2020. وارتدت كيتي بدلة بنطلون كلاسيكي باللون الكريمي مع سترة برقبة بولو بيضاء أثبتت التشابه الكبير. وتشابهت هذه الإطلالة بشكل كبير لتلك التي ارتدتها الأميرة ديانا لدى وصولها إلى فندق كارليل، نيويو...المزيد

GMT 20:52 2020 الجمعة ,21 شباط / فبراير

مدرب ليون يكشف طريقة غريبة لإيقاف رونالدو

GMT 20:53 2020 السبت ,22 شباط / فبراير

نابولي يستعد لبرشلونة بفوز ثمين على بريشيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates