نهى أبو الوفا تكشف الإسعافات الضرورية لحالات كدمات الرأس
آخر تحديث 04:19:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدت لـ"صوت الإمارات" أنّه لا يجب الاستهانة بإصابات الأطفال

نهى أبو الوفا تكشف الإسعافات الضرورية لحالات كدمات الرأس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نهى أبو الوفا تكشف الإسعافات الضرورية لحالات كدمات الرأس

استشاري طب الأطفال الدكتورة نهى أبو الوفا
القاهرة - شيماء مكاوي

كشفت استشاري طب الأطفال الدكتورة نهى أبو الوفا، أنّ هناك خطوات وإسعافات يجب الأخذ فيها بعين الاعتبار عند تعرض الطفل لأية كدمة أو حادث يصيب المخ أو منطقة الدماغ أو الجبهة.

وأكدت أبو الوفا، خلال مقابلة خصوصًا مع "صوت الامارات"، أنّ كثيرين يجهلون الأمر ويستهينون بوقوع الطفل؛ إلا أنّ الامر في غاية الخطورة، موضحةً، أنّ هناك بعض الخطوات على الأم والأب تنفيذها فور وقوع الطفل، أولًا: لابد من لف مكعبات من الثلج بكيس قماش ووضعها على جبهة الطفل أو دماغه أو في المنطقة التي اصطدمت بجسم صلب، مع محاولة الاستمرار بالضغط على كدمة الطفل بالكمادة مدة 15 دقيقة في المرة الواحدة، "ويسهل الأمر أكثر لو نفذت هذا الإجراء بينما تعانقين طفلك".

وأضافت، "ثم قومي بوضع كريم مضاد للكدمات عليها ومسكن للألم حتى لا يشعر الطفل بالألم؛ ولكن لابد من أن يتم عرض الطفل على الطبيب المختص لفحصه"، وتابعت، أنّ "هناك بعض المؤشرات الخطيرة إذا حدثت للطفل خلال الـ 12 ساعة بعد الوقوع؛ يجب نقله مباشرة إلى أقرب مستشفى لعمل أشعه مقطعية على المخ، أولًا: حدوث فقدان للوعي عند الطفل حتى ولو لدقائق، ثانيًا: حدوث قيئ وإذا خبط طفلك رأسه وظهرت لديه كدمة خلف الأذن، ربما تكون علامة على وجود كسر في الجمجمة".

وأردفت أبو الوفا، "إذا لم تخفّ الكدمة أو تختفي خلال أسبوعين، وإذا بدأ طفلك يشعر بالضيق والألم لأكثر من 24 ساعة، أو إن بدت الكدمة منتفخة ومليئة بالصديد، ولم تتحسن بعد 48 ساعة من العلاج بكمادات الثلج، وإذا أصيب طفلك بالكثير من البقع والكدمات السوداء والزرقاء أو البنفسجية غير المبررة التي لا ترتبط بإصاباته أو جروحه، يشير الأمر إلى إصابة طفلك باضطرابات نزيفية".

واستأنفت، "في جميع الحالات التي ذكرتها يجب أن يتعرض الطفل للفحص الدقيق؛ من أجل الاطمئنان على سلامته وصحته لأن الاستهانة بالأمر من الممكن أن يعرض الطفل إلى كثير من المضاعفات الخطيرة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نهى أبو الوفا تكشف الإسعافات الضرورية لحالات كدمات الرأس نهى أبو الوفا تكشف الإسعافات الضرورية لحالات كدمات الرأس



GMT 06:09 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد عاصم يكشف المشاكل المرتبطة بتغييرات وتطورات الحمل

كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates