مصطفى البحيري يؤكد أن تنظيم المواعيد مفتاح إنقاص الوزن
آخر تحديث 21:06:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قدّم لـ"صوت الإمارات" عدة نصائح ذهبية لنتائج سريعة

مصطفى البحيري يؤكد أن تنظيم المواعيد مفتاح إنقاص الوزن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصطفى البحيري يؤكد أن تنظيم المواعيد مفتاح إنقاص الوزن

الدكتور مصطفى البحيري
القاهرة - شيماء مكاوي


كشف أخصائي علاج السمنة والتغذية العلاجية وعضو الجمعية المصرية لأمراض السمنة الدكتور مصطفى البحيري أن هناك العديد من النصائح التي يجب إتباعها لإنقاص الوزن.

وأكد البحيري في مقابلة مع "صوت الامارات"، أن هناك العديد من النصائح التي يجب إتباعها عند إنقاص الوزن لعل أهمها هو الالتزام بتناول ثلاث وجبات أساسية يوميا، بالإضافة إلى وجبات خفيفة أو تناول ست وجبات خفيفة على مدار اليوم، ويجب أن نعلم أن الوجبة الرئيسية والمهمة جدا للحفاظ على معدل حرق مرتفع هي وجبة الإفطار .

وأوضح أن من أهم عوامل نجاح أي نظام غذائي تناول الوجبات في مواعيد محددة ،فمثلا وجبة الإفطار يجب أن يتم تناولها قبل العاشرة صباحا، أما وجبة الغذاء فمن الأفضل أن تتم قبل الرابعة والنصف عصرا، ووجبة العشاء تكون قبل الساعة الثامنة مساءا وبعد الساعة الثامنة لا يسمح بتناول الطعام ويمكن استبدال الطعام بالمشروبات مثل العصائر الحمضية مثل البرتقال والجريب فروت أو الأعشاب دون إضافة سكر.

وبيّن أنه إذا حاولنا تنظيم مواعيد تناول الوجبات كما ذكرت ستنتظم عملية الهضم وسينتظم معدل الحرق وسينقص وزننا دون حرمان أو مجهود، مشيرًا إلى أنه من الأمور المهمة التي تساعدنا على إنقاص الوزن الحرص في استخدام ملح الطعام وتقليل نسبته، ويمكننا استبداله بالليمون، حيث يعتبر الملح من السموم البيضاء كما يعمل على احتباس الماء في الجسم، ما يزيد من الوزن .

وأضاف البحيري أنه لابد من تناول الماء بكثرة، فهو مفتاح الرشاقة والجمال، ويساعد على زيادة معدل الحرق و يخلص الجسم من الدهون ويساعد على نضارة البشرة، خصوصًا في فصل الصيف يجب أن نتناول على الأقل ثلاث لترات من المياه يوميا.

ولفت إلى أنه يجب أن نحرص على تناول كوبين من الماء يوميا عند الاستيقاظ من النوم، كما يعتبر تناول كوبين من الماء قبل أي وجبة غذائية من أهم العوامل التي تساعد على الشعور بالشبع دون الحاجة لتناول كمية كبيرة من الطعام، وأيضا يجب التركيز على تناول الأطعمة القليلة السعرات الحرارية وخصوصًا الألياف التي تساعد كثيرا على إنقاص الوزن .

وتابع "آخر نصيحة يجب أن نحرص على تطبيقها هي ممارسة رياضة المشي لمدة ساعة يوميا بمعدل أربع مرات أسبوعيا على الأقل لأن المشي من أكثر الرياضات التي ترفع معدل الحرق وتساعد في التخلص من الوزن الزائد"، مضيفًا أن هناك نموذجًا لنظام غذائي يساعد إلى حد كبير في إنقاص الوزن دون حرمان، وهو كالتالي :

وجبة الإفطار:
يوم لوز"غير محمص" مع كوب من الحليب الخالي الدسم، يومان (60-40) جم شيكولاتة دارك، يوم منوعات، يومان نصف رغيف + بيضة مسلوقة أو فول أو جبنة قريش دون زيت

وجبة الغذاء:
يومان من 4-6 ملاعق أرز أو مكرونة مع بروتين مشوي وسلطة وخضار سوتية، يومان سمك بلطي مشوي أو تونة دون زيت مع سلطة، يوم فاكهة + زبادي خالي الدسم، يوم سلطة + جبنة قريش

وجبة العشاء
سلطة+ جبنة قريش
زبادي خالي الدسم + فاكهة
بين الإفطار والغذاء مسموح بقطعة حلويات لا تتعدى 40 جم

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصطفى البحيري يؤكد أن تنظيم المواعيد مفتاح إنقاص الوزن مصطفى البحيري يؤكد أن تنظيم المواعيد مفتاح إنقاص الوزن



GMT 06:09 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد عاصم يكشف المشاكل المرتبطة بتغييرات وتطورات الحمل

أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

ملكة إسبانيا تخطف الأضواء بفستان ارتدته العام الماضي في قصر لازارزويلا

مدريد - صوت الامارات
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019. وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أ...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates