محمد رياض يشيد بنتائج استخدام البلازما لعلاج تساقط الشعر
آخر تحديث 10:09:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بيّن لـ"صوت الإمارات" أنها الحل الأمثل للسيدات

محمد رياض يشيد بنتائج استخدام "البلازما" لعلاج تساقط الشعر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد رياض يشيد بنتائج استخدام "البلازما" لعلاج تساقط الشعر

طبيب التجميل محمد رياض
القاهرة / شيماء مكاوي

اعتبر طبيب التجميل، محمد رياض، أنّ حقن "البلازما" و"الميزوثرابي" تُعد من أحدث وسائل علاج مشاكل الشعر، مشيرًا إلى أن الكثيرين يعانون من ضعف نموه وتساقطه وتلفه مما يسبب لكثير من السيدات أزمة كبيرة، لأن تاج المرأة شعرها.

وأضاف رياض، في حديثه لـ"صوت الامارات"، أنّ حقن "البلازما" من أحدث وسائل تجميل وعلاج مشاكل الشعر، موضحًا أنها تقنية جديدة لتجديد الشعر وإصلاحه وتعتمد على استخدام عناصر من جسم المريض نفسه كمنتج لتجديد وإعادة نمو الشعر، وحين يكون الحجم ضروريًا، يتم استخدام البلازما الغنيّة بالصفائح الدمويّة.

وبيّن "يوجد في الدم كريّات حمراء وكريّات بيضاء وصفائح دمويّة وهي خلايا صغيرة تفرز عوامل النمو وحين يحدث جرح في الجسم، تقوم الصفائح الدمويّة، بواسطة عوامل النمو، بالعلاج عن طريق إيجاد أنسجة جديدة، وأوعية جديدة، إلى جانب الكولاجين". وتابع تعتمد "حقن البلازما" على استخراج الصفائح الدمويّة من دم المريض وحقنها في مناطق متفرقة في الرأس.
ولفت رياض إلى أنه "يجري استخراج عيّنة دم من المريض، مثلما يحدث في المختبر، وتوضع في جهاز الطرد المركزي لدقائق لفصل كريّات الدم الحمراء التي تندفع بفعل كثافتها إلى أسفل الأنبوب وفي الأعلى ترتفع البلازما التي تحتوي على الصفائح الدمويّة وهي التي يتم أخذها للحقن".

وأشار الطبيب إلى أنه "حين يتمّ حقنها في الأماكن المختلفة في الشعر، تنشط الصفائح الدمويّة وتحفّز تشكيل شبكة من مادة فيبرين، وتجتذب عوامل الصفائح الدمويّة المحرّرة العديد من الخلايا المحيطة، التي تستقرّ في شبكة الفيبرين وتتكاثر، وتؤدّي هذه الظاهرة إلى تشكيل أنسجة جديدة (حيّة)، وتمتدّ هذه المرحلة على عدّة شهور مما يساعد في زيادة نمو الشعر وإصلاح الخلايا التالفة واستبدالها بأخرى صالحة ونشيطة". وأبرز قوله "تتميز بأنها مادة من دم المريض نفسه ودون مواد كيميائية قد تضر بالشعر بعد ذلك".

وكشف أنّ حقن "الميزوثرابي" يتمثل في مجموعة من الفيتامينات الضرورية لنمو الشعر وعند حقنها بكثافة في أماكن تساقط الشعر تعمل على تجديد الخلايا وزيادة نموه وإصلاحه عن طريق تعويض المناطق التي يحدث بها تساقط ومدها بالإنزيمات المطلوبة وتقوية الدورة الدموية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد رياض يشيد بنتائج استخدام البلازما لعلاج تساقط الشعر محمد رياض يشيد بنتائج استخدام البلازما لعلاج تساقط الشعر



اختارت سروال لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي

إطلالة أنيقة لـ "دوقة كمبريدج" خلال مشاركتها في حدث رياضي في بريطانيا

لندن - صوت الامارات
بإطلالة تجمع بين اللوك الرياضي والأناقة، تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في لندن خلال مشاركتها في حدث رياضي بعنوان SportsAid، وكيت ميدلتون التي مارست رياضة الركض وكذلك التايكوندو، أعطت معنى جديداً للملابس الرياضية، إذ إختارت سروال culottes من Zara لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي والأرجل الواسعة ثمنه $70، نسّقت معه توب أخضر لكن بدرجة أفتح من السروال من ماركة Mango ثمنها $20. وأكملت الإطلالة ببلايزر باللون الكحلي من ماركة SMYTHE يبلغ ثمنها $695، وترافق هذه الجاكيت إطلالات كيت منذ العام 2011، ولا تكتمل أي إطلالة رياضية من دون الحذاء المناسب، وفي هذا الإطار إختارت ميدلتون حذاء رياضياً باللون الأبيض من ماركة Marks and Spencer. وحتى لو كانت دوقة كمبريدج تشارك في نشاطات رياضية، كان لا بد أن تنسّق الإطلالة مع مجوهرات. كيت تزيّنت بأقراط من تصميم Monica Vinader، ووضعت ...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates